أعلنت وزارة الداخلية العراقية، الأربعاء، القبض على 3 من المتهمين بحادثة حريق زفاف الحمدانية الذي قتل فيه نحو 100 شخص إضافة إلى إصابة العشرات.

وذكرت الوزارة في بيان تابعته الحرة أنه "من خلال التنسيق المشترك بين وزارة الداخلية الاتحادية مع وزارة الداخلية في إقليم كردستان العراق تم إلقاء القبض على 3 من المتهمين في حادثة قضاء الحمدانية من أصل 4 متهمين صدرت بحقهم أوامر قبض قضائية.

"

اللقطات الأولى لفاجعة زفاف الحمدانية.. ألعاب نارية أحرقت السقف وكتل لهب تسقط على الحضور وثقت كاميرا أحد الحضور في قاعة الحفلات في نينوى بالعراق، التي أتت عليها النيران وأوقعت مئات الضحايا، اللحظات الأولى التي اندلعت فيها ألسنة النيران من إحدى الطاولات لثريا ضخمة تتوسط القاعة.

وأضاف بيان الوزارة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم ومازالت التحقيقات جارية.

من جهته، أكد مجلس أمن إقليم كردستان، إلقاء القبض على صاحب القاعة التي اشتعلت فيها النيران في ناحية الحمدانية.

وتابع البيان أن المؤسسات في إقليم كردستان استندت في عملية إلقاء القبض على صاحب القاعة إلى مذكرة توقيف، وأنه تم تسليمه إلى وزارة  الداخلية الاتحادية.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية أن المعلومات الأولية تشير إلى استخدام الألعاب النارية أثناء حفل الزفاف ما أشعل النيران داخل القاعة بادئ الأمر، وانتشر الحريق بسرعة كبيرة وفاقم الأمر الانبعاثات الغازية السامة المصاحبة لاحتراق ألواح الإيكوبوند البلاستيكية سريعة الاشتعال والذي تسبب بوقوع ضحايا وإصابات بين العوائل.

وقال الدفاع المدني العراقي إن "قاعة الأعراس مغلفة بألواح الكوبوند سريع الاشتعال والمخالفة لتعليمات السلامة والمحالة إلى القضاء حسب قانون الدفاع المدني المرقم 44 لسنة 2013 لافتقارها إلى متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء الرطبة في منطقة الحمدانية بمحافظة نينوى."

وبحسب بيان وزارة الداخلية، استنفرت فرق الدفاع المدني أقصى إمكاناتها من فرق الإطفاء والإنقاذ التخصصية وتسارعت بإخراج وإنقاذ العوائل من داخل قاعة للأعراس مغلفة بألواح الايكوبوند سريع الاشتعال، والمخالفة لتعليمات السلامة، والمحالة إلى القضاء حسب قانون الدفاع المدني المرقم 44 لسنة 2013 لافتقارها إلى متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء الرطبة في منطقة الحمدانية بمحافظة نينوى.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: وزارة الداخلیة الدفاع المدنی القبض على

إقرأ أيضاً:

3 شهداء من الدفاع المدني اللبناني بغارات إسرائيلية

سرايا - استشهد 3 عناصر من الدفاع المدني في لبنان بغارات إسرائيلية على مركز إسعاف في بلدة سحمر بالبقاع الغربي فجر اليوم الاثنين، وفق ما اعلن الدفاع المدني.

وقال مصدر أمني لبناني في بيروت، إن غارات عدة استهدفت اليوم بلدات كفرشوبا، مشغرة وكفرحمام في البقاع الغربي اللبناني، حيث أرتقى العديد عدد من الشهداء، جراء القصف الحربي الإسرائيلي عدة مرات مبنى في ساحة بنعفول في قضاء صيدا.

وأشار المصدر الى ان الغارات الجوية التي شنتها الطائرات الحربية والمسيرة الإسرائيلية منذ منتصف الليل وحتى صباح اليوم استهدفت 29 بلدة ومنطقة في بيروت والجنوب والبقاع.

الى ذلك، وزعت بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان بيانا صادرا عن المفوضية الأوروبية، أعلنت فيه عن تخصيص مساعدات إنسانية إضافية بقيمة عشرة ملايين يورو للسكان في لبنان المتأثرين بالعدوان الإسرائيلي على لبنان، لتلبية الحاجات الأكثر إلحاحاً كالحماية والمساعدات الغذائية والمأوى والرعاية الصحية.

إقرأ أيضاً : الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش ضد أوساط مؤيدة للفلسطينيين في برلينإقرأ أيضاً : بوتين يتوعد: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانياإقرأ أيضاً : تفاصيل جديدة عن اغتيال نصر الله .. "مادة غامضة" كشفت مكانه

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يدعو الإسرائيليين إلى الالتزام بتعليمات السلامة الصادرة عن قيادة الجبهة الداخلية
  • الدفاع المدني اللبناني: 9 شهداء و3 جرحى في غارة إسرائيلية على بلدة الداودية
  • صور| الدفاع المدني يباشر وميضًا لحظيًا في شقة بالدمام
  • الدفاع المدني يباشر وميضًا لحظيًا في شقة بالدمام
  • الديون الداخلية والخارجية ترهق الموازنة العراقية وخبراء يشخصون الأسباب
  • الداخلية تضبط المتهمين بالتشاجر فى منطقة عين شمس
  • 3 شهداء من الدفاع المدني اللبناني بغارات إسرائيلية
  • الداخلية المصرية تقبض على عامل المدفن وآخرين في قضية سحر مؤمن زكريا .. صور
  • ما صحة الأخبار المتداولة عن إخلاء مركز الدفاع المدني في المعلقة زحلة؟
  • الدفاع المدني يواصل جهوده لإخماد حريق سوق جدة الدولي