قال يوسف ابراهيم عزت مستشار قائد قوات الدعم السريع، إن الحديث عن حكومة سودانية قائمة الآن استنادا إلى شرعية انقلاب 25 أكتوبر 2021، محاولة بائسة لمنع تأسيس دولة سودانية جديدة.

 وكتب عزت عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا): "الحديث عن حكومة قائمة الآن وأسماء وزراء مكلفين يمارسون مهامهم باسم الدولة السودانية استنادا على شرعية انقلاب الـ25 أكتوبر 2021 وفي ظل الانهيار الدستوري الذي حدث بعد إشعال فلول النظام البائد داخل المؤسسة العسكرية وخارجها لحرب 15 أبريل، هو بحث عن سلطة على جماجم شعبنا ومحاولة بائسة لقطع الطريق أمام تأسيس الدولة السودانية الجديدة القائمة على العدالة والسلام والحكم المدني الديمقراطي والنظام الفيدرالي الحقيقي".

وأضاف: "‏إن شبق الفلول للسلطة وممارساتها الشكلية، سيدفع ببلادنا إلى هاوية أكثر عمقا وسيفرض ضرورة قيام سلطة بديلة تلغي كل هذا الفساد والممارسات التي تتم باسم السودان تتشكل هذه السلطة في ظل حرب ولها شرعية توحيد البلاد، وتوحيد خيارات الشعب السوداني من أجل مستقبل خال من الحروب تسوده قيم العدالة والسلام.

 

الحديث عن حكومة قائمة الآن وأسماء وزراء مكلفين يمارسون مهام باسم الدولة السودانية استناداً على شرعية انقلاب 25 أكتوبر 2021 وفي ظل الانهيار الدستوري الذي حدث بعد إشعال فلول النظام البائد داخل المؤسسة العسكرية وخارجها لحرب 15 أبريل، هو بحث عن سلطة على جماجم شعبنا ومحاولة بائسة لقطع…

— Yousif Ibrahim Izzat (@YousifIzat) September 27, 2023

المصدر:  RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش السوداني انقلاب السودان عبد الفتاح البرهان قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو حميدتي

إقرأ أيضاً:

جانتس: أكتوبر المقبل الموعد المناسب لإجراء الانتخابات في إسرائيل

أكد بيني جانتس أنه يجب أن نتجه إلى الانتخابات المبكرة في إسرائيل،  لافتا أن أكتوبر المقبل الموعد المناسب لإجراء الانتخابات في إسرائيل، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، اليوم الثلاثاء.
 

مراسل القاهرة الإخبارية: تصريحات مستشار الأمن القومي الإسرائيلي ضربة جديدة لنتنياهو نشأت الديهي يكشف تفاصيل جديدة عن موعد إعلان الحكومة الجديدة تصريحات مستشار الأمن القومي الإسرائيلي

أكد مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي، أنهم سيخصصون الأسابيع المقبلة لإيجاد حل لتهدئة الأوضاع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية ويفضلوا أن يكون بالدبلوماسية، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

وأضاف مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، أنهم يناقشون مع واشنطن كيف يمكن للأمم المتحدة والدول الأوروبية إيجاد بديل لحكم حماس في غزة.

وأكدت المحكمة العليا الإسرائيلية، أنها أكدت على أنه على الحكومة تجنيد اليهود الحريديم وتجميد ميزانية المدارس الدينية.

وأفادت "القاهرة الإخبارية"، نقلًا عن وكالة "رويترز" أن المحكمة العليا الإسرائيلية تقضي بوجوب تجنيد طلاب المدارس الدينية اليهودية في الجيش.

مقالات مشابهة

  • فهد الحوسني في قائمة حكام «مونديال الصالات»
  • المعارك العسكرية هي الحلقة الأخيرة من حلقات الحرب
  • الرئيس البوليفي يعين قيادة جديدة للجيش عقب محاولة انقلاب
  • مستشار «حميدتي» يتهم «مناوي» بطلب مبالغ مالية مقابل القتال إلى جانب الدعم السريع و«الحركة» تنفي
  • جانتس: أكتوبر المقبل الموعد المناسب لإجراء الانتخابات في إسرائيل
  • السودان يدين الهجوم الإرهابي على الأراضي الروسية
  • وفاة سودانية وإنقاذ عائلتها بعد تعطل سيارتهم بطريق الموت في الصحراء الليبية
  • تعرف على قائمة منتخب الخماسي لبطولة العالم للناشئين بالإسكندرية
  • الجارديان: بريطانيا تمنع انتقاد الإمارات في تسليح مليشيا قوات الدعم السريع السودانية (ترجمة خاصة)
  • قبل الإطاري ما كان عندي مشكلة مع البرهان