كشف الدكتور محمد فايز فرحات، الخبير الاستراتيجي، عن أن روسيا لديها جهود كبيرة في الفترة الراهنة من أجل العودة لمجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة خلال الفترة المقبلة، إذ أنها تحاول بشتى الطرق، من أجل أن تستعيد دورها على المستوى العالمي. 

روسيا ترد على اتهامات اضطهاد الأطفال وجرائم الحرب في أوكرانيا (فيديو) خبير استراتيجي يكشف موقف روسيا من العودة لمجلس حقوق الإنسان 

وأضاف "فرحات"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مطروح للنقاش" المذاع من خلال قناة "القاهرة الإخبارية" اليوم الأربعاء، أن استبعاد روسيا من مجلس حقوق الإنسان خلال 2023 كان رسالة واضحة لروسيا أنها غير مؤهلة أن تكون في المجلس بعد الانتهاكات الكبيرة التي حدثت خلال دخول أوكرانيا.

 

وتابع الخبير الاستراتيجي، أن يوجد بعض المتغيرات قد تساعد روسيا في العودة لمجلس حقوق الإنسان من جديد، وهي خسارة بعض القوى الأوروبية نفوذها في إفريقيا خلال الفترة المقبلة، وعلى سبيل المثال فرنسا بعد الوعي الأفريقي بأهمية إفريقيا للنظام العالمي، وهو ما قد يشكل كتلة أفريقية ضد أوروبا. 

ولفت إلى أن المتغير الثاني هو أن هناك 58 دولة امتنعت عن التصويت على تعليق عضوية روسيا في مجلس حقوق الإنسان، وموقف هؤلاء الدول قد يتغير من الامتناع خاصة في ضوء وجود مصالح مع روسيا لدى أكثر من دولة في المجلس. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: روسيا مجلس حقوق الانسان الأمم المتحدة قناة القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

خبير يفجر مفاجأة بشأن أسعار العقارات في مصر خلال الفترة المقبلة (فيديو)

أكد الخبير العقاري أيمن عبد الحميد، عضو مجلس إدارة التحاد المصري للتمويل العقاري، أن العقارات تعتبر أكثر سلعة تتأثر بالتضخم، حيث أنها ترتفع نتيجة ارتفاع التضخم الموجود في مصر.

شعبة الاستثمار العقاري: صفقة رأس الحكمة غيرت الخريطة العقارية في مصر عاجل.. الإسكان: السوق العقاري المصري بعيد عن الفقاعة العقارية

وأوضح "عبد الحميد" خلال حواره ببرنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن الارتفاع الذي ضرب سوق العقارات خلال الفترة الماضية كان لعدة أسباب، من بينها؛ ارتفاع أسعار الأرض بشكل مبالغ فيه، فضلا عن ارتفاع أسعار الخامات من الحديد والأسمنت وغيره إلى 4 أضعاف.

وأضاف الخبير العقاري، أن ارتفاع سعر الدولار كان سببًا أساسيًا في زيادة أسعار العقارات في مصر خلال الفترة الماضية؛ نظرًا لارتباط بعض العناصر المستخدمة في عملية البناء بالاستيراد من الخارج بالعملة الصعبة.

وتابع، أن الاستثمار العقاري يخسر في حالتين؛ عندما يثبت سعره، أو في حالة زيادته بأقل من قيمة التضخم، وهذا من المستحيل أن يحدث في مصر، لأن أسعار العقارات لن تنخفض وسوف تزيد عن الحد المعمول به الآن في مصر.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. نجلاء بدر تتصدر ترند جوجل
  • «الاتحاد» لحقوق الإنسان تشارك في الدورة الــ57 لمجلس حقوق الإنسان
  • مرض ابنتها السبب.. ربة منزل تحاول الانتحار بالسم في البدرشين
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشارك في الدورة 57 لمجلس حقوق الإنسان
  • خبير يفجر مفاجأة بشأن أسعار العقارات في مصر خلال الفترة المقبلة (فيديو)
  • لهذا السبب.. حلا شيحة تتصدر تريند "جوجل"
  • خبير أممي: يجب إدارة المياه باعتبارها صالحاً عاماً ليس حكراً على أحد
  • خبير اقتصادي: ضخ استثمارات سعودية بـ5 مليارات دولار في مصر الفترة المقبلة
  • مفاجأة.. الأهلي يهدد بعدم المشاركة في السوبر المصري لهذا السبب
  • مدبولي: من خلال الشراكة والتفاهم بين الجانبين المصري والسعودي سيكون أمامنا هدف استراتيجي