يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أفاد رئيس هيئة الدفاع عن المعتقلين المحامي عبدالمجيد صبره، أن جماعة الحوثي اعتقلت خلال اليومين الماضية، أكثر من ألف شباب يمني على خلفية رفعهم العلم الوطني خلال احتفالاتهم الشعبية بذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر.

وقال محامي المعتقلين، إن نحو “ألف محتجز تقريبا في أقسام الشرطة بأمانة العاصمة بينهم عشرين محتجز في قسم شرطة جمال جميل بالتحرير”.

ولفت إلى أنه توجه إلى القسم وقابل نائب مدير القسم، وعن سؤاله عن سبب عدم الإفراج عن هؤلاء المحتجزين كونه سبق أن وعده بالإفراج عنهم، فقال أنهم محبوسين على ذمة البحث الجنائي بالأمانة وأن تلفونات المحتجزين لدى البحث ولازالت لديهم وأنه يتوقع الإفراج عنهم بعد المولد النبوي”.

وأشار نائب مدير القسم إلى أن “هناك تقريباً ألف محتجز من ليلة أمس (الاثنين الماضي) في أقسام شرطة الأمانة على ذمة البحث الجنائي”، وقد وجهت لهم تهم إثارة الفوضى وأنهم مدفوعين من قبل أطراف أخرى.

لكن المحامي صبره نقل أيضاَ على لسان الشباب المحتجزين، نفيهم اتهامات الحوثيين، مشيرين إلى أنهم احتجزوا بسبب رفعهم للعلم الجمهوري واحتفالهم بثورة 26 سبتمبر.

ورغم القيود التي فرضها الحوثيون لمنع أي مظاهر احتفال رسمية، خرج المئات من المواطنين اليومين الماضية، حاملين العلم الوطني، إلى الشوارع في أكثر المناطق كثافة سكانية أبرزها العاصمة صنعاء ومدينتي إب والحديدة، فيما رفع أبناء الريف الأعلام على أسطح منازلهم في تحدٍ لممارسات الحوثيين ورفضهم إقامة الاحتفالات.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: 26 سبتمبر الحوثيون العلم اليمن ذكرى ثورة سبتمبر

إقرأ أيضاً:

حسام حسن يهنىء الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو

هنأ حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم وإبراهيم حسن مدير منتخب مصر، الرئيس عبد الفتاح السيسي، و للشعب المصري العظيم بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشرة لثورة ٣٠ يونيو المجيدة.

وقال حسام حسن: “على مدار عشر سنوات مرت على حكم الرئيس السيسي لمصر، شهدت البلاد طفرات غير مسبوقة في عدد من الملفات التي جاءت على رأس أولويات الرئيس ولعل من بينها الملف الرياضي، حيث صارت مصر قوة رياضية حقيقية لا يُستهان بها، ولم تقتصر تلك الطفرة الرياضية فقط على الإنجازات التي حققتها الفرق المصرية في المحافل الدولية فقط ولكن حتى في مجال البنية التحتية والتطوير الملموس في المنشآت الرياضية”.

وأكد مدرب المنتخب، أن ثورة 30 يونيو، ستظل علامة مضيئة و فارقة في تاريخ مصرنا الغالية و التي أكدت تلاحم الشعب وسائر مؤسساته الوطنية في سبيل الحفاظ على الوطن وحماية أراضيه.

مقالات مشابهة

  • انتهاكات وتحرش جنسي بـمحتجزات في مركز شرطة مصري
  • انتهاكات وتحرش جنسي بحق محتجزات في مركز شرطة مصري
  • أكثر من 90 موهوبًا وموهوبةً يبدأون رحلتهم البحثية في برنامج جيل البحث والابتكار الإثرائي 2024
  • جامعة عين شمس تهنئ الشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو
  • “أكثر ذكاءً واحترافية”.. تقرير أمريكي: هجمات قوات صنعاء البحرية تكشف عن تطور استراتيجي خطير
  • حسام حسن يهنىء الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • أبو الغيط: أمريكا أدركت ضرورة تغيير المجتمعات العربية بعد أحداث 11 سبتمبر
  • شرطة الاحتلال الإسرائيلي تفرق المتظاهرين أمام منزل «نتنياهو» بالقوة (فيديو)
  • جهاز البحث الجنائي يضبط تاجر ممنوعات متلبساً في بنغازي
  • المعمل الجنائي يعاين حريق شقة في حدائق الأهرام