نظم قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية، احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف، بقاعة الاحتفالات بمجمع مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان، بمشاركة عدد من النزلاء وأسرهم ، وبحضور عدد من علماء الأزهر الشريف والإعلامية الدكتورة نادية عمارة.

تضمنت الاحتفالية تلاوة آيات من الذكر الحكيم، وعدة فقرات قدمها النزلاء (إنشادات وابتهالات دينية) وجرى توزيع حلوى المولد، كما تناول الحضور الحديث عن الدروس المستفادة من السيرة النبوية الشريفة والإشارة للبرامج الإصلاحية والتأهيلية لتهذيب النزلاء وتثقيفهم دينياً ومهنياً وتأهيلهم نفسياً للاندماج بالمجتمع وحثهم على الفضيلة وانتهاج السلوك القويم.

وفي نهاية الاحتفالية قدم الحضور الشكر على إتاحة تلك الفرصة لهم للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الداخلية المولد النبوى

إقرأ أيضاً:

المشاركون في احتفالية «إعلام القليوبية»: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر

أكد المشاركون في احتفالية مجمع إعلام بنها وشبرا الخيمة، التابع لقطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، بمناسبة ذكرى 30 يونيو، أنّ ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من براثن جماعات الشر وكانت اختبارًا حقيقيًا لمعدن المصريين، وأقيمت الاحتفالية تحت رعاية ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات وبحضور عدد من القيادات بينهم الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية.

احتفالية بمناسبة ثورة 30 يونيو

وذكرت ريم حسين عبد الخالق مدير مجمع إعلام بنها في كلمتها، أن هذه الاحتفالية واحدة ضمن سلسلة من الاحتفالات الوطنية التي ينظمها قطاع الإعلام الداخلي بمناسبة ثورة 30 يونيو، مشيرة إلى أنّ هذه الثورة الشعبية عبرت عن مشاعر الغضب التي اجتاحت قلوب المصريين نحو تجار الدين والوطن، لتؤكد الصورة انتماء ملايين المواطنين لبلدهم ورفضهم تغيير الهوية المصرية. 

وأضافت أنّ ثورة 30 يونيو كانت اختبارا حقيقيا لمعدن المصريين، واستطاعوا التغلب على جماعات الشر لتعود مصر إلى دورها التاريخي والمحوري تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية. 

دور الشباب في عملية البناء والتنمية

وقال الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، إنّ دور الشباب في عملية البناء والتنمية وتحقيق حلم الجمهورية الجديدة، موضحًا أنّ الشباب كان لهم دورا كبيرا في نجاح ثورة 30 يونيو، إذ تكاتفوا من أجل التصدي لفكرة الانفراد بالحكم، ومكنتهم الثورة من الحصول على حقوقهم والمشاركة في الحياة العامة والسياسية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • «مستقبل وطن» ينظم احتفالات بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو في المحافظات
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024 وحكم الاحتفال به
  • إعلام القليوبية يحتفل بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • المشاركون في احتفالية «إعلام القليوبية»: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يشارك في احتفالية جمعية اتصال بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيسها
  • وزير الاتصالات يشارك في احتفالية جمعية اتصال بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيسها
  • الداخلية تكشف حقيقة رسائل النزلاء عن أوضاع مراكز الإصلاح والتأهيل
  • استعد للراحة من جديد.. موعد إجازة مولد النبي 2024
  • قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية ينظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية