قدم الوزير السابق، عن حزب الحركة الشعبية (معارضة) محمد الغراس، استقالته من الحزب، الأربعاء، دون أن يقدم أسبابا عن ذلك في رسالته التي عممت على وسائل الإعلام وتلقى “اليوم 24″، نسخة منها.

الغراس كان كاتب دولة مكلفا بالتكوين المهني، ورئيس جماعة. وكان يأمل بأن يكون لديه دور بارز في الحزب خلال مؤتمره الأخير هذا العام، إلا أن تلك التخطيطات لم تحظ بالدعم الكافي.

قال الغراس لـ”اليوم24″، إن استقالته “تحصيل طبيعي لوضع غير طبيعي” بينه وبين القيادة الجديدة للحزب التي آلت إلى محمد أوزين (وازين).

مقرا بوجود “فتور كبير” بينه وبين الأمين العام الحالي للحزب، يشدد الغراس على أن “طبيعة وتشكيل القيادة لا يلائم طموحاتي”. لم ينل الغراس مقعده بالمكتب السياسي الجديد.

هذا الصباح، كشف أمينه العام، أوزين، في تصريح صحفي لموقع “مدار”، عن “مفاجأته” من قرار زميله الغراس، دون أن يقع أي اتصال بينهما، وفق ما قال الغراس لنا. على خلاف ذلك، اتصل الأمين العام السابق، امحند العنصر بالغراس، لكن دون تفاصيل إضافية عن طبيعة المحادثات بينهما.

وفقا لنص استقالته، سيتخلى الغراس أيضا عن منصبه كرئيس لشبكة الحرية الليبرالية.

وشغل الغراس قبل منصبه الحكومي، منصب مدير بوزارة الشباب والرياضة سنة 2014. وهو حاصل على شهادة الإجازة في مجال إدارة الأعمال بجامعة الأخوين سنة 1999، بالإضافة إلى الماجستير في التجارة الدولية والتعاون الاقتصادي بجامعة “كينوغ هي” في كوريا الجنوبية.

كما كان مسؤولا عن التعاون بالصندوق الوطني للإيداع والتدبير ما بين سنتي 2004 و2006، ومسؤولا عن الاتصال والتنمية بجامعة الأخوين ما بين سنتي 2001 و2002، وكذا مديرا لمارينا أبي رقراق بين 2008 و2010، ومديرا لمعهد أبي رقراق من 2010 إلى 2013، كما شغل الغراس عضوية لجنة الشباب بالجامعة العربية، وعضوا في المجلس الإداري لمؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بقطاع الصحة العمومية.

كلمات دلالية أحزاب المغرب سياسة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أحزاب المغرب سياسة

إقرأ أيضاً:

العراق واسبانيا يؤكدان على تعزيز التعاون بينهما

آخر تحديث: 2 أكتوبر 2024 - 1:06 م  بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعربت اسبانيا على لسان سفيرتها لدى بغداد إليثيا ريكو، اليوم الأربعاء، عن الرغبة في توقيع مذكرة تفاهم لعلاقة شراكة ثنائية جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني السفيرة الجديدة لمملكة إسبانيا لدى العراق إليثيا ريكو، وفقا لبيان صادر عن الحكومة العراقية.واشار السوداني إلى عمق العلاقات بين العراق وإسبانيا، التي تستند إلى إرث طويل من التعاون والشراكات الثنائية، وجرى تتويجها بزيارة رئيس وزراء إسبانيا إلى العراق في كانون الأول من العام الماضي.وأكد على ضرورة أن يتخذ الاتحاد الأوروبي خطوات أكثر باتجاه الضغط من أجل وقف العدوان الصهيوني المستمر على لبنان وغزة، الذي يهدد باتساع الصراع في جميع أنحاء المنطقة، من جانبها، أكدت ريكو رغبة بلادها بتوقيع مذكرة تفاهم من أجل الانتقال إلى علاقة شراكة ثنائية، بعدما شاركت إسبانيا ضمن التحالف الذي تشكل عام 2014 لمقاتلة داعش.

مقالات مشابهة

  • رئيس القائمة الانتخابية لحركة التغيير في دهوك يعلن استقالته والانضمام للحزب الديمقراطي الكوردستاني
  • الحركة الاسلامية السودانية وتفكيك الجيش القومي السابق والمؤسسة العسكرية السودانية
  • قيادي بارز في الانتقالي يعلن استقالته ويتهم قيادته بالخيانة!
  • وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • بحضور وزراء الخارجية السابقين.. وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • اللجنة الطبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر تعمل من السبت إلى الخميس
  • وزير سابق في حكومة العثماني يظهر في إيطاليا بعد تداول خبر إغلاق الحدود في وجهه
  • نصر أبو الحسن يستقيل من رئاسة الإسماعيلي
  • العراق واسبانيا يؤكدان على تعزيز التعاون بينهما
  • بحضور الوزير وكبار العلماء.. الأوقاف تختتم مبادرة "خلقٌ عظيمٌ"