أدانت محكمة الجنح ببئرمرادرايس بالعاصمة عشية اليوم الاربعاء شاب في العقد الثاني من العمر مسبوق قضائيا “و.ه” بعقوبة 5 سنوات حبس نافذ و 200 الف دج غرامة مالية نافذة، مع المصادرة والإيداع من الجلسة رهن الحبس المؤقت بالؤسسة العقابية الحراش، بعد قيامه بالإعتداء بالعنف بواسطة السلاح الأبيض على محامي من نقابة المحامين بالعاصمة .

تفاصيل قضية الحال حسب مادار بجلسة المحاكمة تعود وقائعها الى يوم امس على الساعة الرابعة مساءا بعدما كان المحامي “ي.أ” متوجها الى مكتب عمله المتواجد بمنطقة بني مسوس بالقرب من مركز الشرطة، حيث قام المتهم بالاعتداء بالعنف عليه ،و ضربه بواسطة سلاح أبيض محضور مسببا له جروح خطيرة على مستوى جسمه ،مع قيامه ايضا بسرقة محفظته التي بها ختم المحامي وبطاقته ،مع جهاز حاسبوب الخاص به كان متواجد بمحفظته به معطيات و ملفات سرية خاصة بالمواطنين ، ولاذ بعدها بالفرار .

هذا وقد صرحت هيئة دفاعه ممثلة في الاستاذ المحامي لخلف شريف و ايضا المحامي فناش بلقاسم اضافة الى مجموعة من المحامين من نقابة العاصمة الذين تضامنو مع زميلهم في هذه القضية و صرحوا بخطورة الوقائع الذي تعرض لها زميلهم المحامي اثناء ممارسته لمهنته ، بالرغم من انه مستفيذ للحصانة التي نص عليها القانون الا انه تعرض لاعتداء خطير تمثل في محاولة القتل والسرقة في الطريق العمومي ،و التي تعتبر سابقة خطيرة من هذا النوع ، مع تعرضه الى جروح خطيرة تمنعه من ممارسة مهنته ، كما قدمت هيئة الدفاع شهادة طبية محررة من طرف طب شرعي تثبت العجز والإعتداء بالعنف بالسلاح الابيض الذي تعرض له المحامي من طرف المتهم .

المتهم “و.ه” و اثناء مثوله امام هيئة محكمة الجنح بموجب إجراءات المثول الفوري وجهت له تهمة السرقة بالعنف في الطريق العمومي ،كما اعترف بالتهمة المنسوبة اليه ،وحاول استعطاف المحكمة بانه يعاني من اضطرابات نفسية السبب الذي دفعه الى القيام بفعلته تلك ، و من جهة اخرى التمس وكيل الجمهورية تسليط عقوبة 10 سنوات حبس نافذ ضده ،وبعد المداولة اصدر القاضي الحكم السالف ذكره ،مع إلزام المتهم ان يدفع مبلغ قدره 200 ألف دج للضحية المحامي .

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الاقتصادية تأييد حبس متهم وشيقة في النصب العقاري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية، تأييد حبس متهم وشقيقه 3 سنوات عن جرائم النصب العقاري لشركة بيتك بإيدك.

وكشفت أوراق القضية أن المتهم صدر في حقه حكما  بالحبس 3  سنوات وتغريمه ثلاثمائة ألف جنيه وظل هاربا إلى أن تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض عليه وعارض في الحكم.

وأوضحت الحيثيات أن المتهم محمود ع. وآخرين قاموا بالتوصل إلى الاستيلاء على الأموال بطرق الاحتيال بالإيهام بوجود مشاريع عقارات كاذبة وقاموا بالتصرف في الأموال والعقارات غير المملوكة لهم والإعلان عن حجز وحدات عقارية دون الحصول على ترخيص بالبناء مع إنشاء وإدارة واستخدام حسابات على وسائل التواصل بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

مقالات مشابهة

  • هيئة بحرية تعلن عن تعرض سفينة تجارية لمقذوف غرب ميناء الحديدة
  • محام: عقوبات الاحتيال المالي قد تصل إلى السجن 7 سنوات
  • استولى على 115 مليون جنيها.. الحبس 10 سنوات لـ مستريح الإسكندرية
  • السجن 10 سنوات لمستريح البلاستيك في الإسكندرية (تفاصيل)
  • السجن 10 سنوات لـمستريح البلاستيك فى الإسكندرية
  • هيئة بحرية بريطانية: تعرض سفينة تجارية لهجوم جنوبي عدن
  • واقعة غريبة .. إيقاف ملاكم متوفى لأربع سنوات !
  • تفاصيل خطيرة عن تصفيات.. و مواجهات تُهدّد عين الحلوة!
  • إصابة خطيرة لطفلة عمرها 3 سنوات بعد سقوطها من سيارة والدها
  • الاقتصادية تأييد حبس متهم وشيقة في النصب العقاري