صدر عن دار ورد الأردنية رواية مصوّرة جديدة للدكتور  أحمد جمال عيد - الأستاذ المُشارك ورئيس قسم التصميم والتواصل البصري بجامعة جدارا بالمملكة الأردنية الهاشمية، ورئيس قسم الجرافيك بجامعة الأقصر سابقًا.

وجاءت الرواية  بعنوان : هكذا رحلت فيرجينيا، وهي نوڤيلا مصوّرة من 70 صفحة متضمنة لوحات تشكيلية مُصاحبة للنص الأدبي، أحداث الرواية تتحدث عن فنانة تشكيلية تعيش أحداثًا معقدة في حبكة درامية شديدة التعقيد، الجدير بالذكر أن الدكتور أحمد جمال عيد عضو اتحاد كتاب مصر والمستشار الفني لفرع الاتحاد بالجنوب، كما أنه يمارس الفن التشكيلي والنقد الأدبي والكتابة السردية منذ ما يزيد عن ٢٠ عامًا ، صدر له العديد من المؤلفات الأكاديمية والأدبية ونشر أكثر من ٢٠ بحثًا علميًا محكمًا في مجال الفنون البصرية والتواصل البصري ، كما أنه حاصل على جائزة الشارقة للابداع العربي في مجال النقد.

 يشار إلى أنه صدر للدكتور  أحمد جمال عيد العديد من الكتب الأدبية والفنية، من بينها رواية "القطب الأعظم"، ومجموعة قصصية بعنوان " قلب أنتيكا"، وكتاب أكاديمي بعنوان "أسس التصميم الجرافيكي"، وكتاب " الصورة التشكيلية في المشهد التشكيلي العربي" وكتاب "الرسم باليد ونظرية اللون" وكتاب " الحاسب الآلي بين التقنية والإبداع التشكيلي". كما له مساهمات واسعة في عقد الندوات والمحاضرات المهمة في مجالي الأدب والفنون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر رواية

إقرأ أيضاً:

جولة تفقدية للدكتور محمد حسين بكليات المجمع الطبي بطنطا بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

تفقد الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا اليوم انتظام الدراسة بكليتي طب الأسنان والصيدلة، وذلك بحضور الدكتور فاتن أبو طالب عميد كلية طب الأسنان والدكتور منى الأعصر عميد كلية الصيدلة، ووكلاء الكليتين، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين.

 

خلال جولته التقى الدكتور محمد حسين بطلاب الكلية، وقدم التهنئة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، داعيا الطلاب إلى الاهتمام بالحياة الجامعية إلى جانب دراستهم الأكاديمية، والمشاركة في الأنشطة الطلابية والندوات والفعاليات التي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الطلاب طوال العام لدورها في صقل مهاراتهم وتنمية شخصياتهم، مؤكدا أن الجامعة وضعت خطة لتفعيل مشاركتها في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" محاور التعليم والثقافة والصحة والرياضية والتأهيل المهني وتوفير فرص العمل، موجها الطلاب بضرورة المشاركة في جميع الفاعليات وتحقيق أعلى استفادة ممكنة، مشيرًا إلى ان مكتبه مفتوح أمام جميع الطلاب في أي وقت.

 

أضاف الدكتور محمد حسين حرص الجامعة على تأهيل طلابها لمتطلبات سوق العمل، من خلال مراكز التطوير المهني، مشيرًا إلى أنه تم افتتاح مركز التطوير المهني بكلية العلوم، لتقديم الخدمات التأهيلية والدورات التدريبية لطلاب كليات المجمع الطبي، لرفع كفاءتهم وتأهيليهم، مؤكدًا أن الجامعة بما تملكه من بينية تحتية وموارد بشرية من أعضاء هيئة تدريس وهيئة معاونة وعاملين تعمل دائما توفير بيئة تعلمية متميزة لطلابها.

 

خلال جولته تفقد القائم بأعمال رئيس الجامعة عيادات قسم الجراحة بكلية طب الأسنان ومعامل الطلاب، لمتابعة سير العمل والتدريبات العملية لطلاب الكلية، كما استطلع آراء المرضي حول جودة الخدمات الطبية المقدمة لهم ومدى رضاهم عنها.

مقالات مشابهة

  • تعرف على شخصية ياسمين صبري في "ضل حيطة" رمضان  ٢٠٢٥
  • هكذا دعمت إيناس عز الدين الشعب اللبناني
  • أحمد فريد يشارك الجمهور صور حفل الإسكندرية مع رامي جمال
  • جولة تفقدية للدكتور محمد حسين بكليات المجمع الطبي بطنطا بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
  • «مصر وولادها خط أحمر».. watch it تواصل الترويج لـ فيلم «السرب»
  • «الأعلى للثقافة»: خصم 50٪ خصم على كل الإصدارات بمناسبة احتفالات أكتوبر
  • الشاطرة القمر.. إيناس عز الدين تحصد إشادات وإعجاب الجمهور
  • محمد رمضان يشوق الجمهور لـ فيلمه الجديد "أسد".. وهذا موعد طرحه
  • يحتل المركز الأول.. تعرف على إيرادات فيلم "عاشق" لأحمد حاتم أمس في السينمات
  • احتفالاً بذكرى نصر أكتوبر .. "الثقافة" تفتح جميع المتاحف والمسارح مجاناً الأحد