زنقة 20. الرباط

أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، أن إجماع أعضاء اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم على منح المغرب شرف استضافة بطولة أمم افريقيا 2025 يشكل تتويجا للمسيرة التنموية التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس منذ أكثر من عقدين في مختلف المجالات.

وأبرز فوزي لقجع، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف اليوم الاربعاء بالقاهرة، أن هذا الاختيار دليل أيضا على جاهزية المغرب لاحتضان تظاهرات رياضية كبرى في افضل الظروف.

وقال في هذا الصدد “اليوم ينال المغرب وبإجماع إفريقي ، دون أدنى نقاش، شرف تنظيم بطولة أمم إفريقيا، وهو تتويج لعمل جبار يقوده ملك عظيم كما أنه أفضل جزاء لشعب شغوف بكرة القدم أبهر العالم بمتابعته لهذه اللعبة”. وتابع أن محطة تنظيم “كان 2025” بالمغرب هي محطة أولى ستعقبها محطة ثانية تتمثل في الترشح لاستضافة بطولة العالم لسنة 2030 بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال .

وأكد، في هذا الصدد، أن المملكة ستجعل من هذا الحدث “إحياء لحضارة متوسطية بين شمال وجنوب الضفة المتوسطية”، معتبرا أن القارة الافريقية ستتجند وراء المغرب لكسب الرهان الذي هو رهان إفريقي أيضا.

واختارت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بإجماع أعضائها، المملكة المغربية لاستضافة النسخة الخامسة والثلاثين من بطولة إفريقيا للأمم التي ستقام سنة 2025 . كما تم خلال نفس الاجتماع اختيار كينيا وتنزانيا وأوغندا لاستضافة نسخة 2027 من البطولة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مسرح الرباط الكبير يستضيف قرعة مونديال 2030

زنقة 20 . الرباط

تم اليوم الخميس، خلال اجتماع ترأسه وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، بمقر ولاية جهة الرباط- سلا- القنيطرة، خصص لتدارس تقدم الاستعدادات الخاصة بتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، الكشف عن ان العاصمة الرباط ستحتضن قرعة مونديال 2030 و ذلك بمسرح الرباط الكبير ، ومؤتمر الفيفا الذي يعقد على هامش منافسات المونديال وندوة المنتخبات.

وخلال الاجتماع، الذي حضره رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ووالي جهة الرباط -سلا -القنيطرة، عامل عمالة الرباط، محمد يعقوبي، وكذا مختلف الفاعلين المعنيين بهذه الاستعدادات، تم الاعلان عن استضافة الرباط لافتتاح ونهائي كأس أفريقيا 2025، وجميع مباريات المنتخب الوطني.

فوزي لقجع رئيس لجنة مونديال 2030 صرح على هامش الاجتماع ، ان العاصمة الرباط ستكون جاهزة لاحتضان الفريق الوطني ، وسيجري جميع معسكراته بمركز محمد السادس لكرة القدم ، فيما سيخوض مبارياته بملعب مولاي عبد الله.

و كشف لقجع ان ملعب الامير مولاي عبد الله بالرباط سيكون جاهزا في حلته الجديدة مع نهاية سنة 2024.

مقالات مشابهة

  • لقجع : جميع أنحاء المملكة ستحظى بشرف تنظيم مونديال استثنائي
  • لقجع : ملعب الرباط سيكون جاهزا نهاية 2024 وسيحتضن جميع مباريات المنتخب الوطني في كأس أفريقيا
  • مسرح الرباط الكبير يستضيف قرعة مونديال 2030
  • مجموعات قرعة التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا عام 2025 في المغرب
  • قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025.. منتخب مصر مع كاب فيردي وموريتانيا وبتسوانا
  • قرعة تصفيات كأس إفريقيا 2025 تضع المغرب في المجموعة الثانية
  • انطلاق مراسم سحب قرعة التصفيات المؤهلة لـ Can 2025
  • لقجع ولفتيت بالرباط للكشف عن مخطط العاصمة لاستضافة مونديال 2030
  • سحب قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا (المغرب 2025)، غدا الخميس عند الساعة 14:30 ظهرا