قضت محكمة جنايات الإسكندرية، الدائرة العاشرة، بمعاقبة المتهم "م.ا.ا." بالسجن 5 سنوات غيابيا، عما أسند إليه وألزمته بالمصاريف الجنائية، لاتهامه بالتهديد وإفشاء وتسجيل تسجيلات متحصل عليها بطريق غير مشروع.

تعود أحداث القضية المقيدة برقم 16683 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة الدخيلة، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطار من مأمور قسم شرطة الدخيلة يفيد ببلاغ من المجني عليها بقيام المتهم بتهديها عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

كشفت تحريات ضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات ،انه كانت المجني عليها " إ.ع.ع" تربطها علاقة خطوبة بالمتهم " م.ا.ا"عاطل، اللى أنها لم تستمر وفؤجئت بقيامة بتهديها عبر تطبيق التواصل الاجتماعي الواتس اب ، بافشاء صور تخصها وكان تهديده مصحوبا بطلب ممثل في رغبته بإقامة علاقة غير مشروعة معها، علاوة علي  قيامه بنشر صورة شخصية لها علي حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك دون راضاها، وتحرر محضر بالواقعة ، ودلت التحريات علي صحة الواقعة من حساب المتهم علي مواقع التواصل الاجتماعي ، وبعرض الواقعة على النيابة باشرت التحقيق، التي قررت إحالته الي محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها علي المتهم.


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: أخبار الإسكندرية مواقع التواصل الاجتماعي محكمة جنايات الإسكندرية اخبار اليوم

إقرأ أيضاً:

حرام شرعًا.. داعية تحذر من التعري على مواقع التواصل الاجتماعي لتحقيق الأرباح

كتب- حسن مرسي:

أكدت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أنها لا يمكنها أن تنكر أن غطاء الرأس واجب، مردفة: «يجب أن يتم تعود الفتيات على ارتداء الحجاب بصورة تدريجية وليس مرة واحدة».

وردت سعاد صالح خلال لقائها مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج «تفاصيل»، والمذاع على قناة صدى البلد، على سؤال شرعية الزواج عبر الإنترنت قائلة: «أنا ضد الزواج عن طريق الإنترنت والخاطبة، أميل للمشاركة الحقيقية بين الطرفين بعيد عن الانفراد، لأن الشيطان ثلاثهما».

وتابعت: «الستر من أهم سمات الشرعية الإسلامية، ولا يجوز لأي شخص أن ينشر فيديوهات حضنه لزوجته على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا الفعل حرام شرعا».

وأجابت سعاد صالح عن سؤال حرمانية التربح من مواقع التواصل الاجتماعي قائلة: «في أشخاص بتعرض جسدها مقابل التربح من مواقع التواصل الاجتماعي، هذا الأمر حرام، ولكن التربح من الإنترنت بصورة عامة يجب يرد عليه أناس متخصصين ويفهمون جيدا».

مقالات مشابهة

  • حكومات تضع حد أدنى للسن القانونية لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي يتراوح بين 14 و16 عاما
  • السجن 7 سنوات لعامل اعتدى على ابنه حتى الموت لتواصله مع والدته بالإسكندرية
  • ضبط المتهم بالنصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل بالإسكندرية
  • تضر المجتمع.. مشروع قانون أسترالي لمنع المراهقين من مواقع التواصل الاجتماعي
  • حرام شرعًا.. داعية تحذر من التعري على مواقع التواصل الاجتماعي لتحقيق الأرباح
  • فضيحة فيديوهات هبة عبد الرحمن تثير ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • السجن 10 سنوات لعاطل لتزويره توكيل لبيع سيارة والدته في الإسكندرية
  • المشدد 10 سنوات لعاطل باع سيارة والدته المتوفية بتوكيل مزور بالإسكندرية
  • بعد 4 سنوات من الواقعة.. جنايات قنا تعاقب شقيقين وآخر لقتلهم عامل
  • تركيا.. شاب ينشر صورة خطيبته لارضاء متابعيه على مواقع التواصل