استقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، وزير الخارجية، في ديوان الوزارة بالرياض اليوم، رئيس جمهورية ناورو، روس كون.

ونقل سمو وزير الخارجية في بداية الاستقبال، تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله -، للرئيس، وتمنياتهما لحكومة وشعب جمهورية ناورو دوام والتقدم والازدهار.

أخبار متعلقة في 3 بلدان.. "السعودي للتنمية" يدعم القطاعات الإنمائية"اليوم" تتجول في أول مصنع للسيارات الكهربائية بالمملكة

أعربت #وزارة_الخارجية عن إدانة #المملكة تكرار الممارسات الاستفزازية التي يقوم بها مجموعة من المتطرفين لـ #المسجد_الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.#اليوم https://t.co/WUzPKJdCBK pic.twitter.com/PxwiEGImbk— صحيفة اليوم (@alyaum) September 24, 2023العلاقات الثنائية

جرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وحضر الاستقبال، وكيل الوزارة للشؤون السياسية، سعود الساطي، ونائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية فيصل القحطاني.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس الرياض وزير الخارجية جمهورية ناورو أخبار السعودية الخارجية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية السوري: العلاقات بين القاهرة ودمشق في قلب كل عربي (فيديو)

قال وزير الخارجية السوري، الدكتور فيصل المقداد، إن هناك أسس للتنسيق بين القاهرة ودمشق في مختلف المجالات، مؤكدًا أن العلاقات المصرية السورية في قلب كل عربي ومصري وسوري.

مصطفى بكري يكشف محاولات خلخلة الداخل والدعوى للفوضى من قبل الإخوان (فيديو) مصطفى بكري: مصر لم تنشغل عن وقف العدوان البربري الصهيوني على غزة (فيديو)

وأضاف وزير الخارجية السوري خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، كل مواطن مصري لديه شعور محبة وأخوية تجاه المواطن السوري والعكس صحيح".

القمة العربية ولقاء السيسي والأسد 

وأكد أن الأمن المصري لا يمكن أن ينقسم عن الأمن السوري، متابعًا "الشعب السوري لا يمكن أن ينسى دور الدولة المصرية تجاهه، كما أن القاهرة فتحت أذرعها للسوريين منذ عدة سنوات خير دليل على قوة العلاقات التي تربط الشعبين".

وأوضح أن القمة العربية في جدة شهدت اجتماعا بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره بشار الأسد، وكان الحوار مثمر للغاية، مستطردًا "سوريا ستعود مرة أخرى ولكن بشكل أفضل وبصورة أفضل من الصورة الماضية، لافتًا إلى أن العلاقات الدبلوماسية المصرية السورية تشهد تطورا ملحوظا خلال الفترة الحالية".

رفض طلب مرسي قطع العلاقات مع سوريا 

ووصف المقداد، الربيع العربي بالربيع الأسود الذي أثر سلبا على كافة مناحي الحياة، وعطل قطار التنمية الاقتصادية، كما أن المنطقة تأثرت بالإرهاب خاصة بعد ثورات الربيع الأسود، منوهًا إلى أن الشعب السوري يواجه الإرهاب منذ أحداث 2011، كما أن جماعة الإخوان تلعب دورا كبيرا في تقسيم وتفكيك سوريا.

ونوه بأن وزارة الخارجية المصرية رفضت طلب محمد مرسى أثناء توليه الحكم بقطع العلاقات المصرية مع سوريا، مردفًا "الوضع على الساحة العربية يزداد تعقيدا، ونعول على وعي الشعوب العربية في التصدي لكافة العراقيل، والتخلص من النفوذ وانتهاكات التي يقوم بها الغرب تجاه دولنا".

مقالات مشابهة

  • الوصل يبحث عن «الحلم القاري» بعد «الثنائية المحلية»
  • وزير الخارجية الصومالي: قررنا رفع مستوى العلاقات مع مصر إلى أعلى المستويات الممكنة في كافة الأصعدة
  • وزير الخارجية السوري: العلاقات بين القاهرة ودمشق في قلب كل عربي (فيديو)
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في قطاع غزة مع نظيره الإسباني
  • سفير مصر بمالابو يبحث العلاقات الثنائية مع وزير خارجية غينيا الاستوائية
  • . الأمير عبد العزيز بن سعود يلتقي أمير قطر
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الداخلية يستعرض العلاقات والتعاون مع أمير قطر
  • السيسي يبحث مع وزير خارجية الكويت وقف إطلاق النار في غزة
  • رسالة أرادها محمد بن سلمان.. أسلوب استقبال رئيس مجلس الدولة الصيني في الرياض يثير تفاعلا
  • توم بيرييلو: لقاء رائع في الرياض مع نائب وزير الخارجية السعودي الخريجي