عدن الغد:
2024-07-07@02:27:22 GMT

العيسي في زيارة رياضية رسمية لبلجيكا وهولندا

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

العيسي في زيارة رياضية رسمية لبلجيكا وهولندا

(عدن الغد) خاص :

 

أنهى الأخ الشيخ/ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم زيارة رياضية رسمية لمملكة بلجيكا بدعوة من بعض الأندية البلجيكية والهولندية ومسئولي الرياضة وكرة القدم، لمناقشة سبل التعاون المتاحة وكيفية المشاركة في إطار دعم وتطوير كرة القدم اليمنية، حيث تمت مناقشة تأهيل وتدريب كوادر رياضية يمنية عن طريق استضافتهم في هذه الأندية، ومنحهم دورات تدريبية وتطويرًا للمواهب والقدرات.

وناقش العيسي الفرص المتاحة والتي تم عرضها من هذه الأندية لشراء حصص فيها بنسب متفاوتة أو الملكية الكاملة كنوع من الاستثمار الرياضي والذي من خلاله سيعود بالفائدة على الرياضة اليمنية وكرة القدم بشكل خاص.

وفي سياق متصل.. عقدت هذه الأندية لقاءات رسمية مع الشيخ العيسي بحضور رؤساء هذه الأندية ممثلة بالسيد بول لوسيرو رئيس نادي R.J.S. TAMINOISEوأعضاء النادي، وكذلك رئيس اتحاد ناديين رياضيين ممثلة بالكابتن/ محمد دحمان رئيس نادي اوليمبيك شارليروي البلجيكي وأعضاء إدارة هذه الأندية. 

ونتج عن تلك اللقاءات الاتفاق على إجراء مباراة ودية تقام على الأراضي البلجيكية بين منتخبنا الوطني ومنتخب فلسطين نهاية شهر نوفمبر القادم، كما تم الاتفاق لاحقاً على برنامج تفصيلي لإعداد كوادر يمنية وتأهيلها في عدد من الأندية البلجيكية والهولندية في مختلف مجالات كرة القدم، وكذلك دعم ورعاية قطاع الناشئين في اليمن.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: هذه الأندیة

إقرأ أيضاً:

بعد أزمة الذئاب الرمادية.. إردوغان سيتجه إلى ألمانيا لحضور مباراة تركيا وهولندا

كشفت وسائل إعلام محلية تركية، الجمعة، أن الرئيس رجب طيب إردوغان، سيحضر لقاء منتخب بلاده في الدور ربع النهائي من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم المقامة في ألمانيا، وذلك في ظل خلاف دبلوماسي بين برلين وأنقرة بسبب احتفالية أحد مدافعي المنتخب التركي خلال البطولة.

ونقلت وكالة بلومبيرغ الأميركية عن قناة "إن تي في" الإخبارية التركية، أن "إردوغان ألغى زيارة مقررة إلى أذربيجان، وسيسافر بدلا من ذلك إلى ألمانيا، لمشاهدة مباراة منتخب بلاده ضد المنتخب الهولندي".

وكشفت وسائل إعلام ألمانية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، سيعاقب المدافع التركي ميريه ديميرال بالإيقاف مباراتين، بعد إشارة قام بها خلال فوز فريقه على النمسا في دور 16، الثلاثاء، وسيغيب عن مباراة دور الثمانية في بطولة أوروبا 2024، السبت، أمام هولندا، وفق رويترز.

وسجل قلب الدفاع (26 عاما) هدفين في الفوز 2-1 على النمسا، ليرسل فريقه إلى دور الثمانية للمرة الأولى منذ 2008، واحتفل بإشارة "تحية الذئب" بأصابعه.

استدعاء سفراء وفتح تحقيق.. ما هي "تحية الذئب" التي أشعلت أزمة في يورو 2024؟ أحدثت "تحية الذئب" التي احتفل بها لاعب كرة القدم التركي، ميريه دميرال بعد تسجيله هدفا في يورو 2024، جدلا واسعا سرعان ما تطور إلى حد استدعاء سفراء في كل من أنقرة وبرلين.

وترتبط هذه الإشارة بتنظيم "الذئاب الرمادية"، وهو الذراع الشبابي القومي المتطرف لحزب الحركة القومية التركي، أحد حلفاء حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه إردوغان.

وذكرت صحيفة بيلد الألمانية، الخميس، أنها تلقت معلومات تفيد بإيقاف اللاعب مباراتين بسبب هذه الإشارة، لكنها لم تحدد مصدر معلوماتها.

واستدعت الخارجية الألمانية، الخميس، سفير تركيا في برلين بسبب الإشارة التي رفعها دميرال، وجاء ذلك بعد خطوة مشابهة اتخذتها الخارجية التركية، حيث استدعت، الأربعاء، السفير الألماني في أنقرة.

خطوة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم جاءت بعد أن قالت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، إن "رموز المتطرفين اليمينيين الأتراك ليس لها مكان في الملاعب الألمانية".

وأضافت فيزر أن "استخدام بطولة أوروبا لكرة القدم كمنصة للعنصرية أمر غير مقبول على الإطلاق".

وتابعت: "نتوقع من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التحقيق في القضية والتفكير في فرض عقوبات".

مقالات مشابهة

  • أردوغان في مدرجات مباراة تركيا وهولندا
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا.. الإثنين
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا بعد غد الاثنين
  • الاتحاد الجزائري يقدم العزاء في وفاة أحمد رفعت
  • وزير الشئون الخارجية التايلاندي يبدأ زيارة رسمية للصين الثلاثاء المقبل
  • على سمير يكتب: ادعموهم للنهاية
  • بعد أزمة الذئاب الرمادية.. إردوغان سيتجه إلى ألمانيا لحضور مباراة تركيا وهولندا
  • بعد أزمة الذئاب الرمادية.. إردوغان في ألمانيا لحضور مباراة تركيا وهولندا
  • خلال زيارة رسمية إلى طاجيكستان.. شي جينبينغ يتعهد بتعزيز التعاون بين بكين ودوشنبه
  • أردوغان يحضر مواجهة تركيا وهولندا في ربع نهائي يورو 2024