صدى البلد:
2024-06-29@23:21:38 GMT

المشدد 7 سنوات لعامل تاجر في الهيروين وحاز فرد خرطوش

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، عاملا بالسجن المشدد 6 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه لاتجاره في الهيروين وبمعاقبته لمدة سنة واحدة مع الشغل وغرامة ألف لحيازة سلاح ناري بدون ترخيص في البساتين. 


صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي الشنوفي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين عبد الباسط الشاذلي وخالد عبد الغفار النجار الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.


كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 7796 لسنة 2023 جنايات البساتين، المقيدة برقم 982 لسنة 2023 كلي حلوان قيام المتهم حسين مسلم، 28 سنة، عامل، بدائرة قسم شرطة البساتين بمحافظة القاهرة بالاتجار في جوهر الهيروين المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.


وأضافت التحقيقات حيازة المتهم سلاحًا ناريًا غير مششخن «فرد خرطوش» بغير ترخيص.
وأكدت تحريات الرائد شرطة وليد محمود محمد سليم معاون مباحث قسم شرطة البساتين قيام المتهم بالاتجار في المواد المخدرة وكذا حيازته وإحرازه سلاح ناري بدون ترخيص للدفاع عن تجارته فاستصدر إذن من النيابة العامة وتوجه نحو مكان تواجده وأعد الأكمنة الثابتة والمتحركة وخلال استيقاف المتهم بإحداها أبصره ممسكًا بيده حقيبة قماش صغيرة الحجم باستخلاصها وتفتيشها تبين احتوائها على عدد 70 كيس بلاستيكي تحوي جميعها على جوهر الهيروين المخدر وكذا ميزان حساس ومبلغ مالي وباستكمال تفتيشه عثر بحوزته على سلاح ناري فرد خرطوش محلي الصنع وبمواجهته بالمضبوطات أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار والميزان الحساس في تجزئة تلك المواد والاتجار فيها والسلاح الناري بقصد الدفاع عن تجارته المؤثمة قانونًا والمبلغ المالي من متحصلات الاتجار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المشدد 7 سنوات الهيروين محكمة جنايات القاهرة النيابة العامة

إقرأ أيضاً:

المشدد 3 سنوات لشخص ابتز فتاة وهددها بنشر صور خاصة بالعبور

 قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار أيمن كمال عرابى، وعضوية المستشارين إيهاب كمال عزيز ومحمد الأمين إبراهيم ومحمد جاد الحق، وأمانة سر جابر عبد المحسن، بالسجن المشدد 3 سنوات، لشخص لتهديده فتاة بنشر صور ومحادثات لها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وقيامه بسرقة هاتفها المحمول بدائرة قسم شرطة العبور محافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 305 لسنة 2024 جنايات قسم ثاني العبور، والمقيدة برقم 21 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهم "تامر.ج ر.ع"، 43 سنة، مقيم الحي التاسع العبور القليوبية، لأنه في تاريخ سابق عن تحرير المحضر بدائرة قسم شرطة ثاني العبور محافظة القليوبية هدد المجني عليها "ايمان.ع.ع.ا" بإفشاء أمور مخدشة للشرف بأن قمت بمحادثتها وأرسلت إليها العديد من الرسائل النصية عبر التواصل الاجتماعي "تطبيق محادثات الفيس بوك، وهددها بنشر صور ومحادثات لها وكان هذا التهديد مصحوبا بطلب وتكليف المجني عليها بأمر وهو الحصول على مبلغ مالي خمسة آلاف جنيه، فاستجابت لأمره إلا أنه استمر في تهديدها على النحو الوارد بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم تسبب عمدًا في إزعاج المجني عليها بغير رضاها، بأن نقل الصور الخاصة بها في مكان خاص بواسطة جهاز من الأجهزة على النحو الوارد بالتحقيقات، كما أن المتهم أنشأ حسابا خاصا على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بهدف ارتكاب الجرائم محل الاتهامات السابقة على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم انتهك حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها سالفة الذكر بأن أرسلت بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لها دون موافقتها، كما أنه سرق الهاتف المحمول والمملوك للمجني عليها حال قيامها بتسليمه له لإجراء مكالمة هاتفية تحت بصرها ورقابتها، فقام بالاستيلاء عليه دون رضاها.

وأشار أمر الإحالة، إلى أن المتهم عقب أن تمكن من الاستيلاء علي الهاتف الخاص بالمجني عليها دخل عمدا، وبقى بدون وجه حق على الهاتف المحمول خاصه المجني عليها والمحظور عليه الدخول عليه، كما اعترض بدون وجه حق أي معلومات أو بيانات أو كل ما هو موجود على الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليها من محادثات وصور خاصة بها.

 







مقالات مشابهة

  • عاجل..  المشدد 10 سنوات للمتهم الرابع بقضية "فتنة الشيعة"
  • بـ 3.5 كليو حشيش.. سقوط تاجر مخدرات في البساتين
  • سقوط تاجري مخدرات بـ3.5 كيلو هيروين في القاهرة
  • ضبط 182 قطعة سلاح ناري في حملة أمنية ‏
  • المشدد 10 سنوات لـ «عاطل» تعدى على شخص وتسبب له بعاهة مستديمة بالقليوبية
  • ضبط 51 قضية سلاح في أسيوط
  • المشدد 3 سنوات لشخص ابتز فتاة وهددها بنشر صور خاصة بالعبور
  • شرطة النقل تضبط 1549 قضية متنوعة
  • شرطة التعمير تضبط 65 قضية في 24 ساعة
  • المشدد 3 سنوات لشخصين لحيازتهما مواد مخدرة بالشرقية