ضربت هزتان أرضيتان، فرنسا وإيطاليا، مساء اليوم الأربعاء، تراوحت قوتهما بين 1.6 و2 درجات على مقياس ريختر، دون أنباء عن وقوع ضحايا أو أضرار مادية.

وضربت هزة أرضية بقوة 1.6 درجة على مقياس ريختر، فرنسا على عمق 6  كيلومترات، وفقا لما أعلنه مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي.

وأظهرت بيانات نشرها مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، وقوع بؤرة هزة أرضية ضربت فرنسا على مسافة 12 كيلومترا بين الشرق والجنوب الشرقي من شاموني جنوب شرق فرنسا.

 

هزة أرضية تضرب فرنسا

كما وقعت بؤرة هزة أرضية ضربت فرنسا على مسافة 75 كيلومترا بين الشرق والجنوب الشرقي من مدينة جنيف السويسرية.

وفي إيطاليا، بلغت قوة هزة أرضية ضربت وسط إيطاليا، 2 درجات على مقياس ريختر، بعمق 10 كيلومترات، وأوضح الزلازل الأوروبي المتوسطي، أن بؤرة هزة أرضية ضربت وسط إيطاليا، وقعت على مسافة 57 كيلومترا من  بيروجية وسط البلاد، وعلى مسافة 21 كيلومترا شمال شرق مدينة سبوليتو.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال فرنسا زلزال هزة أرضیة ضربت على مسافة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. قسّاميان يفجران دبابة من مسافة صفر برفح وآخر يبعث رسالة لنتنياهو

بثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مشاهد لعمليات مختلفة بعضها نوعي، استهدفت فيها جنود وآليات جيش الاحتلال الإسرائيلي في محاور القتال بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وبدأت المشاهد بأحد مقاتلي القسام، وهو يبعث رسالة إلى رئيس وزراء الاحتلال، قال فيها "والذي رفع السماء بلا عمد.. سنزلزل الكيان الصهيوني على رأسك يا نتنياهو"، مضيفا "رسالة من المجاهدين في قلب الميدان.. لكل من فقد أخا عزيزا له سنأخذ بثأره بإذن الله".

وكانت أولى العمليات التي وثقها المقطع تفجير دبابة ميركافا من مسافة صفر بعبوة العمل الفدائي، حيث وضعها اثنان من مقاتلي القسام على جسم الدبابة، ثم ابتعدا سريعا قبل تفجيرها.

وأظهر المقطع بصورة واضحة عملية تفجير الدبابة، في حين علت تكبيرات مقاتلي القسام خلال توثيق المشهد.

كما تضمن المقطع مشهد استهداف دبابتين أخريين بقذيفة "الياسين 105"، وإطلاق قذائف مدافع الهاون من محاور متعددة وأماكن مختلفة.

ودأبت كتائب القسام في غزة على توثيق عملياتها ضد قوات جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال، منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وظهرت خلال المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نفذت ضد قوات الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • معلومات عن كويكبات الفئة الخطرة بعد اكتشاف MK 2024 قرب الأرض
  • شاهد.. قسّاميان يفجران دبابة من مسافة صفر برفح وآخر يبعث رسالة لنتنياهو
  • ظاهرتان جويتان تضربان البلاد غدا الأربعاء.. ماذا تقول «الأرصاد»؟
  • القسام توقع 14 جنديا من الاحتلال بكمين محكم في الشجاعية
  • هكذا المقاطعة العربية ضربت الشركات الأمريكية
  • أشادت بنتائج انتخابات فرنسا.. ميلوني: شيطنة أقصى اليمين لم تعد مجدية
  • ميلوني تشيد بنتائج انتخابات فرنسا: شيطنة اليمين المتطرف لم تعد مجدية
  • استقرار أسعار الأسماك بأسواق البحيرة اليوم الإثنين
  • إحباط تهريب 115 كيلوغرام من الحشيش بالميناء المتوسطي
  • شاهد: فيضانات قوية تسببت في انهيارات أرضية وطينية ضربت شمال غرب إيطاليا وإنقاذ العشرات