نظم مركز التطوير المهني بجامعة المنصورة، فعاليات مائدة مستديرة بعنوان (ريادة الأعمال والعمل الحر وفق رؤية مصر 2030)، برعاية الدكتور شريف خاطر رئيس الجامعة والدكتور محمد عطيه البيومي نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب.

وأكد مدير وحدة ريادة الأعمال والتوظيف بالجامعة الدكتور طارق أحمد البهي - وفقا لبيان - أهمية دور مركز التطوير المهني لتقديم الدعم لمتلقى الخدمة بالجامعة للتأهيل لسوق العمل وإتاحة جميع الخدمات.

من جانبها، استعرضت الدكتورة منى أبو العز المدير التنفيذي للمراكز عرض تقديمي عن المركز منذ النشأة وقرار إدارة الجامعة لاستدامة واستمرار العمل بالمراكز ومدى توافق هذا القرار مع تبنى الجامعة رؤية مصر 2030 وكون جامعة المنصورة أول جامعة حكومية معتمدة؛ وحفاظا على أحد نقاط التميز بها ثم استعرضت انجازات المركز فى شكل حقائق وأرقام حتى تاريخه.

وأشارت إلى أن التغيرات التي طرأت طبيعة سوق العمل بجانب سعي إدارة المركز لتحقيق تبنى الجامعة لرؤية مصر 2030، كان هو الدافع الأساسي لاختيار هذا العنوان لمائدة العمل المستديرة.

واختتمت الجلسه بعرض لأهم التوصيات وآليات التنفيذ، التي شملت ضرورة الربط بين النشاط الطلابي، وتغيير مسارات العمل، بالإضافة لجعل المركز بيت خبره يستعان به في مجال ريادة الأعمال والعمل الحر من خلال عقد الشركات مع الجهات المحترفة لخدمات هذا المجال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تنظم يوما بيئيا ضمن مبادرة "بداية لبناء الانسان المصري"

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة فعاليات "اليوم البيئي " بالتعاون في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية لبناء الانسان المصري " وفى إطار التعاون بين جامعة المنصورة ومحافظة الدقهلية 
تحت رعاية  الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، وتنظيم  الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واشراف  أشرف الديب الأمين المساعد للشئون الإدارية، الدكتور مصطفى أمين مدير عام المشروعات البيئية. 
وقد انطلقت اليوم الأربعاء  فعاليات "اليوم البيئي "وتتم الفعاليات على مدار يومي 2& 3 أكتوبر 2024 م بشوارع الجمهورية وجيهان وأحمد الحسيني وتوشكي بمشاركة 50 طالب وطالبة من مختلف الكليات بجامعة المنصورة بالتعاون بين مختلف القطاعات في جامعة المنصورة ومحافظة الدقهلية وتشمل الإدارة العامة للمشروعات البيئية بالجامعة، الإدارة العامة للشئون الإدارية، الجهاز التنفيذي بحي شرق وحي غرب 
وشملت الفعاليات رفع المخلفات وتنظيف السور الخارجي للجامعة وعمل رسومات معمارية وفنون جرافيك على السور الخارجي للجامعة المشاركة في تطوير الميادين 
واكد  الدكتور شريف يوسف خاطر أن الجامعة تسعى دائمًا للمساهمة في تحقيق الاستدامة البيئية من خلال مشاركتها في المبادرات الوطنية الهامة والتي تهدف إلى حماية البيئة والاهتمام بها. 
كما أشار إلى أن هذه الفعالية تأتي كجزء من خطة الجامعة الاستراتيجية لتعزيز دورها في خدمة المجتمع وغرس قيم الوعي البيئي لدى الطلاب، معربا عن تقديره لتعاون الجامعة مع محافظة الدقهلية ومختلف الجهات المحلية لدعم هذه المبادرات البيئية الوطنية.
وأوضح  الدكتور محمد عبد العظيم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أهمية تعزيز التعاون بين الجامعة والجهات المحلية في مجال الاستدامة البيئية، مشيرا إلى أن الفعالية تساهم في رفع مستوى الوعي البيئي بين الطلاب وتعزيز مفهوم الحفاظ على البيئة، للمساهمة في حماية البيئة وتحفيز الأفراد على الاهتمام بالبيئة المحيطة لجعلها أكثر نظافة وأمنا بهدف حمايتها، انطلاقا من استراتيجية الجامعة ومسئوليتها المجتمعية في التعاون مع المؤسسات الخدمية لخدمة خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030. 

مقالات مشابهة

  • جامعة المنصورة تحقق المركز الأول في مجال محو الأمية دورة يوليو 2024
  • جامعة المنصورة تتصدر الجامعات في محو الأمية دورة يوليو
  • جامعة المنصورة الأولى على الجامعات المصرية فى المشروع القومى لمحو الأمية
  • جامعة المنصورة تنظم يوما بيئيا ضمن مبادرة "بداية لبناء الانسان المصري"
  • جامعة المنصورة بالتعاون مع محافظة الدقهلية تنظم يوما بيئيا ضمن مبادرة "بداية"
  • رئيس جامعة المنصورة حريصون على بناء الانسان وتنمية الوعي
  • رئيس جامعة المنصورة: حريصون على بناء الانسان وتنمية الوعي
  • جامعة سوهاج تناقش استعداداتها للمشاركة في التصنيف الدولي للجامعات صديقة البيئة
  • المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يطلق مبادرة البرامج الجامعية القصيرة “MicroX”
  • جامعة المنصورة الأهلية تستقبل طلابها للعام الجامعي 2024-2025م