شفق نيوز/ رأى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم الأربعاء، أن الدول التي تعتمد على الولايات المتحدة الأمريكية والغرب تنتهي إلى مصير لا تُحسد عليه.

وقال لافروف في رد على سؤال عما إذا كان من الممكن أن تخسر أرمينيا روسيا، إن العديد من السياسيين البارزين في أرمينيا يريدون سيناريو مماثلاً ويتطلعون نحو الغرب.

وأضاف "كما تعلمون، هناك الكثير من الأشخاص الذين يريدون خسارة روسيا وتكوين صداقات جديدة".

وتابع "إذا اعتمدوا على الولايات المتحدة، كما يتضح من تصريحات العديد من ممثلي القيادة الأرمنية، فربما من الأفضل أن ينظروا إلى التاريخ الحديث، وكيف تعاملت الولايات المتحدة مع أولئك الذين سعوا للانضواء تحت جناحها. مصير كل هؤلاء الأشخاص لا يحسدون عليه على الإطلاق".

وأكد لافروف أنه لا يمكن تجاهل مصالح روسيا في جنوب القوقاز من الناحية الجيوسياسية.

وأشار إلى أنه "من المستحيل تاريخياً وجغرافياً وجيوسياسياً خسارة روسيا بمعنى التجاهل التام لمصالحها في جنوب القوقاز. ولكن بعض القادة في يريفان – عاصمة أرمينيا - لديهم مثل هذه الآمال، ويتحدثون عن هذا بشكل مباشر".

وأعرب رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، في وقت سابق عن اعتقاده بأن الهياكل والمنظمات الأمنية التي تنتمي إليها بلاده حاليا "غير فعالة".

وقال باشينيان، في رسالة وجهها إلى مواطني أرمينيا "الهجمات التي شنتها أذربيجان على أرمينيا في السنوات الأخيرة تسمح لنا بالتوصل إلى نتيجة واضحة، تفيد بأن الهياكل الأمنية الخارجية التي نشارك فيها غير فعالة من وجهة نظر مصالح الدولة ومن وجهة نظر أمن أرمينيا".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي امريكا روسيا ارمينيا الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

اتفاق روسي مصري على “رفض التدخلات الخارجية” في ليبيا

قال وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي إنه اتفق مع نظيره الروسي سيرغي لافروف على رفض أي إملاءات و ضغوط أو تدخلات خارجية في ليبيا، وعلى دعم الشعب الليبي لتقرير مصيره بنفسه.

وأكد عبدالعاطي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع لافروف في موسكو اليوم الاثنين، ضرورة الإسراع لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بالتزامن، وذلك بهدف تشكيل قيادة جديدة تنهي الأزمة القائة وتضمن وحدة التراب الليبي.

من جهته أكد وزير الخارجية الروسي التزام بلاده بتحقيق تسوية شاملة للأزمة الليبية، مشددا على ضرورة تعيين مبعوث أممي جديد سريعا، وفق تعبيره.

وكان وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي قد توجه أمس الأحد إلى موسكو في زيارة رسمية في إطار تعزيز العلاقات المصرية الروسية.

المصدر: مؤتمر صحفي

الخارجية المصريةبدر عبدالعاطيرئيسيسيرغي لافروف Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • اسوشيتد برس: حدثان يوضحان التحديات التي تواجه الولايات المتحدة والعالم مع الحوثيين
  • مصر وروسيا تؤكدان رفض التدخلات الخارجية ودعمهما لاستقرار ليبيا
  • اتفاق روسي مصري على “رفض التدخلات الخارجية” في ليبيا
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو
  • لافروف: واشنطن تعرقل وقف سفك الدماء بفلسطين
  • وزير الخارجية الروسي: نرحب بجميع الخطوات الساعية لوقف سفك الدماء في فلسطين
  • لافروف: روسيا تعمل على إحياء العلاقات السورية مع الدول العربية
  • وزير الخارجية: مصر بذلت جهودا مستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: نسعى لزيادة معدلات التشاور السياسي والتبادل التجاري مع روسيا
  • ‏صحيفة "التايمز": بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة