الراي:
2024-09-16@15:48:04 GMT

الطرقي... بطل من «معدن نفيس»

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

توّج الرامي المخضرم عبدالله الطرقي، أمس، بالميدالية الذهبية الأولى للكويت ضمن منافسات فردي الـ «سكيت»، وهي الثانية للبلاد بعد برونزية يوسف الشملان في المبارازة في دورة الألعاب الآسيوية الـ 19 التي تقام في مدينة هانغزو الصينية.
وتصدر الطرقي المتوّجين العرب في اليوم الخامس من الدورة، ليس فقط لنيله الذهبية وحسب، بل لأنه حقّق ذلك بإنجاز قياسي بعدما أصاب 60 طبقاً من أصل 60.


وأحرز الطرقي (60 عاماً)، الفائز ببرونزيتي أولمبيادي ريو 2016 وطوكيو 2020، الذهبية بعد تفوّقه على الهندي أنانت جيت سينغ ناروكا (58 طبقاً) والقطري ناصر العطية (46 طبقاً) الذي أحرز ميداليته الثانية، أمس، بعدما قاد أيضاً بلاده الى فضية الـ «سكيت» للفرق.
وقدّم الرشيدي أداءً خارقاً في طريقه الى الذهبية بعدما أصاب 60 طبقاً من أصل 60، محطّماً الرقم القياسي للألعاب الآسيوية الذي كان يتقاسمه ابن أخيه منصور الرشيدي بطل آسياد جاكارتا 2018 والصيني دي جين (52 طبقاً).
والأهم أن الرشيدي عادل أيضاً الرقم القياسي العالمي الذي سجله الهندي أنغاد فير سينغ باجوا في 6 نوفمبر 2018، مانحاً الكويت الميدالية الثانية في هذه الألعاب بعدما أحرز الشملان برونزية منافسات السابر (فردي).
ورفع الطرقي رصيده الى أربع ذهبيات في الألعاب الآسيوية بعدما توّج بلقب الفرق عام 1998 في بانكوك والفردي عامي 2010 في غوانغجو و2014 في إنشيون.
وتمكن البطل الأولمبي الطرقي من إحراز الذهب بعد تقديمه مستوى لافتاً ومميزاً في المسابقة من دون أن يفقد أيّ طبق متقدّماً على ناروكا الذي نال الميدالية الفضية، فيما ذهبت الميدالية البرونزية إلى العطية.
وأعرب الطرقي عقب تتويجه عن سعادته الغامرة بالفوز بالميدالية الذهبية بهذا التجمع الرياضي الأكبر في القارة، مهدياً هذا الفوز الكبير للكويت قيادة وشعباً.
وقال الطرقي إن المسابقة شهدت منافسة كبيرة سواء في التصفيات أو في الجولة النهائية، لاسيما مع الراميين الهندي والقطري، مضيفاً أن دخوله النهائي وبتوفيق من الله وبتركيز وإصرار كبيرين تحقق الهدف بنيل الذهب.
وأعرب عن تمنياته بالتوفيق لزملائه في المنافسات المقبلة سواء في الرماية أو غيرها من الألعاب وإهداء الكويت مزيداً من الميداليات، مثمّناً دعم رئيس وأعضاء نادي الرماية له ولجميع الرماة والراميات ما أسهم بتحقيق الرماية الكويتية لنجاحات متتالية في أهم البطولات والدورات الرياضية.
وعن كونه أكبر عربي سناً يحقق ذهبية في الآسياد، قال الطرقي: «كما كنت الأكبر سناً عندما حقّقت ميدالية (برونزية) في الألعاب الأولمبية في طوكيو، وان شاء الله في سن الـ 70 أحقّق الميدالية الذهبية مرة جديدة».
من جهته، قال رئيس نادي الرماية دعيج العتيبي في اتصال هاتفي مع «كونا» إن لقاء سمو ولي العهد للشباب الكويتي الرياضي المشارك في الدورة أثناء زيارته الى الصين وحضور حفل الافتتاح ودعمه الكبير لهم كان له الأثر الكبير بتحقيق هذا الانجاز ورفع العلم الكويتي عالياً بهذا الاستحقاق والاستماع للسلام الوطني لدولة الكويت للمرة الأولى بهذه النسخة.
وأهدى العتيبي هذا الإنجاز الى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، والشعب الكويتي الكريم ولأسرة الرماية الكويتية.
وكان يوم أمس مميزاً أيضاً للقطري المتعدّد المواهب ناصر العطية، إذ وضع بلاده على جدول ميداليات الآسياد من خلال الفوز أولاً بفضية الـ «سكيت» للفرق مع راشد ومسعود العذبة.
وحلّ الفريق القطري في المركز الثاني بعدما جمع 359 نقطة، فيما نالت الصين المضيفة الذهبية (362 نقطة) والهند البرونزية (355).

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

شبهة جنائية في حادثة فهد المولد

كشفت صحيفة المدينة السعودية عن احتمالية وجود شبهة جنائية في حادثة النجم الدولي فهد المولد لاعب فريق الشباب والذي تعرض لحادث أليم بالسقوط من شرفة الدور الثاني بمسكنه في الإمارات.

استقرار حالة فهد المولد في العناية المركزة.. ماذا حدث؟ موعد مباراة الفتح والاتفاق في الدوري السعودي والقناة الناقلة

وأكدت الصحيفة أن صديق شخصي لفهد المولد، قد اكتشف الحادث، بعدما شعر فجأة بعدم وجوده بالمنزل، وبحث عنه في كل مكان داخل المنزل، واكتشف وجوده دون حِراك أسفل شرفة المنزل، فبادر بالاتِّصال بالشرطة فورًا

ويرقد فهد المولد حاليًّا في العناية المركزة بأحد مستشفيات دبي، في حالة حرجة للغاية، بعدما تعرَّض لكسور خطيرة في مناطق مختلفة بالجسم ووجود نزيف داخلي في الرأس.

وتجري السلطات في إمارة دبي تحقيقات موسَّعة لكشف ملابسات الحادث، حيث تمَّ تفريغ كاميرات المراقبة الموجودة بالمكان، فضلًا عن استدعاء كل مَن وُجدَ معَ اللاعب، وأخذ أقواله، ومازال الغموض سيِّدَ الموقف، في انتظار بيانٍ رسميٍّ من السلطات المختصة في دبي

مقالات مشابهة

  • ناشئات الجزائر يتوجن بالميدالية الذهبية في الألعاب العربية
  • العداء وليد فارس يفوز بالميدالية الذهبية في البطولة العربية
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقود حملة على عدد من الكافيهات والمطاعم
  • مصر تحصد الميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين بليتوانيا
  • شبهة جنائية في حادثة فهد المولد
  • "التضامن": نقف بجانب أسر ضحايا ومصابي حادث قطاري الشرقية و50 ألف جنيه لأسرة كل متوفٍ
  • ما جديد قضيّة سلامة؟
  • تراجع أسعار السبائك الذهبية اليوم السبت 14-9-2024 في مصر
  • «مستقبل وطن الشرقية» يُكرّم البطلة رحاب رضون لحصولها على الميدالية الذهبية في بارالمبياد باريس
  • كارثة صحية.. اكتشاف معدن سام في نوع من التوابل مسبب للسرطان بهذه الدولة