٢٦ سبتمبر نت:
2024-07-07@07:54:23 GMT

إقالة الحكومة وتكليفها بتصريف الشئون العامة

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

إقالة الحكومة وتكليفها بتصريف الشئون العامة


استجابة لما تضمنه خطاب السيد قائد الثورة "يحفظه الله" بمناسبة المولد النبوي الشريف 1445هـ على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، عقد مجلس الدفاع الوطني اجتماعاً طارئاً برئاسة المشير الركن مهدي محمد المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى- القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن، ووقف على مضامين خطاب قائد الثورة المتضمن للمرحلة الأولى من التغيير الجذري ودستورية القرآن.


وإذ يؤيد ويبارك مجلس الدفاع الوطني قرار قائد الثورة وما حظي به من إجماع شعبي وجماهيري في جميع محافظات الجمهورية، فإنه وعبر المجلس السياسي الأعلى يعلن إقالة الحكومة الحالية برئاسة الدكتور عبدالعزيز بن حبتور وتكليفها بتصريف الشئون العامة العادية ما عدا التعيين والعزل حتى يتم تشكيل حكومة جديدة.
وقد أشاد المجلس بدور الحكومة خلال الفترة الماضية برغم ما واجهتها من عقبات العدوان والحصار ومحدودية الموارد وإسهامها في الصمود الوطني والشعبي في مواجهة العدوان.
كما عبر المجلس عن شكره وتقديره للحضور المشرف لجماهير الشعب اليمني في مناسبة المولد النبوي الشريف وما تدلل عليه من إرتباط الشعب اليمني بالرسول صلوات الله عليه وعلى آله وبالكتاب الذي جاء به، كما يشكر اللجان المشاركة في إنجاح الفعالية في جميع ساحات الجمهورية، وكل من ساهم وشارك في إنجاح هذه الاحتفاليات الدينية والوطنية التي تعمق الهوية الإيمانية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي: رسالة صمود وتحدٍ في وجه العدوان

ألقى السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، قائد الثورة الخميس الماضي، خطابًا هامًا تناول فيه آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة والمستجدات الإقليمية، من الطبيعي أن يحظى الخطاب باهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام ومن محبيه واعدائه، نظرًا للأهمية الكبيرة التي يحملها، والمصداقية التي يتمتع بها السيد القائد لدى أنصاره وأعدائه.. حيث تضمن الخطاب العديد من الرسائل المهمة، أبرزها:
– صمود اليمن في وجه العدوان: أكد السيد القائد على صمود الشعب اليمني في وجه العدوان الأمريكي السعودي، واستمرار العمليات العسكرية ضد الوجود الأمريكي والبريطاني في البحر الأحمر، كما شدد على فاعلية هذه العمليات ودفعها للعدو إلى التراجع.
– فشل المخططات الأمريكية: كشف الخطاب عن فشل المخططات الأمريكية لتوريط الآخرين في العدوان على اليمن، سواء من خلال إقناع بعض الدول بفتح مجالها لتنفيذ غارات معادية ضد اليمن، أو من خلال محاولة توريط السعودية للتصعيد في المجال الاقتصادي.
-دعوة إلى الوحدة والاستمرار: دعا السيد القائد الشعب اليمني إلى الاستمرار في الصمود والوحدة، وتحمل مسؤولية الدفاع عن الدين والأخلاق والوطن، كما حذر من مخططات أمريكا لتفريق الصف اليمني، مؤكدا على أهمية الوعي وفهم الأعداء.
– رسالة للأمة العربية والإسلامية: وجه السيد القائد رسالة إلى الأمة العربية والإسلامية، حذر فيها من مخاطر التطبيع مع العدو الإسرائيلي، ودعا إلى دعم الشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال.
الخطاب كان له تأثير كبير على الرأي العام، خاصةً في اليمن والمنطقة العربية، فقد أثار الخطاب حماس المجاهدين في المنطقة وقد أثنى السيد القائد على صمود الشعب اليمني، كما أنه لفت انتباه المجتمع الدولي إلى فشل المخططات الأمريكية في المنطقة وأخذ دروس وعبر منها.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الشورى يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بحلول العام الهجري الجديد
  • الدكتور بن حبتور يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالعام الهجري 1446هـ
  • رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعام الهجري الجديد
  • خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي: رسالة صمود وتحدٍ في وجه العدوان
  • من هو ضياء رشوان المرشّح لرئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الجديد؟
  • نص كلمة قائد الثورة حول آخر تطورات العدوان الصهيوني على غزة والمستجدات الإقليمية
  • قائد الثورة يناقش في اتصال هاتفي مع النخالة أوضاع المقاومة في فلسطين وغزة
  • قائد الثورة: معركة الأمريكي مع الشعب اليمني كشفت عجز وضعف حاملات طائراته وأثبتت أنها نظام قديم عفا عليه الزمن
  • قائد الثورة: نحذر الدول العربية من التورط في العدوان الأمريكي على الشعب اليمني
  • مديرية زبيد بالحديدة تشهد مسيرا راجلا لخريجي دورات التعبئة العامة