زنقة 20. الدارالبيضاء

وقع السيد حميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، والسيد أليون بادارا فال، المدير العام للخطوط الجوية السنيغالية (Air Sénégal)، اليوم بمقر الشركة الوطنية بالدار البيضاء، شراكة استراتيجية بين الناقيلين الجويين.

وترمي هذه الشراكة إلى توثيق التعاون بين الشركتين على المدى البعيد، والمساهمة في تحفيز التبادلات التجارية والاجتماعية والثقافية بين البلدين الشقيقين.

وتمكن هذه الاتفاقية من توفير عدة امتيازات لفائدة الشركتين وكذلك وخصوصا لمصلحة الزبناء، وذلك عبر الرفع من إمكانيات الربط الجوي وتنويع الاختيارات من حيث أيام ومواعيد الرحلات.

وتهدف كذلك هذه الاتفاقية إلى توثيق التعاون التجاري بين الشريكين من خلال اتفاقية تشارك الرموز « Codeshare »، مما سيمكن الزبناء من اقتناء تذاكر السفر من شبكة  التوزيع التجاري لكل من الشركتين، والسفر بعد ذلك على متن طائرات الشركتين سواء التابعة للخطوط الملكية المغربية أو للخطوط الجوية السنيغالية.

كما سيشمل هذا التعاون جوانب أخرى كاستئجار الطائرات وخدمات المناولة. كما ستتمكن الشركتين من مظافرة الجهود في ما يخص الرأس مال البشري والتكوين التقني و التسيير والتنظيم. كما ستتمكن الشركتين من التعاون وتنسيق الجهود في مجالي التواصل ورقمنةالخدمات.

“تأتي هذه الشراكة لتتويج التعاون والعلاقات الجيدة التي تربط البلدين، وقد أعربنا خلال الاجتماعات التمهيدية المتعددة على إصرارنا على بناء شراكة استراتيجية مستديمة مع الخطوط الجوية السنيغالية” يؤكد السيد حميد عدوـ الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية.

ومن جانبه، أشار السيد أليون بادارا فال، المدير العام للخطوط الجوية السنيغالية: ” تجسد الخطوط الملكية المغربية والخطوط الجوية السنيغالية اليوم من خلال هذه الشراكة إرادة السلطات العليا للبلدين الرامية إلى تطوير الجسر الجوي بين السنيغال والمغرب، على كل من مستوى نقل المسافرين والشحن. وتلزمنا هذه الشراكة التي تندرج في إطار التعاون جنوب-جنوب باحترام المعايير الدولية من أجل مصلحة زبناء الشركتين.”

هذا وستعبئ الشركتين أطقمها المتعددة الاختصاصات لتنزيل بنود التعاون التجاري والتقني لهذه الشراكة، وضمان نجاحه في الآجال المتفق عليه. وتواصل الشركة الوطنية بذلك جهودها الحثيثة لتعزيز موقعها الريادي الإفريقي في إطار استراتيجية التعاون جنوب-جنوب للملكة المغربية. وبذلك ترسخ الخطوط الملكية المغربية الريادة الإفريقية التي تشكل الهيكل الأساسي للشركة ونشاطها الدولي العابر للقارات.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الملکیة المغربیة هذه الشراکة

إقرأ أيضاً:

نائب بالشيوخ: شراكة المدارس والقطاع الخاص في التعليم الفني والتكنولوجي ناجحة بكل المقاييس

قال النائب علاء مصطفى، عضو لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، إن ملف التعليم الفني والتكنولوجي يعتبر أحد أهم الملفات التي تم مناقشتها في طلبات اللجان، حيث تم استعراض الكثير من المشاكل وآليات التطوير الخاصة به.

"التعليم" تنظم المعرض السنوى وورش عمل طلاب مدارس التعليم الفنى بالقاهرة غدا محافظ بني سويف يشهد افتتاح مؤتمر مستقبل التعليم الفني للتمريض في مصر

وأضاف "مصطفى" في حواره ببرنامج "الخلاصة" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الأربعاء، "شوفنا نموذج متميز متعلق بالتعليم الفني وهو الشراكة بين هذه المدارس والقطاع الخاص".

الشراكة مع منشآت صناعية وشركات كبرى

وأكد أن شراكة المدارس والقطاع الخاص في قطاع التعليم الفني والتكنولوجي  ناجحة بكل المقاييس في الكثير والدولة تدعمه بقوة.

وتابع "هذه الشراكة نقلت دول لما يكون الطالب دلوقتي أحد الخيارات أمامه التعليم الفني أو التكنولوجي وهو ما يؤكد ضرورة الانتباه لأهمية هذا التعليم بالشراكة مع منشآت صناعية وشركات كبرى".

 

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تسقط 21 مسيرة روسية وتتراجع في مدينة إستراتيجية شرقا
  • تدخل بطولي ينقذ رضيعاً توقف قلبه على متن رحلة جوية بين أكادير الدارالبيضاء
  • نائب بالشيوخ: شراكة المدارس والقطاع الخاص في التعليم الفني والتكنولوجي ناجحة بكل المقاييس
  • واشنطن تدين استيلاء الحوثيين على طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية
  • الخطوط الملكية المغربية تواصل الريادة القارية وتصنف ثاني أفضل شركة طيران في أفريقيا
  • «صناعة مستقبل وطن»: شراكة الحكومة والقطاع الخاص في صالح الاقتصاد الوطني
  • بمكافأة شهرية.. معهد "سرب" يفتح التسجيل بتخصصات صناعة الخطوط الحديدية
  • معهد “سرب” يفتح التسجيل في تخصصات صناعة الخطوط الحديدية
  • بعد 5 سنوات.. الكشف عن تفاصيل منحة الكويت للخطوط الجوية اليمنية
  • مطبات هوائية تتسبب في إصابة 30 راكب على طائرة الخطوط الجوية الإسبانية .. فيديو