كشف الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، موعد عودة التوقيت الشتوي لغلق المحلات خلال الفترة المقبلة.

أظبط ساعتك لمدة 3 شهور.. رسميًا موعد تطبيق التوقيت الشتوي عاجل|هنغير الساعة إمتى؟.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إنه بقرار وزير التنمية المحلية الصادر في عام 2020 لتنظيم مواعيد غلق وفتح المحال، سيعود التوقيت الشتوي لغلق المحلات.

موعد التوقيت الشتوي للمحلات

وأوضح أن عمل التوقيت الشتوي لغلق المحلات يبدأ من الجمعة الأخيرة في شهر سبتمبر الجاري، ووفقًا للقرار تفتح المحلات التجارية بخلاف المحال المستثناة في السابعة صباحًا، وتغلق في العاشرة مساء.

وأضاف أنه مع التوقيت الشتوي لغلق المحلات تحصل المحلات على ساعة عمل إضافية ليكون الإغلاق في الساعة 11 مساء يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع.

وأشار إلى أن التوقيت الشتوي بالنسبة لمواعيد فتح وغلق المطاعم والكافيهات والبازارات، فإنها تبدأ عملها في الخامسة صباحًا، وتغلق في الساعة 12 مع منتصف الليل، على أن تحصل على ساعة عمل إضافية في أيام نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية، مع استمرار خدمة "التيك آوي" على مدار الساعة بشكل طبيعي.

ولفت إلى أن الورش الموجودة داخل الكتل السكنية في التوقيت الشتوي تبدأ عملها في الثامنة صباحًا، وتغلق في السادسة مساء، بينما الورش الموجودة في الطرق والمرتبطة بالخدمات العاجلة، يتم تقنين مواعيدها بقرار من وزير التنمية المحلية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التوقيت الشتوي وزارة التنمية المحلية التنمية المحلية وزير التنمية المحلية عزة مصطفى العطلات الرسمية المحلات التجارية الإعلامية عزة مصطفى الدكتور خالد قاسم

إقرأ أيضاً:

التنمية المحلية: تطبيق اشتراطات البناء في العواصم بهدف الحد من المخالفات.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، عن موقف التسهيلات الجديدة في قانون البناء وطريقة إصدار رخصة بناء، قائلًا: "إن اشتراطات البناء الحديث والتي صدرت في مارس 2021، والتي كانت مجموعة اشتراطات تطبق على مجموعة من المدن والمحافظات وليس القرى.

وقال "قاسم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، إن اشتراطات البناء كانت تطبق في عواصم المحافظات والمدن الرئيسية بهدف الحد من زيادة العمران غير المخطط أو مخالفات البناء، وتنظيم حركة البناء لمنع الضغط على الطرق والصرف الصحي والخدمات التي توجه للوحدات الجديدة.

وتابع، أنه تم تبسيط إجراءات البناء من 15 لـ8 إجراءات وهي (إثبات ملكية الأرض، تقديم المواطن طلب بصورة الرقم القومي مع كروكي المكان، قيام المركز التكنولوجي بعمل رفع مساحي بمديرية المساحة بعد تسديد الرسوم)، موضحًا أن مركز التنظيم بالحي يصدر شهادة بتلك الإجراءات بعد 5 أيام، ثم تقديم شهادة صلاحية الموقع وتقديم رسم المهندس الاستشاري، ومن ثم تصدر الرخصة.

وأشار إلى أن رخصة البناء حاليا تصدر بعد 60 يوما بشكل إجمالي بعد إنهاء الأوراق، ويتم تقديم شهادة من الحي بإدخال مرافق المياه والكهرباء.

مقالات مشابهة

  • حزم البرامج الثقافية والفكرية بـ”كتاب الرياض” تخاطب مختلف الفئات العمرية
  • "خلي بالك".. عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات الشتوية
  • تستعد مصر للعودة إلى التوقيت الشتوي في 28 أكتوبر 2024
  • أعرف موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024
  • مصر تستعد لتطبيق التوقيت الشتوي 2024
  • التنمية المحلية: تطبيق اشتراطات البناء في العواصم بهدف الحد من المخالفات.. فيديو
  • العد التنازلي لتغيير الساعة: التوقيت الشتوي 2024 في مصر
  • التوقيت الشتوي.. عقوبة مخالفة مواعيد عمل المحلات والمولات التجارية
  • تحرير 162 مُخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024.. استعد لتغيير الساعة