المناطق_واس

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي اليوم، عن اختياره للأفلام المشاركة في برنامج “سينما السعودية الجديدة” ضمن فئة الأفلام القصيرة ،واحتفاء البرنامج بالسينما السعودية بجميع فئاتها، وتكريم الإنجازات التي حققتها صناعة الأفلام في السنوات الخمس الماضية.

وتستعرض الأفلام المختارة لبرنامج “سينما السعودية الجديدة” المواهب السعودية الملهمة، التي بإبداعاتها باتت ترسم مستقبلًا سينمائياً مشرقًا للمملكة؛ المستقبل الذي يعكس شعار اليوم الوطني السعودي 93 “نحلم ونحقق” ، حيث يستمر البرنامج في تمكين المواهب الصاعدة وتعزيز الفرص لتحقيق المزيد من النجاح من خلال توفير منصة لعرض إبداعات صناع الأفلام.

أخبار قد تهمك أمير القصيم يزور مزاد عنيزة للإبل ويوجه بإقامته بشكل سنوي 27 سبتمبر 2023 - 8:47 مساءً مدارس الوجه تحتفي باليوم الوطني 93 27 سبتمبر 2023 - 8:42 مساءً

وتتراوح مدة الأفلام الـ19 المختارة للمشاركة بالبرنامج بين 5 دقائق إلى 44 دقيقة، وتطرح مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بمواجهة التطرف والتكيف الاجتماعي ووصولا للتغلب على الصراعات الشخصية ، وتم إنتاج جميع هذه الأفلام من قبل كوادر سعودية قامت بمعظم عمليات الإنتاج أو التصوير داخل المملكة .

وأوضح الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائية، محمد التركي، أن برنامج سينما السعودية الجديدة يعكس التزام المؤسسة الدائم بدعم المواهب السعودية السينمائيّة، وهو برنامج مكرّس لصنّاع الأفلام الحالمين الذي يطمحون لتشكيل مستقبل السينما السعودية”.

من جانبه، أشار مدير برنامج سينما السعودية الجديدة بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي محيي قاري إلى أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، يسعى إلى تمثيل السينما السعودية وأن نشهد على تطوّرها وتألّقها مع كل دورة من المهرجان، لافتا إلى أن برنامج سينما السعودية الجديدة، يتطلّع لعرض قصص متنوّعة وملهمة تتّسم الإبداع والابتكار من جميع أنحاء المملكة ،لتشكيلة من المواهب السعوديّة الجديدة الصاعدة.

وتشمل الأفلام المختارة ضمن فئة الأفلام القصيرة لهذا العام كلاً من : فيلم “خالد الشيخ: بين أشواك الفن والسياسة”، وفيلم “الشتاء الأخير” ، فيلم “شارع 105″، وفيلم “تحويلة” ، وفيلم “الرحلة” ، وفيلم”حوض”، وفيلم” أنا بخير”، وفيلم “شدة ممتدة ” وفيلم “كم كم” ، فيلم “سليق” ، فيلم “وحش من السماء” ، وفيلم “في شيء” ، وفيلم “ترياق” ،وفيلم “المدرسة القديمة” ، وفيلم ” آرت بلوك” .

27 سبتمبر 2023 - 8:50 مساءً شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي أبرز المواد27 سبتمبر 2023 - 8:35 مساءًإندونيسيا تحظر البيع على منصات التواصل الاجتماعي أبرز المواد27 سبتمبر 2023 - 8:18 مساءًوزير الخارجية يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إلى لبنان أبرز المواد27 سبتمبر 2023 - 8:05 مساءًهيئة الحكومة الرقمية و«نيوتنكس» توقِّعان مذكرة تفاهم لدعم تسريع التحوُّل الرقمي والابتكار في المملكة أبرز المواد27 سبتمبر 2023 - 7:34 مساءًالأمير تركي بن محمد بن فهد ينقل تعازي القيادة في وفاة الشيخ مبارك عبدالله الأحمد الجابر الصباح أبرز المواد27 سبتمبر 2023 - 6:56 مساءًوزير الخارجية يستقبل رئيس جمهورية ناورو27 سبتمبر 2023 - 8:35 مساءًإندونيسيا تحظر البيع على منصات التواصل الاجتماعي27 سبتمبر 2023 - 8:18 مساءًوزير الخارجية يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إلى لبنان27 سبتمبر 2023 - 8:05 مساءًهيئة الحكومة الرقمية و«نيوتنكس» توقِّعان مذكرة تفاهم لدعم تسريع التحوُّل الرقمي والابتكار في المملكة27 سبتمبر 2023 - 7:34 مساءًالأمير تركي بن محمد بن فهد ينقل تعازي القيادة في وفاة الشيخ مبارك عبدالله الأحمد الجابر الصباح27 سبتمبر 2023 - 6:56 مساءًوزير الخارجية يستقبل رئيس جمهورية ناورو أمير القصيم يزور مزاد عنيزة للإبل ويوجه بإقامته بشكل سنوي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: البحر الأحمر السینمائی الدولی مساء وزیر الخارجیة یستقبل سینما السعودیة الجدیدة أبرز المواد27 سبتمبر 2023

إقرأ أيضاً:

صنعاء تكشف عن “وحش بحري” جديد ومشاهد تُظهر لحظة افتراسه سفينة عملاقة في البحر الأحمر (فيديو)

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء أنها ستكشف اليوم الأحد الستار عن زورق مسير جديد دخل الخدمة مؤخراً ويتميز بقدرات تدميرية عالية وتكنولوجيا متقدمة.

ووفقاً للمتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، فإن الإعلام الحربي سيوزع مشاهد استهداف هذا الزورق لسفينة “Transworld Navigator” في تمام الساعة الثالثة عصراً.

وكان العميد سريع قد أعلن في بيان سابق عن استهداف سفينة “Transworld Navigator” في البحر الأحمر في 23 يونيو، حيث أصيبت السفينة بشكل مباشر بزورق مسير، وذلك بسبب انتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وفي 22 يونيو، أعلنت قوات صنعاء عن استهداف نفس السفينة في البحر العربي بعدد من الصواريخ الباليستية.

وقد نشرت حسابات مهتمة بأخبار شركات الشحن العالمية مشاهد تظهر نجاح قوات صنعاء في استهداف سفينة “Transworld Navigator” في البحر الأحمر، مما أدى إلى حدوث انفجار عنيف بالسفينة.

وتؤكد هذه الحادثة مرة أخرى على قدرات القوات البحرية التابعة لصنعاء وتطور تكنولوجيا الأسلحة التي تستخدمها. ويعد هذا الزورق الجديد إضافة قوية لقوات صنعاء، حيث يتميز بقدرات متقدمة وتكنولوجيا متطورة تمكنه من تنفيذ مهام هجومية بفعالية.

????⚡️WATCH ! Footage of the Yemeni USV heading towards the "Transworld Navigator".

This is the second time the vessel was hit during the crossing of Bab el Mandeb. pic.twitter.com/uoN1Pi4kbN

— MenchOsint (@MenchOsint) June 23, 2024

وكانت قوات صنعاء قد كشفت مؤخراً عن زورق مسير جديد يسمى “طوفان 1″، والذي يتمتع بقدرات تدميرية وتقنية عالية. ويأتي هذا الإعلان بعد أيام فقط من استهداف الزورق لناقلة النفط “توتور” في البحر الأحمر وإغراقها في 12 يونيو.

ووفقاً للمواصفات التي نشرتها قوات صنعاء، يتميز الزورق الحربي “طوفان 1” بأنه زورق هجومي مسير ويحمل رأساً حربياً يزن 150 كجم، ويبلغ سرعته القصوى 35 ميلاً بحرياً في الساعة.

كما يتميز الزورق “طوفان 1” بقدرته العالية على المناورة والتخفي، مما يجعله فعالاً في استهداف الأهداف البحرية الثابتة والمتحركة القريبة. والأهم من ذلك، أن هذا الزورق محلي الصنع، مما يدل على التطور التكنولوجي والهندسي الذي حققته قوات صنعاء.

???? الزورق الحربي طوفان 1 – مواصفات ومشاهد تعرض للمرة الأولى لتجربة زورق طوفان 1 على هدف بحري#محلي_الصنع#معركة_الفتح_الموعود_والجهاد_المقدس pic.twitter.com/WptgkTABf1

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) June 21, 2024

مشاهد استهداف سفينة توتور بزورقين مسلحين في البحر الأحمر واغراقها pic.twitter.com/0cFhx5iKF1

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) June 19, 2024

مقالات مشابهة

  • صحيفة “ذا هيل”: خبراء يحذرون من مأزق محتمل للبحرية الأمريكية في مواجهة الحوثيين
  • مهرجان “العسل والمنتجات الزراعية” الثاني بتبوك يختتم فعالياته بأكثر من 27 ألف زائر
  • “الأرصاد”: تأثر أجزاء من منطقة الرياض بموجة حارة
  • “الأرصاد” أتربة مُثارة على أجزاء من منطقة الرياض
  • تحالف “حارس الأزهار”.. البحر الأحمر ومعركة الملاحة العالمية
  • “زورق طوفان المدمر”..القوات المسلحة اليمنية تكشف عن سلاح جديد لديها / شاهد
  • مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تعلن تمديد فترة التقديم لتحدي صناعة الأفلام
  • صنعاء تكشف عن “وحش بحري” جديد ومشاهد تُظهر لحظة افتراسه سفينة عملاقة في البحر الأحمر (فيديو)
  • كيف يتم مطاردة اليمنيين بالبارجة “أيزنهاور”؟
  • “تقني تبوك” يعلن بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات بالمنطقة