بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع الرئيس بالإنابة لبعثة المنظمة الدولية للهجرة باليمن مات هوبر، خطة المنظمة للانتقال من أعمال الطوارئ في التدخلات الانسانية إلى مرحلة الحلول المستدامة لتحقيق الانعاش المبكر والتعافي الاقتصادي والمجتمعي.

 

وفي اللقاء الذي -حضره مدير مكتب المنظمة بالمحافظة أندرس هوجلاند- مستعرضا مستجدات الوضع الانساني ومخاطر استمرار توسع الفجوة الكبيرة في الاحتياجات سواء للمجتمع المضيف او الأعداد الكبيرة من النازحين الذين استقبلتهم المحافظة، والقدرة على الاستجابة، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

وتطرق الوكيل مفتاح إلى أهمية الانتقال إلى برامج التعافي والحلول المستدامة والتركيز على مشاريع تعزيز وتطوير البنى التحتية للتقليل من آثار الانعكاسات السلبية للتضخم الاقتصادي، والتغير المناخي، وتراجع التمويلات الانسانية وتدخل المنظمات.

 

وأكد حاجة السلطة المحلية الى رفع مستوى المساندة والعون من قبل شركاء العمل الإنساني لسد الفجوة الكبيرة والمتزايدة للاحتياجات.

 

وجدد استعداد السلطة المحلية توفير كل ما يلزم لتحقيق ذلك بما يمكن تفعيل دور انساني اكثر للمنظمات الأممية والإطلاع على أوضاع النازحين وتقييم تدخلاتها من واقع الميدان اولا باول، ومشاركة السلطة المحلية في إدارة الملف الإنساني لـ 62 في المئة من اجمالي النازحين داخل اليمن الذين يتواجدون في المحافظة الى جانب المجتمع المضيف.

 

من جانبه أكد مات هوبر أن منظمته تدرك الصعوبات والتحديات التي تواجه السلطة المحلية والوضع الانساني في المحافظة نتيجة زيادة عدد السكان جراء عملية النزوح الكبيرة والمستمرة الى المحافظة وتزايد اتساع فجوة الاحتياجات .

 

وأكد التزام منظمته بالاستمرار في تنفيذ برامجها الانسانية خلال الفترة القادمة، إلى جانب السعي لاستئناف برنامج العودة الطوعية للمهاجرين الأفارقة بمساعدة الحكومتين اليمنية والاثيوبية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن مأرب الحكومة الهجرة الدولية نازحون السلطة المحلیة

إقرأ أيضاً:

قبائل لقموش تفتح جميع الخيارات للكشف عن مصير المختطفين إذا لم تحقق السلطة المحلية بشبوة النتائج المرجوة

الجديد برس:

أكدت قبائل لقموش، أن جميع الخيارات مفتوحة لضمان حفظ الحقوق الشرعية والقانونية للمختطفين في حال فشلت السلطة المحلية بشبوة، في التوصل إلى “نتائج مرضية” للكشف عن مصير أبناءهم، وإطلاق سراحهم.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته قبائل لقموش، يوم الخميس في منطقة العرم بمديرية حبان بشبوة للوقوف على آخر مستجدات قضية اولادهم المخفيين قسراً منذ العام 2016 بحضور عدد من المشائخ والاعيان، وجمع غفير من المواطنين.

وأعلنت القبائل استجابتها لطلب السلطة المحلية في شبوة بوقف التصعيد مؤقتاً لمدة أسبوعين لإعطاء جهود التواصل والمتابعة فرصة للكشف عن مصير أولادهم المخفيين.

وأعربت قبائل لقموش في بيان لها عن قلقها البالغ إزاء مصير أبنائها المخفيين في عدن، مؤكدة أن جميع الخيارات مفتوحة أمامها للضغط على الجهات المعنية للكشف عن مصير أبناءهم وعودتهم إلى أسرهم.

واكدت القبائل موقفها الثابت إلى جانب الأمن والاستقرار والحفاظ على المكتسبات الوطنية والدفاع عنها وعن مشروعية مطالبهم في الكشف عن مصير المخفيين قسراً.

مقالات مشابهة

  • السلطة المحلية بذمار تعلن “وصاب” منطقة منكوبة
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بشرح لائحة تنفيذ قانون التصالح للمواطنين
  • «حماد» يزور تشاد ويبحث ملفات الهجرة غير الشرعية والتعاون الأمني
  • محامون في بريطانيا يتحركون دفاعا عن نتنياهو ضد مدعي عام الجنائية الدولية
  • محامون في بريطانيا يتحركون دفاعا عن نتنياهو ضد مدع عام الجنائية الدولية
  • قبائل لقموش تفتح جميع الخيارات للكشف عن مصير المختطفين إذا لم تحقق السلطة المحلية بشبوة النتائج المرجوة
  • شبوة.. قبائل لقموش تعلن وقف التصعيد مؤقتا استجابة لطلب السلطة المحلية
  • المنظمة البحرية الدولية تدعو إلى وضع حد لهجمات الحوثيين على السفن
  • أول تعليق من كييزا بعد الانضمام إلى ليفربول
  • موجة الهجرة إلى سبتة المحتلة.. خبير في السياسات الدولية يكشف لـأخبارنا الآثار المترتبة ويدعو لحلول جذرية