قرر المنتخب الأوكراني الانسحاب من بطولة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية 2024 المقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بحسب ما أعلنه موقع الاتحاد الأوكراني لكرة القدم الشاطئية.

ويأتي هذا القرار من الاتحاد الأوكراني كاحتجاج بسبب قبول البطولة لمنتخب بيلاروس المشاركة تحت العلم الوطني لبلاده.

وناشد الاتحاد الأوكراني لكرة القدم، الاتحاد الأوروبي "يويفا"والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الدولي لكرة القدم الشاطئية، من أجل استبعاد بيلاروس من المشاركة في بطولة كأس العالم.



وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في وقت سابق من يوم 27 أيلول / سبتمبر، قد أعلن رفض منتخبات الناشئين الإنجليزية خوض مباريات مع المنتخبات الروسية، عقب قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تخفيف الحظر المفروض على الفرق الروسية، كما دعا الاتحاد الإنجليزي الدول الأخرى إلى مقاطعة هذه البطولات.

وفي 26 أيلول / سبتمبر، اقترحت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم عودة المنتخبات الروسية للاعبين تحت سن 17 عاما إلى المشاركة في البطولات الدولية.

ومن المقرر إقامة بطولة كأس العالم في الإمارات في الفترة من 15 إلى 25 شباط / فبراير 2024، وسيغيب منتخب كرة القدم الشاطئية الروسي عن المنافسة.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة كأس العالم كأس العالم اوكرانيا الكرة الشاطئية رياضة تغطيات سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة لکرة القدم الشاطئیة کأس العالم

إقرأ أيضاً:

الاتحادان المصري والتونسي لكرة اليد يوقعان برتوكول تعاون لتبادل الخبرات الفنية والأنشطة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع الدكتور محمد الأمين، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد برتوكول تعاون مع الاتحاد التونسي، برئاسة كريم هلالي.

وجاء توقيع البروتوكول في العاصمة الإدارية على هامش إقامة كأس العالم للأندية الذي تستضيفه مصر ويشارك فيه أكبر أندية العالم في وجود رئيس الاتحاد الدولي الدكتور حسن مصطفى، ومنصور اريمو، رئيس الاتحاد الإفريقي.

وينص بروتوكول التعاون على تبادل الخبرات الفنية والأنشطة بالتبادل بين البلدين وزيادة المعسكرات التدريبية والاحتكاك الودي في جميع الأعمار السنية المختلفة سيدات ورجال.

وأكد الدكتور محمد الأمين، رئيس الاتحاد المصري على ترحيبه بتوقيع البرتكول نظرًا للعلاقات المتميزة مع المنتخب التونسي الشقيق صاحب التاريخ الكبير في كرة اليد، مشيرًا إلى حرصه دعم جميع المنتخبات العربية والأفريقية وأنه يرحب بأي مبادرة من هذا القبيل، وتمنى استمرار العلاقات المتميزة مع الجميع.

يذكر أن منتخبات كرة اليد المصرية أبطال أفريقيا في كل المراحل العمرية شباب وناشئين وكبار خلال آخر ثلاث سنوات.

مقالات مشابهة

  • المغرب يستضيف بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما في هذا الموعد
  • مفاجأة.. ميسي يقترب من المشاركة مع الأهلي في كأس العالم للأندية 2025
  • فيفا يهدد بحرمان إسبانيا من استضافة مونديال 2030 مع المغرب والبرتغال.. لماذا؟
  • الأهلي المصري يتوج ببرونزية بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • الخليج خامس بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم: أزمة التفرد قد تطيح بمستقبل اللعبة!
  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • بـ 11 ميدالية.. بعثة الكونغ فو تصل القاهرة بعد المشاركة في بطولة العالم بسلطنة بروناي
  • الاتحادان المصري والتونسي لكرة اليد يوقعان برتوكول تعاون لتبادل الخبرات الفنية والأنشطة
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يكشف عن المرشحين للجوائز السنوية 2023