التقى المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، شون جونز مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية   (USAID)  في مصر، والوفد المرافق له لبحث تعزيز  أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، في اطار الدعم الذي تقدمه الوكالة للمحافظة في عدد من القطاعات.
وثمّن المحافظ، جهود الوكالة الأمريكية المستمر لبرامج التنمية في المحافظة، مشيدًا بمشروعات التعاون المشتركة التي تستهدف تطوير المواقع الأثرية في إسنا ودعم قطاع مياه الشرب  معرباً عن تطلعه نحو مزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة.


واستعرض محافظ الأقصر عدد من مشروعات المحافظة وخاصة مشروعات البنية التحتية والمشروعات الزراعية بإسنا وأرمنت والمناطق الصناعية وانجازات المبادرة الرئاسية ( حياة كريمة) وجهود المحافظة في مجال التغيرات المناخية  والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والاستثمار والتحول الرقمي وتنفيذ مبادرة المشروعات الخضراء الذكية بالإضافة الي عرض مقومات وروافد التنمية بالمحافظة والمشروعات الخاصة بالاستكشافات الأثرية.
أكد مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية اهتمام الوكالة بالتعاون الفعال مع المحافظة في مختلف القطاعات مشيراً الي ان الأقصر من المحافظات الواعدة وانه تابع خلال زيارته لعدد من المشروعات التي تمولها الوكالة بإسنا ولقائه بعدد من الأهالي والمواطنين مدي الجهود المبذولة لتحقيق تنمية مستدامة بالمحافظة.

وضم الوفد  كل من لورا جونزاليس مدير مكتب التنمية الإقتصادية بالوكالة الامريكية  خافيير بريسيادو- نائب مدير مكتب التنمية الاقتصادية وماثيو كورتاد مدير مكتب التعاقدات وآشلي ثوت  و ندي عبد الحميد - مسؤولي الاتصال و العلاقات العامة بالوكالة الاميركية وبول جيبلين -المكتب الاقتصادي -  بالسفارة الامريكية وعاطف عزت رئيس فريق العمل ببرنامج دعم قطاع مياه الشرب والصرف الصحي ومحمد ابو الوفا رئيس فريق العمل ببرامج دعم القطاع الزراعي  وريم ابو على - اخصائية ادارة المشاريع بالوكالة الاميركية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية محافظ الأقصر تعاون دعم الوکالة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يلتقي بمسؤولين أمريكيين لتعزيز التعاون في الاقتصاد الرقمي

التقى وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، بعدد من المسؤولين في البيت الأبيض؛ لتوسيع الشراكة الاستراتيجية بين البلدين ودعم نمو الاقتصاد الرقمي وتحفيز الابتكار وتطوير صناعة الفضاء في المملكة، وذلك بحضور صاحبة الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ونائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي.

واجتمع الوزير خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، مع نائبة الأمن القومي للشؤون السيبرانية والتقنيات الناشئة آن نويبرغر، لمناقشة تعزيز الشراكة في تقنيات الجيل الخامس والجيل السادس وتقنيات ORAN RAN.

كما اجتمع مع المنسق الرئاسي الخاص للبنية التحتية العالمية وأمن الطاقة أموس هوكشتاين، ومنسق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمجلس الأمن القومي بريت ماكغورك، لمناقشة تعزيز التعاون في مجالات نمو الاقتصاد الرقمي والابتكار.

كما عقد وزير الاتصالات، اجتماعاً مع مدير مجلس الفضاء الوطني شيراج باريك، لتعزيز وبناء الشراكات في مجال الفضاء، والمجالات الاستثمارية بين البلدين في اقتصادات الفضاء وتقنياته، وتعزيز استكشاف واستخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية، إضافة إلى تأهيل وتنمية المواهب الوطنية.

مقالات مشابهة

  • “عبدالغفار” يبحث فرص تعزيز التعاون مع شركة سويدية في القطاع الصحي
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «إيستي» السويدية تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • وزير الاتصالات يلتقي بمسؤولين أمريكيين لتعزيز التعاون في الاقتصاد الرقمي
  • وزير الزراعة يبحث مع نظيرته الروسية تعزيز التعاون المشترك
  • القرم التقى في الصين نائب مدير الوكالة الوطنية للتنمية والتعاون الدولي
  • الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تنظم معرضا للتنمية الحضرية الشاملة والمستدامة بالقاهرة
  • محافظ المنوفية يتابع مشروع" لحوم صكوك الأضاحي"لتوزيعها علي الأسر الأولى بالرعاية
  • تعزيز التعاون بين شرطة الشارقة و«التنمية الاقتصادية»