علق صابر عبد الدايم، العميد الأسبق لكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، على تكريمه من قبل الرئيس السيسي باحتفالية المولد النبوي، قائلا "نثق في قيادتنا.. فهو ألقى نفسه في خضام كبير من أجلنا".

وأضاف “صابر عبد الدايم” خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة “الحياة”:" عندما أبلغت بأني مرشح للتكريم من الرئيس، شعرت بالفرحة والسرور"، متابعا “تأكدت أن الدولة تحترم علماءها وتقدر العقل التي يتبذل الجهد، في كافة المجالات”.

واستطرد  “مصر تسلك طريق العلم والتقدم العلمي، من أجل إحداث تنمية شاملة في كافة المجالات”، مؤكدا على أن الرئيس السيسي يقدر العلم والعلماء بشكل واضح.

وأكمل “شعرنا خلال حديث الرئيس اليوم أنه يتحدث مع أسرته وعائلته، فهو حديث من أب لأولاده، فهو يريد أن يطلعهم على الواقع وما يحدث في العالم”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي احتفالية المولد النبوي العلماء

إقرأ أيضاً:

نقيب الفلاحين: نأمل من وزير الزراعة الجديد تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال حسين عبدالرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين،  إن اختيار المهندس علاء فاروق وزيرا للزراعة اختيار موفق لأنه شخصية، لها باع كبير في المجال الزراعي ومحبوب من الفلاحين، لافتا إلى أن علاء  فاروق كان له فضل كبير في رفع الديون عن المتعثرين من الفلاحين خلال الفترة السابقة. 

وأضاف نقيب الفلاحين، أننا نأمل أن يلتزم الوزير الجديد بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والخاصة بالعمل علي تخفيف الأعباء عن الفلاحين بقدر الإمكان، لافتا إلى أن أول أزمة تقابل الوزير الجديد هي  ارتفاع أسعار الأسمدة  في السوق الحر. 
متمنيا أن يعيد الوزير الجديد هيكلة منظومة توزيع الأسمدة المدعمة.

وطالب أبوصدام،  الوزير الجديد أن يعيد قناة مصر الزراعية للفلاحين، لتكون منارة الإرشاد والتوعية، وعرض هموم ومخاوف الفلاحين، حيث يتطلب ذلك إعادة النظر في كل مستشاري الوزير السابق الذين كانوا حجر عثرة بين الوزير السابق الفلاحين. 

وأكد نقيب الفلاحين، أن ارتفاع أسعار المستلزمات الزراعية من أهم ما يشغل بال الفلاحين، بالإضافة إلى ضرورة الانتهاء من المشروعات الزراعية مثل منظومة الكارت الذكي وتحويل الري من الري بالغمر إلى ري حديث والعمل علي التواصل المستمر مع الفلاحين علي الأرض ، لإنجاز تطلعات القيادة السياسية الحكيمة في جمهورية جديدة تتمتع بأمن غذائي. 
ودعا أبو صدام الوزير الجديد لإعادة ترتيب الأولويات بوزارة الزراعة ودعم مركز البحوث الزراعية للانتهاء من المشروع القومي لإنتاج تقاوي الخضر والمشروع القومي للصرف المغطي.

مقالات مشابهة

  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير الصناعة هدف استراتيجي في مسيرة بناء الدولة
  • تفاصيل أول تكليفات الرئيس السيسي للوزراء والمحافظين الجدد
  • الرئيس السيسي يجتمع بالوزراء والمحافظين الجدد.. ويوجه بإعطاء الأولوية للتخفيف على المواطنين
  • الرئيس السيسي يجمتع بـ الدكتور مصطفى مدبولي والوزراء والمحافظين الجدد ونوابهم
  • نقيب الفلاحين: نأمل من وزير الزراعة الجديد تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي
  • الدكتور أحمد هنو يؤدى اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي وزيراً للثقافة
  • حركة المحافظين 2024.. إبراهيم صابر للقاهرة وعادل سعيد للجيزة
  • صراع حزبي على منصب عميد كلية الطب بمراكش
  • الحكومة المرتقبة شابة.. 70% من وزرائها ثمرة جهود الدولة خلال 10 سنوات
  • أمانة بغداد تُعيد الحياة لمنزل عميد المنبر الحسيني