اختتم الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية التابع لجامعة الدول العربية اليوم الأربعاء 27/09/2023 دورة تدريبية لصالح 22 اطار من الدبلوماسيين الأفارقة، بالمعهد الدبلوماسي والعلاقات الدولية بوزارة الخارجية الجزائرية في الفترة من 24 إلى 27 سبتمبر 2023.

‏‎وقد تناولت الدورة عدة موضوعات أبرزها البروتوكول، إدارة الأزمات، التفاوض ، منطقة التبادل الحر الافريقية والتحديات الاستراتيجية.

والتنموية بالقارة الافريقية.

أشرف على مراسم حفل إختتام الدورة الوزير أحمد عطاف وزير الخارجيه و الجاليه الوطنيه بالخارج  بحضور  السيد الأمين العام للوزارة ،و السيد  مدير عام المعهد الدبلوماسي و العلاقات الدوليه. 
‏‎

وبهذه المناسبة ، ألقي الوزير كلمة رحب فيها بالحضور مؤكدا على عمق العلاقات العربية الإفريقية كما أشاد بالدور الذي تلعبه جامعة الدول العربية من خلال الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية دعماً للتعاون الفني العربي الإفريقي
‏‎ مثنيا على  هذه المبادرة التي  تعد نواة للعمل الدبلوماسي العربي الإفريقي متمنيا تكرارها مستقبلا. 
 

حضر الحفل  عميدة السلك الدبلوماسي الإفريقي و لفيف من السفراء الأفارقه من كل من السنغال، ناميبيا ، تشاد، النيجر، الكونغو برازاڤيل  بوروندي ، موزمبيق ، غينيا بيساو ، جنوب افريقيا، و انجولا.

من جهته، اكد السفير محند صالح لعجوزي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية مدير عام الصندوق على أهمية هذا النشاط الذي يندرج ضمن البرنامج السنوي للصندوق لدعم الاطر الدبلوماسية في إفريقيا، مشدداً على اهتمام معالي السيد الأمين العام بمتابعة هذه الأنشطة خاصة في مجال التكوين الدبلوماسي.

وقد تم تكريم الدبلوماسيين الافارقة المشاركين في الدورة بتوزيع الشهادات عليهم.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية

 استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، عبد الحميد الدُبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية بدولة ليبيا.

وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام بأن اللقاء شهد تبادلاً لوجهات النظر حول آخر التطورات التى تشهدها ليبيا، حيث تناول السيد رئيس الحكومة في حديثه تطورات الأوضاع في ليبيا وجهود الحكومة في استعادة الأمن ودفع مسيرة التنمية في البلاد.

ونقل المتحدث عن أبو الغيط استعراضه في هذا الإطار لعقد الجلسة الحوارية التي استضافتها الجامعة العربية لعدة أطراف ليبية في مارس الماضى كما استمع من السيد رئيس الحكومة إلى وجهة النظر في هذا الشأن، حيث أكد الأمين العام أن الجامعة العربية سوف تستمر في جهودها  لدفع جميع القيادات الليبية الي اتخاذ الاجراءات والخطوات التي تسمح  بالمضي قدماً في إقرار دستور للبلاد وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا تلبيةً لتطلعات الشعب الليبى وإحلال الاستقرار والامن في هذا البلد العربى الهام.

مقالات مشابهة

  • المعهد القبطي يختتم دورة تدريبية في التدبير الكنسي لكهنة وخدام إيبارشية طما
  • الأمين العام لحزب الله يستقبل وفداً قيادياً من حركة حماس
  • الإيسيسكو تعقد دورة تدريبية في ماليزيا حول توظيف «الأتمتة» لمواجهة التحديات البيئية
  • وفد الهيئة السينوغرافية الصيني يزور الهيئة العربية للمسرح
  • أبو الغيط يحث الدول الأعضاء على سداد مساهمتها في موازنة صندوق المعونة الفنية للدول الإفريقية
  • وزير الأوقاف يستقبل نائب الأمين العام لمجلس العلماء الإندونيسي والوفد المرافق له
  • وزير الأوقاف يستقبل نائب الأمين العام لمجلس العلماء الإندونيسي والوفد المرافق
  • بهدف نشر ثقافة التحكيم وتعزيز الثقة بالاستثمارات… دورة تدريبية في حمص
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص