أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، مد مستشفيات الموصل بمعدات طبية؛ عقب حريق ضخم اندلع بقاعة اعراس في قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى، وأوقع مئات الضحايا.
وذكرت المنظمة في بيان، "نشعر بحزن وأسى شديدين جراء الحريق المأساوي في قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى، الذي أودى بحياة 93 شخصاً وأصاب أكثر من 100 آخرين.

تعازينا الحارة لأسر وأصدقاء الضحايا".

وأضافت "لقد تمكنا من توفير مستلزمات ومعدات طبية حيوية بشكل عاجل لمستشفيات الموصل لتتمكن من مواجهة هذه الحالة الطارئة".

وأثنت المنظمة، على "جهود وزارة الصحة العراقية والدفاع المدني والسلطات المحلية في الموصل، لتقديم استجابة سريعة وفعالة للحريق المأساوي. لقد أظهروا احترافية وإخلاصاً كبيرين في إنقاذ وعلاج الضحايا، ومنع المزيد من الأضرار وخسائر الأرواح".

يذكر أن حريقاً هائلاً وقع مساء أمس الثلاثاء، داخل قاعة مناسبات في ‍‍قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى، ما أسفر عن وقوع المئات من الضحايا.

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه وزيري الداخلية والصحة باستنفار كل الجهود لإغاثة المتضررين جراء حريق قضاء الحمدانية، فيما أعلن الحداد العام في جميع أنحاء العراق ولمدّة ثلاثة أيام.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: قضاء الحمدانیة

إقرأ أيضاً:

«فاو»: استقرار في أسعار السلع العالمية خلال يونيو الماضي

أفادت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، باستقرار مؤشر أسعار السلع الغذائية العالمية خلال شهر يونيو الماضي، وبلغ متوسط مؤشر المنظمة لأسعار الأغذية 120.6 نقطة، وانخفض المؤشر بنسبة 2.5% عن قيمته لشهر يونيو 2023، كذلك انخفض بنسبة 24.8% عن الذروة التي بلغها في مارس 2022.

انخفاض مؤشر أسعار الحبوب في يونيو

وأوضحت الفاو، في بيان، اليوم الأحد، أن مؤشر المنظمة لأسعار الحبوب انخفض بنسبة 3.0% في يونيو مقارنة بمايو، إضافة إلى انخفاض عروض أسعار الحبوب الخشنة والقمح والأرز، وذلك بسبب تحسن توقعات الإنتاج في البلدان المصدرة الرئيسية، وعلى العكس من ذلك، ارتفع مؤشر المنظمة لأسعار الزيوت النباتية بنسبة 3.1% مقارنة بشهر مايو، مدعومًا بانتعاش الطلب العالمي على الواردات من زيت النخيل والطلب القوي من قطاع الوقود الحيوي في دول قارة أمريكا الشمالية والجنوبية على زيوت الصويا وعباد الشمس.

وأشار إلى أن مؤشر «المنظمة» ارتفع لأسعار السكر بنسبة 1.9% مقارنة بشهر مايو بعد ثلاثة أشهر متتالية من الانخفاض، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى المخاوف المتعلقة بالأثر المحتمل لأحوال الطقس السيئة والرياح الموسمية على الإنتاج في البرازيل والهند.

وفيما يتعلق بمنتجات الألبان ارتفع مؤشر المنظمة بنسبة 1.2%، إذ ارتفعت الأسعار الدولية للزبدة إلى أعلى مستوى لها في 24 شهرًا جراء زيادة الطلب العالمي، والانخفاض الموسمي في شحنات الحليب في أوروبا الغربية، وانخفاض المخزونات في أوقيانوسيا.

لا تغيير في مؤشر أسعار اللحوم

أما اللحوم فقد بقي مؤشر المنظمة دون تغيير في يونيو، وتكاد الزيادات الطفيفة في الأسعار العالمية للحوم الأغنام والأبقار تعوض الانخفاض الناجم عن العرض في الأسعار الدولية للحوم الدواجن.

مقالات مشابهة

  • «الصحة العالمية» لـ«الاتحاد»: توقف عمل أغلب مستشفيات غزة لنقص الوقود
  • تجمع جازان الصحي يحقق المركز الأول على مستوى مستشفيات الصحة النفسية في برنامج «وازن»
  • «فاو»: استقرار في أسعار السلع العالمية خلال يونيو الماضي
  •  الصحة تحذّر من تداعيات استمرار أزمة الوقود على المرافق الصحية بالقطاع
  • الصحة الفلسطينية تحذر من استمرار أزمة الوقود في مستشفيات قطاع غزة
  • صحة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية المقراني بمركز يوسف الصديق
  • «الصحة العالمية» تحذر من «خطر كارثي» في مستشفيات غزة
  • استقرار أسعار الغذاء العالمية في يونيو
  • مجلس نينوى يتوعد بحملات إعفاء جديدة: قصور كبير بتوفير الخدمات
  • مجلس نينوى يتوعد بحملات إعفاء جديدة: قصور كبير بتوفير الخدمات - عاجل