وجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية باستمرار حملات المتابعة والمرور الميداني لمتابعة الالتزام بمواعيد غلق وفتح المحال والمولات التجارية والمطاعم والمقاهي، حيث ينتهي العمل بالمواعيد الصيفية يوم الخميس المقبل الموافق 28 سبتمبر الحالي على أن تبدأ المواعيد الشتوية يوم الجمعة القادم الموافق 29 سبتمبر الجاري.

وذلك وفقا للقرار الوزاري رقم 456 لسنة 2020 للواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، الخاص بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحالّ والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية.

كما شدد المحافظ على الالتزام بخطط ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية بكافة المؤسسات الحكومية تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع مجلس المحافظين الذي عقد مطلع الأسبوع الجاري، بشأن تخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية والمحاور الرئيسية علي أن يراعي عدم التأثير علي أمن وسلامة المواطنين والالتزام بخفض الإنارة للواجهات الخارجية واللافتات الإعلانية المضيئة بكافة المدن والمراكز.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنيا المواعيد الشتوية المطاعم المحال التجارية

إقرأ أيضاً:

عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات والمولات والمطاعم.. إنذار ثم غلق وغرامة

مع بدء تطبيق المواعيد الجديدة لعمل المحلات اليوم، سيتم إنذار المحلات المخالفة، قبل تطبيق العقوبة التي تصل إلى حد الغلق والغرامة للمخالفين.

مواعيد غلق المحلات

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن هناك لجانًا من المحافظات والوحدات المحلية تعمل اليوم على متابعة تطبيق مواعيد غلق المحلات.

وأوضح «قاسم» في تصريحات لـ«الوطن» أنه يتم غلق المحلات التجارية في العاشرة مساءً، مع مد الموعد ساعة أيام الإجازات والعطلات والخميس والجمعة، أما المولات فتعمل حتى الثانية عشرة مساءً، مع مد العمل حتى الواحدة صباحًا أيام الخميس والجمعة والعطلات الرسمية.

مواعيد المطاعم والكافيهات

وأضاف أنه جرى مراعاة طبيعة الأنشطة التجارية، حيث تعمل المطاعم والكافيهات حتى 12 مساءً، مع مد العمل ساعة أيام الإجازات والخميس والجمعة، داعيًا أصحاب المحلات إلى الالتزام بمواعيد الغلق منعًا للوقوع تحت طائلة القانون.

وأشار إلى أن مواعيد عمل الورش تتطلب الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين، وذلك حفاظًا على توفير الخدمات الهامة لهم.

مقالات مشابهة

  • الإسماعيلية تتابع آليات تطبيق قرارات الغلق الجديدة للمحال التجارية
  • في أول يوم تطبيق.. محافظ القاهرة يتفقد تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية والمولات والمطاعم
  • عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات والمولات والمطاعم.. إنذار ثم غلق وغرامة
  • محافظ الفيوم يتابع مع رؤساء المدن آليات تطبيق قرارات الغلق الجديدة للمحال التجارية
  • المنيا: بدء فى تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية
  • بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال والمولات التجارية بالمنوفية
  • محافظ المنوفية يعلن بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال والورش والمولات التجارية
  • اليوم.. بدء مواعيد غلق المحلات التجارية والمولات والمطاعم.. ننشر قائمة المواعيد الجديدة
  • الفتح 7 صباحا والغلق 10 مساء.. مواعيد المحال والورش والمطاعم حتى نهاية سبتمبر
  • الغلق 10 مساءً.. ننشر عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات والمولات والمطاعم