وجه وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، نصيحة إلى القيادة الأرمنية بتذكر المصير الذي لا تحسد عليه الدول التي اعتمدت على الولايات المتحدة.

ووفقًا لـ"روسيا اليوم"، أكد لافروف، ردًا على سؤال عما إذا كان من الممكن أن تخسر أرمينيا روسيا، أن العديد من السياسيين البارزين في يريفان يريدون سيناريو مماثلا ويتطلعون نحو الغرب.

وقال: "كما تعلمون، هناك الكثير من الأشخاص الذين يريدون خسارة روسيا وتكوين صداقات جديدة".

وأضاف: "إذا اعتمدوا على الولايات المتحدة، كما يتضح من تصريحات العديد من ممثلي القيادة الأرمنية، فربما من الأفضل أن ينظروا إلى التاريخ الحديث، وكيف تعاملت الولايات المتحدة مع أولئك الذين سعوا للانطواء تحت جناحها. مصير كل هؤلاء الأشخاص لا يحسدون عليه على الإطلاق".

وأكد أنه لا يمكن تجاهل مصالح روسيا في جنوب القوقاز من الناحية الجيوسياسية.

وتابع: "من المستحيل تاريخيا وجغرافيا وجيوسياسيا خسارة روسيا بمعنى التجاهل التام لمصالحها في جنوب القوقاز. ولكن بعض القادة في يريفان لديهم مثل هذه الآمال، ويتحدثون عن هذا بشكل مباشر".

وأعرب رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، في وقت سابق عن اعتقاده بأن الهياكل والمنظمات الأمنية التي تنتمي إليها بلاده حاليا "غير فعالة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الخارجية الروسي يريفان

إقرأ أيضاً:

روسيا تتجه لسنّ قانون سيغضب دعاة المثلية

وافقت الحكومة الروسية على مشروع قانون يحظر على مواطني الدول التي تسمح بتغيير الجنس تبنّي الأطفال الروس، وذلك بعد إدخال تعديل على التشريع ذي الصلة قبل رفعه إلى البرلمان.

ووفقًا لوكالة "نوفوستي"، سيعرض مجلس الدوما الروسي مشروع القانون للنقاش يوم 25 سبتمبر الجاري. وقد ساهم في صياغته كل من رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين وعدد من نوابه، بهدف منع تبنّي الأطفال الروس أو نقل الوصاية عليهم إلى مواطني الدول التي تسمح بتغيير الجنس. 

فولودين أوضح أن القانون يستهدف دولًا مثل أستراليا، ألمانيا، كندا، إيطاليا، بريطانيا وغيرها، حيث يُسمح بتغيير الجنس سواء عبر التدخل الطبي أو تعديل الوثائق، مما يجعل هذه الدول غير مؤهلة لتبني الأطفال الروس بموجب التشريع الجديد.

مقالات مشابهة

  • من الأشخاص والجهات الذين ما زالوا يستخدمون أجهزة البيجر؟
  • روسيا تتجه لسنّ قانون سيغضب دعاة المثلية
  • نورلاند: الولايات المتحدة وجامعة الدول العربية تتشارك الالتزام بوحدة ليبيا وسيادتها واستقرارها
  • اعتقال روسي في أمريكا بتهمة تصدير تقنيات إلى روسيا
  • الوضع مأساوي.. الفيضانات تضرب ملايين الأشخاص في أفريقيا
  • لافروف: واشنطن تعرقل وقف سفك الدماء بفلسطين
  • لافروف: روسيا تعمل على إحياء العلاقات السورية مع الدول العربية
  • وزير الخارجية: نسعى لزيادة معدلات التشاور السياسي والتبادل التجاري مع روسيا
  • الحرب التجارية تعود بين أمريكا والصين.. كيف ستتأثر السيارات الكهربائية؟
  • ‏صحيفة "التايمز": بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة