حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار وليد حمزة، القواعد والإجراءات اللازمة من أجل توقيع الكشف الطبي والفحوصات، على كل من يرغب في الترشح إلى منصب رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي بدأت إجراءاتها الرسمية يوم الاثنين الماضي، الموافق 25 سبتمبر لعام 2023.

وأوضحت الهيئة، أن الكشف الطبي يكون بدنيا وذهنيا على كل مرشح من ضمن المرشحين، بحيث يتم ذلك من خلال الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة.

3 مستشفيات مخصصة للكشف الطبي

حددت الهئية الأماكن التي يمكن لمرشحي الانتخابات الرئاسية 2024، اللجوء إليها من أجل إجراء الكشوفات والفحوصات الطبية اللازمة، التي جرى توزيعها على 3 مستشفيات في 3 أماكن مختلفة، وجاءت على النحو التالي:

المكان الأول حددته الهيئة الوطنية للانتخابات، وكان مستشفى معهد ناصر، الموجود أمام كورنيش النيل في منطقة شبرا مصر التابعة لمحافظة القاهرة.

أما المكان التاني، فحددته الهيئة وكان مستشفى الشيخ زايد التخصصي، الموجود في مدينة الشيخ زايد التابع لمحافظة الجيزة.

أما المكان الثالث والأخير، فقالت الهيئة أنه مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة.

ويكون لكل مرشح أن يختار مكانا من بين هذه الأماكن الثلاث، من أجل إجراء الكشوفات والفحوصات الطبية اللازمة، والتي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات.

انطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024

جدير بالذكر، أن الهيئة الوطنية للانتخابات، كانت قد أعلنت، الاثنين الماضي، الموافق 25 سبتمبر، عن انطلاق مارثون الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024، بعدما حددت فترة تلقي طلبات المرشحين على منصب رئيس الجمهورية، وذلك بداية من يوم الخميس بعد القادم، الموافق 5 أكتوبر 2023، وحتى يوم السبت، الموافق 14 من الشهر نفسه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 انتخابات رئاسية الهیئة الوطنیة للانتخابات الانتخابات الرئاسیة 2024

إقرأ أيضاً:

مغني «راب» يعلن الترشح لرئاسة تونس

أعلن فنان الراب التونسي كريم الغربي المعروف باسم ”كادوريم”، ترشحه للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 6 أكتوبر القادم.

وقال “كادوريم” في فيديو نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”: “إن الوضع في تونس دقيق وحساس ويقتضي توحيد الصفوف مهما كانت الاختلافات”.

وأضاف: “يجب أن نقف وقفة تأمل لما تعيشه تونس اليوم، نعرف جميعا كيف أصبحت تونس، تضييقات على الإعلاميين والمحامين والمثقفين وأصحاب الرأي والمدافعين عن حقوق الإنسان”.

وتابع قائلا: “أصبحنا نسمع دائما، أرسل فلان إلى السجن، بطاقات إيداع، الإدراج بالتفتيش، استدعاءات للمحاكم بسبب كلمة أو كاريكاتور على معنى المرسوم 54 سيئ الذكر، هذه هي الإنجازات التي نراها اليوم”، مضيفا: “الصفوف على الخبز والسكر والمواد الأساسية، ويقولون محتكرون”.

وأكد كريم الغربي، “أن قرار الترشح لم يكن سهلا لكنه اختار خوض التجربة”، مشيرا إلى أنه “يتمنى أن يكون في مستوى الآمال والتطلعات”، “وصرح بأنه يملك العديد من المشاريع لتونس في المجال الاقتصادي والثقافي وخاصة الاجتماعي”.

يذكر أن الرئيس قيس سعيد، أصدر في 2 يوليو أمرا بدعوة الناخبين التونسيين للانتخابات الرئاسية وحدد تاريخ الـ 6 من أكتوبر 2024 موعدا لها.

مقالات مشابهة

  • أوراق التقديم في الجامعات الحكومية.. ومواعيد الكشف الطبي
  • هاريس توقع استمارات ترشحها رسمياً للانتخابات الرئاسية
  • توقيع الكشف الطبي على 2967 حالة بالمجان في قافلة طبية بمركز ملوي
  • مغني الراب كادوريم يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في تونس (شاهد)
  • بعد إعلانه الترشح للانتخابات الرئاسية التونسية.. من هو فنان الراب "كادوريم"؟
  • مغني «راب» يعلن الترشح لرئاسة تونس
  • رئيس هيئة الانتخابات في تونس: الرقابة القانونية على المترشحين ستكون بعد منحهم صفة المترشح
  • توقيع الكشف الطبي على 1544 حالة في قافلة طبية بأسيوط
  • أوباما وزجته يعلنان تأييد هاريس للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024
  • الجزائر: لجنة الانتخابات تقبل ملفات 3 مترشحين للانتخابات الرئاسية