احتفلت المنظمة العربية للتنمية الزراعية بيوم الزراعة العربي 2023 والذي عُقد صباح اليوم بالقاهرة تحت شــعار ”معاً لبناء نظم زراعية غذائية عربية مرنة وقادرة على الصمود وتحقيق الأمن الغذائي”، حيث شارك وزير الزراعة والغابات المكلف د. ابوبكر عمر البشرى عبر الفيديو كونفرنس وأكد ان السودان قادر على تحقيق الامن الغذائي العربي.

وعدد المزايا التي يتميز بها السودان من موارد طبيعية وأراضي خصبة وعدد من الأنهار بجانب المياه الجوفية ومناخ متعدد يصلح لزراعة العديد من المحاصيل والحبوب ومؤهل لتأمين الغذاء. كما اكد على ضرورة العمل الزراعي التكاملي العربي المشترك من أجل تحقيق الأمن الغذائي العربي. وأضاف ان السودان ملتزم بكل المبادرات وخاصة مبادرة النظم الغذائية ويعتبر السودان سلة الغذاء للعالم وأكد ان السودان يقدم الغذاء لكثير من دول الجوار والدول العربية. وأشار البشرى إلى الحرب التي نشبت مؤخرا في السودان والتي أثرت كثيرا على بعض المناطق الزراعية. وفي ختام حديثه دعا وزير الزراعة والغابات المكلف د. ابوبكر إلى عمل وثيقة مشتركة زراعية استثمارية للتعاون في جميع المجالات الزراعية. سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الزقازيق يشارك في احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف

في أجواء روحانية مفعمة بقيم التسامح والمحبة، شارك الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، في احتفالية وزارة الأوقاف بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك في رحاب جامع الفتح بمدينة الزقازيق عقب صلاة المغرب، تحت إشراف الشيخ مجدي بدران، وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية.

 جاء ذلك بحضور المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، والدكتور أحمد عبد المعطي، نائب محافظ الشرقية، واللواء عبد الغفار الديب سكرتير عام المحافظة، ومحمد نعمه كجك السكرتير العام المساعد لمحافظة الشرقية، والعميد وائل صابر المستشار العسكري للمحافظة، والعديد من القيادات السياسية والأمنية، وأعضاء مجلسي النواب والشورى، وشخصيات عامة ومجتمعية.

افتتحت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت الشيخ محمد عبد الكريم، ثم فقرات دينية متنوعة من التواشيح والابتهالات التي قدمها الشيخ رشدي المغربي، مع أداء الشيخ إبراهيم محمد سالم، مما أضفى أجواءً روحانية تُذكر الحاضرين بالقيم النبيلة التي جاء بها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم. 

أدار فقرات الاحتفالية الشيخ محمود محمد جعفر، وألقى الشيخ علي السيد عوض، المتحدث باسم مديرية الأوقاف، كلمة بهذه المناسبة العطرة.

أكد الدكتور خالد الدرندلي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، مشددًا على دورها في تعزيز قيم التسامح والمحبة بين أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن هذه المناسبة تعد فرصة لتجديد الالتزام بتعاليم النبي الكريم والسير على نهجه في نشر قيم الرحمة والسلام.

وأشاد رئيس الجامعة بدور المؤسسات التعليمية والدينية في غرس هذه القيم في نفوس الأجيال الشابة، معبرًا عن تقديره لجهود وزارة الأوقاف في تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تسهم في تعزيز الهوية الإسلامية ونشر روح الوحدة الوطنية.

مقالات مشابهة

  • «عقار» يلتقي مدير التنمية الزراعية ويشيد بجهود تعزيز الأمن الغذائي
  • محافظ الفيوم: إزالة 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا خلال شهر أغسطس
  • وزير الزراعة: الدولة مهتمة بتوطين تكنولوجيا تصنيع المعدات الزراعية
  • وزير الزراعة: مهتمون بتوطين التكنولوجيا الحديثة وصناعة الآلات والمعدات الزراعية
  • رئيس جامعة الزقازيق يشارك في احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أحمد أبو اليزيد: الدولة نجحت في توسيع الرقعة الزراعية المصرية
  • احتفال بيت الغناء العربي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الزراعة: أتمنى وصول الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه
  • ضوابط القبول ببرنامج الهندسة الزراعية بالإنجليزية جامعة الإسكندرية
  • تعليق دعم الأسمدة لسارقي الكهرباء والمتعدين على الأراضي الزراعية حتى يبت القضاء