27 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اصدرت وزارة التربية، توضيحا حول كتاب اللغة الإنجليزية للصف الخامس العلمي.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة التربية في بيان ورد لـ المسلة، ان الوزارة حريصة كل الحرص في الحفاظ على مبادئ وقيم المجتمع العراقي الاصيل مؤكدًا حذف الصورة من الطبعة الجديدة التي سوف يتم توزيعها على المدارس قريباً.

واضاف البيان ان الكتاب وما يحتويه من مقررات يعود الى طبعة 2016.

واشار الى ان الوزارة أوصت ومنذ سنوات عدة بضرورة حذف الصورة الا ان عدم اقرار الموازنة حال دون طباعة جديدة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

فقيه دستوري: هناك ضوابط دستورية لمواجهة جريمة المثلية الجنسية

نظم المشرع المصري عددًا من الإجراءات الدقيقة لمواجهة الفسق والفجور والحفاظ على تقاليد المجتمع المصري وفقًا للديانات السماوية، لاسيما في ظل العلاقات الشاذة التى باتت تهدد مجتمعنا.

الحفاظ على أخلاقيات المجتمع والهوية المصرية

وجريمة الشذوذ الجنسي أو المثلية الجنسية بين مجتمع الرجال ومجتمع النساء آفة العصر في كثير من الدول، الأمر الذي طرح سؤالًا مهمًا حول مدى الحاجة إلى إصدار المشرع المصري قانونًا واضحًا لمواجهة المثلية الجنسية بهدف الحفاظ على أخلاقيات المجتمع والهوية المصرية.

ووفقًا لنصوص قانون العقوبات تندرج هذة الجريمة الشاذة تحت بند جريمة التحريض على نشر الفسق والفجور وعقوبتها الحبس عدة سنوات، كما يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه كل من نشر مقاطع تصويرية على مواقع التواصل الاجتماعى إذا كانت خادشة للحياة.

من جهته، أكّد الدكتور صلاح فوزي الفقيه الدستوري لـ«الوطن» أنَّ جميع الاديان السماوية الكبري اليهودية والمسيحية والإسلام تدين وتجرم وتحرم المثلية الجنسية ويعني ذلك «السحاق إذا كان بين امراة وأخرى، واللواط بين رجلين».

واشار الدكتور صلاح فوزي قائلا :عكفت منذ فترة على إعداد بحث قانوني شامل ومتزن حول جريمة المثلية الجنسية وعقوباتها ،خاصة وأن هناك العديد من الدول أصدرت تشريعات واضحة وصريحة لمواجهتها ،بينما اعتبرتها دول أخري أوروبيه سندا للحرية الشخصية.

وتابع: «البحث القانوني الذي أعددته انتهى إلى ضرورة تشديد العقوبات حول هذا الجرم لتنافيه مع الأديان السماوية والأخلاق المجتمعية، مع ضرورة إصدار تشريع شامل بتعريف الجريمة وملابساتها والعقوبات».

وأوضح الدكتور صلاح فوزي أن هناك عدد من الضوابط الدستورية للتجريم والعقاب التى ارستها المحكمة الدستورية العليا بشأن هذة الجريمة الامر الذى يتطلب إعداد تشريع صريح لمواجهتها دون الاكتفاء بالمواد الخاصة بالفسق والفجور والواردة ضمن قانون العقوبات .

مقالات مشابهة

  • حوار مع صديقي ال Chat GPT – الحلقة (15)
  • بشير التابعي: الأهلي كان مرعوب من الزمالك .. وهي المرة الأولى التي أراهم بتلك الصورة
  • مقترحات لتحسين المناهج الدراسية فى مدارسنا
  • سجل الآن بالوظائف الشاغرة.. عبر منصة التوظيف وزارة التربية الوطنية بالجزائر
  • فقيه دستوري: هناك ضوابط دستورية لمواجهة جريمة المثلية الجنسية
  • التعليم العالي في العراق: هل تكفي التغييرات الجديدة لتلبية احتياجات الطلبة؟
  • ردود فعل عراقية وإقليمية ودولية تندد بمقتل نصر الله
  • مطالبات بزيادة الفرص الوظيفية للممرضين العمانيين.. والخريجون: أين سياسة الإحلال التي وُعدنا بها؟!
  • تعرف على الأحزاب الجديدة التي ستشارك لأول مرة في انتخابات كوردستان
  • وزارة التربية الجزائرية تتيح رابط التسجيل في مسابقة مستشار التوجية 2024 والشروط اللازمة