قاد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، مسيرة شبابية نظمتها مديرية الشباب والرياضة على كورنيش النيل بالاشتراك مع إدارة السياحة بالمحافظة ومديرية الثقافة، وسط أجواء سادتها الفرحة والبهجة، وذلك ضمن احتفالات المحافظة باليوم العالمي للسياحة والذي يوافق 27 سبتمبر من كل عام، للتوعية بأهمية السياحة والترويج للمناطق الأثرية بالمحافظة والتعريف بدورها الثقافي والتاريخي على مر العصور.

شارك في الاحتفالية الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ واللواء أ. ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، ومندى عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة، ودكتور ثروت الأزهري مدير إدارة السياحة بالمحافظة، وعدد من وكلاء الوزارات المختلفة، بالإضافة إلى جمهور من أبناء المنيا.

وجه المحافظ الشكر والتقدير للقيادة السياسية على اهتمامها بمحافظات الصعيد وفي مقدمتها عروس الصعيد المنيا واستعادة المكانة التي تليق بها على الخريطة السياحية العالمية، وهو ما تؤكده المعدلات المتزايدة في أعداد الوفود السياحية من جميع أنحاء العالم التي تزور المحافظة، وذلك بفضل الجهود التنموية والاستقرار الأمني التي تنعم به مصر.

وشهد المحافظ خلال الاحتفالية عددا من العروض والفقرات الفنية التي قدمها قصر ثقافة المنيا، وتفقد معرض للصور الذي أقامته إدارة السياحة بالمحافظة للتعريف بالمواقع الأثرية والمعالم السياحية بالمحافظة.

يُذكر أن محافظة المنيا بها ثلث آثار مصر، وتضم العديد من المواقع الأثرية والسياحية المهمة منها منطقة بنى حسن بمركز أبوقرقاص، ومنطقة تل العمارنة بمركز ديرمواس، ومنطقتي الأشمونين وتونا الجبل بمركز ملوي، ودير السيدة العذراء بجبل الطير بمركز سمالوط، ومنطقة البهنسا بمركز بني مزار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشباب والرياضة محافظ المنيا اليوم العالمي للسياحة الشباب والرياضة بالمنيا

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة «بداية جديدة» محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجاناً بمركز ملوى

شهد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، صباح اليوم الخميس، مساهمة تطوعية لعدد من المخابز فى مدينة ملوى بتوزيع الخبز مجاناً للمستفيدين تموينياً، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية"بداية جديدة لبناء الإنسان"، لدعم الأسر الأكثر احتياجا وتوفير المتطلبات الأساسية لهم.

قال اللواء كدواني، إن فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري مستمرة في تنفيذ انشطتها وبرامجها فى جميع مراكز المحافظة، لافتا أن هذه المبادرة تأتى تجسيداً لاستراتيجية الدولة للتنمية البشرية، وهى خطوة مهمة لتمكين الأفراد وتعزيز دورهم فى بناء المجتمع، مشيدا بوعى المواطنين فى المساهمة بنجاح المبادرة الرئاسية.

وحرص المحافظ على فتح نقاشا مع المواطنين، الذين عبروا عن سعادتهم بالمبادرة، مقدمين شكرهم لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على هذه الخطوة الهامة، للارتقاء بالإنسان وتوفير متطلباته من خلال تعزيز أوجه التعاون والتكامل بين مختلف القطاعات.

حضر الفعالية كل من تاج ابوسداح رئيس مركز ملوى، والمهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين ومسئولو التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ شبوة يفتتح معرض الكتاب الخامس في المحافظة
  • محافظ المنيا يشهد تدشين «بداية أمل» لمحو الأمية بمركز شباب ناصر
  • محافظ المنيا يشهد تدشين فعالية “بداية أمل” لمحو الأمية بمركز شباب ناصر ملوي
  • تفعيلا لمبادرة "بداية" محافظ المنيا يفتتح معرض لتوفير السلع الأساسية واللحوم بمركز ملوي
  • محافظ القليوبية يقود مسيرة نيلية احتفالاً بذكرى انتصارات أكتوبر
  • محافظ القليوبية يقود مسيرة نيلية احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر
  • ضمن مبادرة "بداية".. محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجانًا بمركز ملوي
  • ضمن مبادرة «بداية جديدة» محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجاناً بمركز ملوى
  • محافظة الجيزة: استمرار أعمال تطوير طريق طراد النيل بمركز أوسيم
  • "معالم الفيوم الأثرية والسياحية" ندوة لإدارة الوعي الأثري.. صور