أودعت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، حيثيات الحكم على عارضة الأزياء 

سلمى الشيمى "فتاة سقارة" من الشهرة لخلف القضبان حبس سلمى الشيمي عامين وتغريمها 100 ألف جنيه

 بالحبس عامين، بتهمة  التعدي على القيم الأسرية وبث فيديوهات وصور خادشة للحياء، وتغريمها 100 ألف جنيه.

 

مسئولة جنائيا واستهدفت الشباب بطريقة شاذة .

.حيثيات حبس  سلمى الشيمي عامين 

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم على سلمى الشيمي في الجنحة رقم 1067 لسنة 2023 جنح اقتصادية القاهرة، إن الأمر الذي تكون معه شروط انعقاد تلك جرائم التعدي على القيم الأسرية وبث فيديوهات وصور خادشة للحياء، قد توافرت بحق المتهمة متحمله في ذلك كامل المسئولية الجنائية بها كون الثابت من الأوراق وادلة الثبوت التي اطمأنت اليها المحكمة سلفا ارتكابها لتلك الجرائم عن علم وإرادة.

وأضافت كان القصد الجنائي في الجرائم الجنائية من المسائل المتعلقة بوقائع الدعوى التي تفصل فيها محكمة الموضوع في ضوء الظروف المطروحة عليها، وليس بلازم أن يتحدث الحكم عنه صراحة وعلى استقلال ما دام قد أورد من الوقائع ما يدل عليه وكان في اطمئنان المحكمة إلى أدلة الثبوت السابق بيانها سلفًا ما يبزغ معه توافر القصد الجنائي بحق المتهمة بالأوراق في ارتكاب الجرائم الواردة بحقها واتجاه إرادتها إلى ذلك رغم العلم بما ينتج عنها الأمر الذي ترى معه المحكمة أن الجرائم الذي ارتكبتها المتهمة ثابتة جلية بحقها لم ينكرها ثمة دليل من أدلة الدعوى الجنائية المائلة.

‏وأشارت الحيثيات إلى أنه لم يقف مراد تلك الجرائم عند الحد الوارد بقيد ووصف النيابة العامة فحسب بل انصرف هذا المراد متعديًا حدوده إلى الإجهار بصورة أو بأخرى على قطاع عريض من الشباب المصري عن طريق بث وعرض أفكارًا غريبة وشاذة عن عادات وتقاليد المجتمع المصري تحت مسمى الحرية والتطور بهدف تحقيق الكسب المادي السريع.

وذلك عن طريق زيادة نسب المشاهدة غير عابئة بما تمثله تلك الأفكار من خطورة داهمة تؤثر يقينا في أفكار ومعتقدات الشباب المتابع لها فأضحى معه القضاء الإلكتروني والعالم الافتراضي من منابر للتعارف والتقارب وتبادل المعلومات والأفكار والرأي إلى منابر للدعوة للإخلال بالحريات الشخصية والنظام والآداب العامة.

كانت حددت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية، جلسة 9 من شهر نوفمبر، لنظر استئناف البلوجر سلمى الشيمي على حكم حبسها عامين وغرامة 100 ألف جنيه؛ وذلك على خلفية اتهامها بنشر مقاطع فيديو وصور مخلة تتنافى مع قيم المجتمع المصري، ونشر الفسق والفجور وخدش الحياء العام، من خلال نشر فيديوهات بملابس عارية.

تأجيل محاكمة 4 مُتهمين بالإتجار في الهيروين في منطقة المعادي

كما أجلت  محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس ، محاكمة 4 أشخاص لاتهامهما بالإتجار في الهيروين بمنطقة المعادي لدور أكتوبر.

وقد أسندت النيابة العامة للمُتهمين “محمد.ج” و"محمد.ر" و"طه.م" و"محمد.ف"، قيامهم بحيازة وإحراز بقصد الإتجار جوهر الهيروين بغير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

وكشف أمر الإحالة الصادر من جهات التحقيق في قضية النيابة العامة المقيدة لسنة 2022 جنايات المعادي وكلي جنايات جنوب القاهرة أن المتهمين أحرزوا بقصد الإتجار جوهر الهيروين بغير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

 

وأكد أمر الإحالة أن المُتهمين قد ارتكبوا الجناية المنصوص عليها بالمواد واحد واثنان وسبعة (الفقرة الأولى)، و34 من الفقرة الأولى بند أ، والفقرة الثانية بند 6، و42 الفقرة الأولى من القانون رقم 182 لسنة 1960 المُعدل بالقانون رقم 122 لسنة 1989، والبند الثاني من القسم الأول من الجدول رقم 1 المُلحق بالقانون الأول والمُستبدل بقرار وزير الصحة والسكان رقم 46 لسنة 1997، بالمواد 95 و111 الفقرة الأولى والفقرة الثانية من القانون رقم 12 لسنة 1996 المُعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المحكمة الاقتصادية القاهرة الحكم على سلمى الشيمي الفقرة الأولى سلمى الشیمی

إقرأ أيضاً:

بقصد الاتجار.. ضبط عاطل بحوزته كمية من الهيروين في الشرقية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، من ضبط شخص بحوزته 400 جرام هيروين بقصد الاتجار، بدائرة مركز شرطة أبوحماد.

تلقي اللواء عمرو رؤوف، مدير أمن الشرقية إخطارًا، من اللواء حسن النحراوي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود معلومات إلى الرائد أحمد شويخ، رئيس مباحث مركز شرطة أبو حماد، بقيام أحد الأشخاص بالإتجار بالمواد المخدرة بدائرة المركز.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم، ويدعى:"ع.ج.ت.ع"، عاطل، وبحوزته "400 جرام هيروين" وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار، ومبلغ مالي حصيلة البيع، وهاتف محمول للتواصل مع عملائه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر المحضر رقم 17656 لسنة 2024 جنايات مركز شرطة أبو حماد، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، التي أمرت بحبس المتهم والتحفظ على المضبوطات.

مقالات مشابهة

  • تشميع وتحرير محاضر لـ 61 محلا مخالفا لأنشطته التجارية في الوادي الجديد
  • "يتيم وعمره عامين".. أردني يقتل نجل شقيقه بطريقة مروعة
  • الحكم بالإعدام شنقا على متهمين بعد إدانة المحكمة لهما بالتعاون مع المتمردين
  • محامي : نشر صور المشاهير بطريقة غير جيدة أمر يعاقب عليه القانون ..فيديو
  • الأمن العام يضرب تجار العملة في 17 مليون جنيه
  • ننشر حيثيات إدانة مُتهم بمقاومة ضابط بالعنف في دار السلام
  • تركيا.. انتخاب قضاة ومدعين عامين جدد في المحكمة الدستورية
  • بقصد الاتجار.. ضبط عاطل بحوزته كمية من الهيروين في الشرقية
  • بوتين يوقع قانوناً لتجنيد الملاحقين جنائياً
  • 20 أكتوبر.. أولى جلسات حل مجلس النقابة العامة للمحامين