وقّع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، سلطان بن عبد الرحمن المرشد، اليوم، اتفاقيتي قرضين تنمويين مقدمتين من الصندوق بقيمة 140 مليون دولار، لدعم القطاعات الإنمائية في جزر البهاما وجمهورية موريشيوس.

بالإضافة إلى توقيع خطاب نوايا مع جمهورية سان مارينو لفتح آفاق التعاون التنموي بين الجانبين، على هامش استضافة المملكة ليوم السياحة العالمي لعام 2023 في مدينة الرياض، بحضور رئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب.

أخبار متعلقة ممولة من "السعودي للتنمية".. تسليم 123 وحدة سكنية في تونس14 مليار ريال تمويلات مقدمة من منظومة التنمية في 6 أشهرالسعودي للتنمية يوقع اتفاقًا لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بعُمانالنمو الاقتصادي بجزر البهاما

تهدف الاتفاقية إلى الإسهام في تمويل مشروع نهضة مطارات جُزر العائلة ورفع قدرتها التشغيلية، بقيمة 70 مليون دولار، لدعم النقل والمواصلات والنمو الاقتصادي في جزر البهاما.

كما سيرفع المشروع الطاقة الاستيعابية إلى 285 ألف مسافر سنويًا، فضلًا عن توفير الفرص الوظيفية المباشرة وغير المباشرة في المطارات.

In the presence of the SFD Chairman of the Board of Directors, H.E. @AhmedAlKhateeb, #SFD CEO, Sultan Al-Marshad signed today a new development agreement worth $70 million with the Deputy Prime Minister and Minister of Tourism, Investments & Aviation of the Commonwealth of The... pic.twitter.com/Fvt6A8rL39— الصندوق السعودي للتنمية (@SaudiFund_Dev) September 27, 2023دعم اقتصاد موريشيوس

تهدف إلى الإسهام في تمويل مشروع بناء سد نهر ديزانجيل في موريشيوس بقيمة 70 مليون دولار، إذ يُعد المشروع أحد المصادر الرئيسة للمياه الصالحة للشرب والري الزراعي والاستخدام الصناعي، مما يساعد على الحد من شح المياه في جنوب الجزيرة.

كما سيسهم السد في دعم الاقتصاد من خلال توفير فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، فضلًا عن دعم النمو الاجتماعي في جنوب موريشيوس.

In the presence of the SFD Chairman of the Board of Directors, H.E. @AhmedAlKhateeb, the #SFD CEO, Sultan Al-Marshad, signed today a new development agreement worth $70 million with the Deputy Prime Minister and Minister of Tourism of the Republic of #Mauritius, Hon. Louis Steven... pic.twitter.com/jaeu5o0M8a— الصندوق السعودي للتنمية (@SaudiFund_Dev) September 27, 2023دعم سان مارينو

يأتي توقيع خطاب النوايا من جانب جمهورية سان مارينو، مع وزير السياحة في سان مارينو، فيديريكو بيديني أماتي، بهدف بحث وتطوير الصندوق لمشروعات البنية التحتية ذات الأولوية في سان مارينو، للإسهام في تحفيز التنمية الاقتصادية ودعم النقل والمواصلات.

وتُعد الخطوة بداية علاقة تنموية جديدة بين الصندوق السعودي للتنمية وجمهورية سان مارينو.

وتأتي تلك الاتفاقيات والتعاون التنموي، حرصًا من الصندوق السعودي للتنمية على دعم البلدان النامية والدول الجُزرية الصغيرة حول العالم للتغلّب على التحديات الاقتصادية والتنموية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس الرياض الصندوق السعودي للتنمية صندوق التنمية قروض تنموية الصندوق السعودی للتنمیة سان مارینو

إقرأ أيضاً:

مراسل أمريكي يترك التغطية المباشرة لإنقاذ امرأة من الغرق

أصبح مراسل أمريكي نجماً في بلاده بعد تداول فيديو لموقفه البطولي خلال تغطيته المباشرة للإعصار "هيلين" في ولايتي جورجيا وفلوريدا.

وفي التفاصيل، كان خبير الأرصاد الجوية في قناة "فوكس نيوز" بوب فان ديلين يقدم على الهواء مباشرة يوم الجمعة تقريراً عن الفيضانات المفاجئة في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا، عندما رأى امرأة تستنجد بعدما غمرت مياه الفيضانات سيارتها فأخبرها بأن المساعدة في الطريق.

وواصلت المرأة الصراخ رغم محاولته تطمينها، فتوجه إلى المشاهدين بالقول: "سنعود إليكم بعد قليل وسأذهب لأرى إذا كان بإمكاني مساعدة هذه السيدة أكثر قليلاً يا رفاق".

ثم غامر بالدخول في مياه الفيضان واقترب من المرأة في السيارة وفك حزام الأمان، ثم حملها من الماء على ظهره.

في الفيديو، يمكن للمشاهدين رؤية وصول الماء إلى صدر فان ديلين في أعلى نقطة له. وأظهر جزء لاحق من البث لم شمل المرأة وزوجها، وعندها احتضن زوجها وشكر فان ديلين على مساعدته.

بعد مرور بعض الوقت، عاد ديلين إلى بثه المباشر متحدثاً عن مخاوفه قبل مجازفته بالسباحة في مياه الفيضان بسبب مخاطر تعرضه لمواد كيميائية أو الفيروسات، بالإضافة إلى الإصابة من الأشياء التي تجتاحها المياه المتدفقة".
وأضاف: "كنت قلقاً بشأن التيار، ولكن بمجرد أن بدأت بالذهاب إلى هناك، تبدّدت مخاوفه وسار كل شيء على ما يرام".
وبحسب موقع "تايم ماغازين"، جاء هذا الفيديو بالتزامن مع وضع أتلانتا في حالة طوارئ بسبب الفيضانات، وانقطع التيار الكهربائي عن 22000 حالة، وسقوط 25 خط كهرباء، وسقوط 15 شجرة في المدينة الأمريكية في وقت مبكر من صباح ذلك اليوم.

 

مقالات مشابهة

  • "أبوظبي للتنمية" تستكشف دور "إمستيل" في تعزيز قطاع الحديد والصلب الإماراتي
  • 5.7 مليار دولار حجم تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القطاع البترولي
  • شراكة استراتيجية بين صندوق أبوظبي للتنمية ومجموعة “إمستيل” لدعم الصناعات الوطنية
  • محمد القاسم: التعليم محرك رئيس للتنمية الشاملة
  • هل اقتربت المواجهة المباشرة بين إيران وإسرائيل؟
  • الكوميسا: 4% نصيب إفريقيا من الاستثمارات الأجنبية المباشرة
  • عشرات الوفيات بالجزائر جراء تفشي أوبئة فتاكة .. صور
  • د.حماد عبدالله يكتب: فى سبيلنا للتنمية المستدامة فى مصر !!
  • جودت يلماز: التضخم سيصل إلى 41.5% في نهاية العام
  • مراسل أمريكي يترك التغطية المباشرة لإنقاذ امرأة من الغرق