استقبل محمد عبد التواب، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، اليوم الأربعاء، الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، وذلك لبحث سبل التعاون بين مديريتي بني سويف والفيوم وتبادل الخبرات في مختلف المجالات ولا سيما قطاع التدريب.

مشروع إجرا

وبحسب بيان، خلال اللقاء قام محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف والدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم ومرافقيهم بتفقد قاعات التدريب المشترك بين المحافظتين والذي تنظمه هيئة إنقاذ الطفولة الدولية والذي يأتي ضمن مشروع "إجرا "والذي يستهدف ما يزيد عن 65 موجها للصفوف الأولى من المحافظتين والذي استمر على مدار أربعة أيام.

تعليم الفيوم 

وأشادت دكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، ومحمد عبدالتواب، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، بالبرنامج التدريبي والذي يهدف إلى معرفة مدى إجادة تلاميذ الصف الثاني الابتدائي بمدارس التعليم المجتمعي للقراءة والكتابة والعمل على تحسين مهارات القراءة والكتابة من خلال تحسين بيئة التعليم، مؤكدًا أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالتعليم المجتمعي.

وأثنى وكيل الوزارة على الجهود الملموسة من خلال هيئة إنقاذ الطفولة الدولية والتي تأتي في إطار تفعيل المشاركة المجتمعية لتحقيق خطط التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 في جميع القطاعات ولا سيما قطاع التعليم.

ومن جانبها أعربت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم عن سعادتها واعتزازها بالتعاون مع مديرية تعليم بني سويف مشيدة بما شهدته من حسن الاستقبال والتنظيم الجيد للبرنامج التدريبي "إجرا" والذي يخدم المجتمع والمواطنين في القرى والنجوع مما يسهم في القضاء على الأمية في بدايتها.

"تعليم الفيوم" تقيم معرض ختام الأنشطة الصيفية 2023 تعاون بين تعليم الفيوم وبني سويف بالبرنامج التدريبي "إجرا" تعاون بين تعليم الفيوم وبني سويف بالبرنامج التدريبي "إجرا" تعاون بين تعليم الفيوم وبني سويف بالبرنامج التدريبي "إجرا" تعاون بين تعليم الفيوم وبني سويف بالبرنامج التدريبي "إجرا"

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم تعليم الفيوم تعليم بني سويف برنامج تدريبي أجرأ

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة تختتم البرنامج التدريبي للسيدات بأوسيم على ريادة الأعمال

تابعت هند عبدالحليم نائب محافظ الجيزة، انتهاء عمل الدورة التدريبية (السيدات يمضين قدمًا ) لتدريب سيدات مركز ومدينة اوسيم للدخول إلى مجال ريادة الأعمال والذى أقيم  فى الفتره من ١١/٨/٢٠٢٤ حتى  ١٥  / ٨ / ٢٠٢٤  والممول من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وذلك فى إطار توجيهات المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بتنظيم وعقد عدد من الدورات التدريبية وورش العمل التى تهدف إلى تأهيل وصقل المهارات والخبرات لسيدات وفتيات المحافظة وتشجيعهن علي دخول سوق العمل الحر.

وأكدت نائب محافظ الجيزة، أن برنامج السيدات يمضين استهدف تدريب ١٨ سيدة بمركز ومدينة اوسيم على ورش عمل لريادة الأعمال وكيفية إقامة مشروع بوسائل متعدده ومتطورة لصقل مهارات وخبرات السيدات لاقتحام سوق العمل الحر وإيجاد مصدر رزق لهولاء السيدات وأسرهم.
وأشارت هند  عبد الحليم أن الفترة المقبلة ستشهد تعاون المحافظة مع عدد من الجهات المعنية لتبني وتفعيل دور المرأة والأسرة فى إقامة مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر وذلك أيضًا فى إطار المبادرة الرئاسية بدايه والتى تم إطلاقها لرعاية الأسر الأولي بالرعاية والقضاء على البطالة والاستفادة القصوى من منظمات المجتمع المدني وذلك لتدريب السيدات والأسر بالقرى والمراكز قبل حصولهم على التمويل على عدد من الصناعات والحرف البسيطة.

FB_IMG_1727983576826 FB_IMG_1727983586636 FB_IMG_1727983583801 FB_IMG_1727983581558 FB_IMG_1727983579382

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • محافظة الجيزة تختتم البرنامج التدريبي للسيدات بأوسيم على ريادة الأعمال
  • طريقة تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر
  • وفاة الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم
  • نشاط مكثف لوكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية
  • الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس بني سويف لمتابعة انتظام الدراسة
  • رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط