أكد سعادة السيد عبد الله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة ووزير السياحة بالوكالة، حرص مملكة البحرين على مواصلة دعم الجهود العالمية لتعزيز التنمية السياحية المستدامة، وتطوير السياسات التي تدفع بالسياحة الدولية نحو آفاق أرحب، مشيراً إلى أهمية جذب المزيد من الاستثمارات الخضراء المباشرة وتعزيزها بما يرفد القطاع السياحي باعتباره مساهماً رئيسياً في الدفع بعجلة النمو الاقتصادي.


جاء ذلك خلال مشاركة سعادته في جلسات حوارية ضمن فعاليات الدورة الثالثة والأربعين ليوم السياحة العالمي التي تستضيفها الرياض خلال الفترة من 27 إلى 28 سبتمبر 2023، وتقام هذا العام تحت شعار «السياحة والاستثمارات الخضراء»، بحضور ومشاركة صناع القرار في القطاع السياحي العالمي، وخبراء الاستدامة والتنمية السياحية، وممثلين عن منظمات دولية ومحلية ذات صلة.
وأشاد فخرو بالجهود المبذولة لتعزيز التعاون الدولي في قطاع السياحة، مؤكدًا على أهمية تبادل الخبرات وتعزيز الشراكات لتحقيق التنمية المستدامة للقطاع السياحي، وتنمية حركة السياحة إقليمياً وعالمياً، إلى جانب تعزيز قدرتها التنافسية، بما يدعم تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.
وأشار إلى أن مشاركة مملكة البحرين في هذا الحدث السياحي العالمي تأتي في إطار حرصها على استثمار المشاركة في إبراز مقومات القطاع السياحي في المملكة، بالإضافة إلى عرض التجربة البحرينية في تحقيق سجل حافل بالإنجازات والمبادرات المبتكرة التي عززت من مكانة المملكة على خارطة السياحة إقليمياً وعالمياً، ورسخت موقعها كإحدى أكثر الوجهات استقطاباً للسائحين الدوليين لما تمتلكه من بنية تحتية رائدة وخدمات وتسهيلات ومنشآت فندقية وسياحية متطورة ومقاصد سياحية متنوعة.
كما استعرض سعادته أمام ممثلي دول العالم من الوزراء والمسؤولين عن القطاع السياحي، جهود مملكة البحرين في دعم القطاع السياحي وفق استراتيجية واضحة وخطط مبتكرة تضمن استدامة القطاع السياحي، وتوفير مناخ جاذب وداعم للمشروعات السياحية المبتكرة، لافتاً إلى أن شعار الاحتفال بيوم السياحة العالمي لهذا العام يجسد التوجه الذي تبنته المملكة مبكراً في صياغة استراتيجية السياحة (2022-2026)، والتي عززت الازدهار المتنامي والاستثمارات الخضراء للقطاع السياحي، بما يدعم نمو الناتج المحلي الإجمالي للمملكة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا القطاع السیاحی

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة في عيون خبراء سياحة.. مطالب بوضع محفزات لزيادة إيرادات القطاع

قبل ساعات من الإعلان عن التغيير الوزاري الجديد، أبدى عدد من خبراء السياحة رغبتهم في قيام وزير السياحة بالحكومة الجديدة بالقيام ببعض الإجراءات لزيادة عدد السياح والإيرادات.

الوصول إلى 30 مليون سائح بحلول 2028

قال الخبير السياحي محمد فلا، عضو جمعية مستثمرو السياحة بالبحر الأحمر، إنه يجب على وزير السياحة والآثار بالحكومة الجديدة التي سيعلن تشكيلها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، خلال الأيام القليلة المقبلة، العمل على سرعة تطبيق قانون المنشآت الفندقية والسياحية رقم 8 لسنة 2022 ولائحته التنفيذية والذي يسهل كثيرًا من إجراءات الاستثمار في القطاع السياحي، فضلا عن العمل على وضع محفزات لتشجيع القطاع السياحي الخاص لإنشاء الغرف الفندقية بما يتوافق مع رؤية الدولة في الوصول إلى 30 مليون سائح بحلول 2028.

مبادرة إنشاء الغرف الفندقية الجديدة

وأضاف لـ«الوطن»، أن على وزير السياحة والآثار العمل على تفعيل مبادرة البنك المركزي الخاصة بمنح المنشآت الفندقية والسياحية قروض لإجراء عمليات الصيانة والتطوير بالفنادق القائمة وإنشاء العديد من الغرف الجديدة، مع العمل على تقليل الفائدة الخاصة بتلك القروض.

ومن جهته، قال إيهاب عبدالعال، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن القطاع السياحي يأمل في سرعة اتخاذ خطوات جدية من قبل وزير السياحة والآثار لزيادة الطاقة الفندقية ووضع وسائل ترويجية بالمشاركة مع القطاع السياحي الخاص لجذب أكبر عدد من السياح والوصول بإيرادات السياحة لـ30 مليار دولار خلال 5 سنوات.

زيادة أسطول النقل الجوي الناقل للسياح لمصر

وأضاف لـ«الوطن» أن على وزير السياحة والآثار العمل بشكل جدي مع الجهات المعنية وشركات الطيران المحلية والعالمية وذلك لزيادة عدد أسطول النقل الجوي الذي ينقل السياح من مختلف دول العالم إلى مصر، مع الاستمرار في تقديم حوافز الطيران للشركات الناقلة للسياح إلى المقصد السياحي المصري.

مقالات مشابهة

  • «الوطنية للتنمية المستدامة» تؤكد أهمية دور «الخاص»
  • الحكومة الجديدة في عيون خبراء سياحة.. مطالب بوضع محفزات لزيادة إيرادات القطاع
  • علم بطول 400 متر يزين احتفالات فنادق الغردقة بذكرى 30 يونيو (صور)
  • مدبولى: الحكومة ملتزمة بالاستمرار في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية التي تتبناها ودعم القطاع الخاص وتشجيع جذب المزيد من الاستثمارات
  • د. كريم رأفت: مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون وجذب الاستثمارات
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • غوتيريش يحذّر: العالم فشل في تحقيق أهداف التنمية
  • 400 مليار لتجديد 25 ألف غرفة فندقية استعدادا لكأس إفريقيا
  • خطة حكومية لتحديث 25 ألف غرفة فندقية ب 4 مليار درهم استعدادا للمونديال وكأس إفريقيا
  • محافظ دمياط تناشد الشباب للمشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء