أعلنت وزارة الداخلية العراقية، الأربعاء، القبض على 3 من المتهمين بحادثة حريق زفاف الحمدانية الذي قتل فيه نحو 100 شخص إضافة إلى إصابة العشرات.

وذكرت الوزارة في بيان تابعته الحرة أنه “من خلال التنسيق المشترك بين وزارة الداخلية الاتحادية مع وزارة الداخلية في إقليم كردستان العراق تم إلقاء القبض على 3 من المتهمين في حادثة قضاء الحمدانية من أصل 4 متهمين صدرت بحقهم أوامر قبض قضائية.

وأضاف بيان الوزارة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم ومازالت التحقيقات جارية.

من جهته، أكد مجلس أمن إقليم كردستان، إلقاء القبض على صاحب القاعة التي اشتعلت فيها النيران في ناحية الحمدانية.

وتابع البيان أن المؤسسات في إقليم كردستان استندت في عملية إلقاء القبض على صاحب القاعة إلى مذكرة توقيف، وأنه تم تسليمه إلى وزارة الداخلية الاتحادية.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية أن المعلومات الأولية تشير إلى استخدام الألعاب النارية أثناء حفل الزفاف ما أشعل النيران داخل القاعة بادئ الأمر، وانتشر الحريق بسرعة كبيرة وفاقم الأمر الانبعاثات الغازية السامة المصاحبة لاحتراق ألواح الإيكوبوند البلاستيكية سريعة الاشتعال والذي تسبب بوقوع ضحايا وإصابات بين العوائل.

وقال الدفاع المدني العراقي إن “قاعة الأعراس مغلفة بألواح الكوبوند سريع الاشتعال والمخالفة لتعليمات السلامة والمحالة إلى القضاء حسب قانون الدفاع المدني المرقم 44 لسنة 2013 لافتقارها إلى متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء الرطبة في منطقة الحمدانية بمحافظة نينوى.”

وبحسب بيان وزارة الداخلية، استنفرت فرق الدفاع المدني أقصى إمكاناتها من فرق الإطفاء والإنقاذ التخصصية وتسارعت بإخراج وإنقاذ العوائل من داخل قاعة للأعراس مغلفة بألواح الايكوبوند سريع الاشتعال، والمخالفة لتعليمات السلامة، والمحالة إلى القضاء حسب قانون الدفاع المدني المرقم 44 لسنة 2013 لافتقارها إلى متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء الرطبة في منطقة الحمدانية بمحافظة نينوى.

المصدر الحرة الوسومالعراق حريق

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: العراق حريق وزارة الداخلیة الدفاع المدنی القبض على

إقرأ أيضاً:

ضبط متهمين بجريمة إطلاق النار ومقاومة الأجهزة الأمنية بأبين

أعلنت أجهزة الشرطة بمحافظة أبين، مساء الأربعاء، ضبطها متهمين بجريمة إطلاق النار واصابة شخص في العقد الرابع من عمره ومقاومة السلطات.

 

وقالت شرطة محافظة أبين أن المتهمين المضبوطين قاما بإطلاق النار في منطقة الشيخ عبدالله بمديرية زنجبار على أحد المواطنين وتسببا بإصابته، بالإضافة إلى مقاومة السلطات أثناء عملية ضبطهما.

 

وبحسب بيان الشرطة فإن قامت بإسعاف المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج وحجز المتهمين المضبوطين للإجراءات القانونية فيما لازالت اجراءات البحث والمتابعة لضبط منهم ثالث شارك في عملية إطلاق النار. وفقا لموقع "الثورة نت" التابعة للحكومة الشرعية.


مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني يحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول
  • حوّل منزله وكرًا لتخزين الألعاب النارية.. تفاصيل القبض على مالك محل خردوات بالدقهلية
  • رايتس ووتش:حكومة السوداني تسعى لترحيل حوالي (280) ألف سوري من المخالفين لشروط الإقامة
  • الدفاع المدني تسيطر على حريق في مستشفى الحكيم ببغداد
  • بين حطام خان يونس: آخر ما صوّر سامر أبو دقة
  • الدفاع المدني سيطر على حريق اندلع في جبل قب الياس
  • خلف وحمدان: لتفعيل مراكز الدفاع المدني في القرى الحدودية
  • ضبط متهمين بجريمة إطلاق النار ومقاومة الأجهزة الأمنية بأبين
  • احتجاز وترحيل قسري.. مصير مظلم يواجهه السوريون في العراق
  • «الدفاع المدني» بغزة: طواقمنا لا تستطيع التعامل مع الاستهدافات لنفاد الوقود