لندن في 27 سبتمبر / وام / استضافت وزارة الداخلية ممثلة في الملحقية الشرطية في لندن، المؤتمر السنوي لرابطة الملحقين الشرطيين وضباط الارتباط الأجانب في المملكة المتحدة لعام 2023.

واستعرض المؤتمر عددا من المشاريع والمبادرات التي تخدم المجال الأمني والشرطي وجهات إنفاذ القانون حول العالم، قدمها متحدثون بارزون من وزارة الداخلية الإماراتية ومن جهات إنفاذ القانون البريطانية، إضافة إلى خبراء من الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

كما جرى استعراض المبادرة الدولية لمؤسسات إنفاذ القانون من أجل المناخ “I2LEC” والتي تقودها وزارة الداخلية الإماراتية بشراكة إستراتيجية طويلة الأمد مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات لمكافحة الجرائم المؤثرة على البيئة، ومشروع "AI For Safer children" والذي أطلقته وزارة الداخلية بالتعاون مع مركز الذكاء الاصطناعي والروبوتات التابع للأمم المتحدة "UNICRI"، ويهدف إلى رفع القدرات في مجال حماية الأطفال من الإساءة والاستغلال عبر الإنترنت.

وتناول الخبراء المشاركون في المؤتمر موضوعات أمنية وشرطية لاسيما في مجال مكافحة الجرائم العابرة للحدود، والاستغلال الجنسي للأطفال عبر الإنترنت، والجرائم الاقتصادية، وأهمية التعاون الدولي بين مؤسسات إنفاذ القانون في مختلف دول العالم، بالإضافة إلى الفرص التطويرية المتاحة في المجال الأمني الشرطي باستخدام التكنولوجيا الحديثة وأنظمة الذكاء الاصطناعي.

شارك في المؤتمر عدد كبير من الدبلوماسيين والملحقين الشرطيين وضباط الارتباط الأجانب في لندن يمثلون (35) دولة، وعدة مؤسسات كبرى تمثل قوى إنفاذ القانون البريطانية، إلى جانب ممثلي قطاعات حكومية وخاصة ذات الاهتمام المشترك بالمجالات الأمنية والشرطية.

أحمد البوتلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: وزارة الداخلیة إنفاذ القانون

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة تستضيف حفل موسيقي ياباني بالأوبرا


ضمن خطط وزارة الثقافة الهادفة إلى مد جسور التعاون الإبداعي مع مختلف دول العالم، وبالتعاون مع سفارة اليابان بالقاهرة، يقام ريستال لآلة "الكوتو" اليابانية، وذلك على المسرح الصغير في دار الأوبرا، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، تقدمه العازفة اليابانية يوكو نيشي بمصاحبة عازف العود المصري ماريو سعيد، في السابعة مساء الخميس ٣ أكتوبر.

برنامج الحفل:مؤلفات يابانية وعربية شهيرة


يتضمن برنامج الحفل باقة من المؤلفات اليابانية والعربية الشهيرة، منها "ساكورا ساكورا، أنت عمري، مثل الطائر، قصائد الربيع، ضوء القمر، وأغنية من فيلم قصر في السماء".

آلة "الكوتو" تعريف بآلة موسيقية يابانية تقليدية


يذكر أن آلة الكوتو هي آلة موسيقية يابانية تقليدية تشبه آلة القانون، تحتوي على ١٣ وترًا أو أقل مثبتًا على دعائم فوق جسم رنان مجوف طويل، ويتم العزف عليها بالنقر باستخدام الريشة أو أصابع اليد اليمنى، مع دفع أو جذب الأوتار باليد اليسرى لتغيير حدة الصوت.

 

 

مقالات مشابهة

  • الكويت.. الداخلية تضبط متهما من الأسرة الحاكمة هارب من تنفيذ حكم حبس بتهمتي غسل الأموال والربا الفاحش
  • ‏⁧‫«الداخلية»: ضبط‬⁩ متهم من الأسرة الحاكمة هارب من تنفيذ حكم ⁧‫حبس‬⁩ واجب النفاذ ⁧‫بتهمتي‬⁩ غسل الأموال والربا الفاحش
  • أستاذ قانون دولي: إسرائيل تقصف لبنان بالفسفور الأبيض المحرم دوليا
  • الولايات المتحدة تحبط جهودا روسية لاختراق وكالات حكومية
  • وزارة الثقافة تستضيف حفل موسيقي ياباني بالأوبرا.. الليلة
  • إنفاذ الإتفاقيات الموقعة بين الجانبين.. وزير الداخلية المكلف يؤكد متانة العلاقات بين مصر والسودان
  • وزارة الداخلية تستضيف ورشة عمل شرطة الأمم المتحدة
  • الداخلية تستضيف ورشة عمل أداء شرطة الأمم المتحدة لرؤساء عناصر الشرطة
  • وزارة الثقافة تستضيف حفل موسيقي ياباني بالأوبرا
  • الإسكندرية تستضيف مؤتمرًا عالميًا للتوعية المعلوماتية