قالت نيفين مختار، الداعية الإسلامية، إن الله سبحانه وتعالى نهى عن حزن المرأة، فكيف لمن نهى عن حزن المرأة بشكل عام يأمر بضربها، "إزاي الرحيم اللي نهى عن حزن المرأة هو اللي يكون أمر بضربها يا جماعة". 

داعية إسلامية تتحدث عن ضرب المرأة 

وأضافت "مختار"، خلال لقاء خاص مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، أن هناك فهم خاطئ من قبل البعض للآية الكريمة التي تذكر كلمة " واضربوهن"، وهذا أمر يجب أن يتم التركيز عليه، بشكل قوي.

 

وتابعت الداعية الإسلامية، أن الله في كتابه الكريم قال للسيدة مريم ألا تحزني، وقال لأم موسى ولا تخافي ولا تحزني، وبالتالي فإن الله نهى عن الحزن، وثبت علميا أن الحزن يغير ملامح المرأة للشيخوخة، ويؤدي إلى تكسير الخلايا وهدم طاقتها بشكل كامل. 

واستكملت: "حرام على أي زوج مصري يقهر مراته، لو راجل نكد على مراته ربنا هيحاسبه، وربنا قال وعاشروهن بالمعروف، ودي معاناه الود والحب، والمعاملة الحلوة، والنبي صلى الله عليه وسلم أمر بالتبسم في وجه الأخ  ما بالك بزوجتك". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المراة عزة مصطفي

إقرأ أيضاً:

الكرملين يدين اغتيال نصر الله: سيزعزع الاستقرار بشكل خطير في المنطقة

الجديد برس:

أدانت الرئاسة الروسية “الكرملين”، الاثنين، اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في قصف إسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، بحسب ما ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن اغتيال نصر الله أدى إلى “زعزعة الاستقرار بشكل خطير في المنطقة”.

وأضاف أن قصف المناطق السكنية في لبنان “تسبب في خسائر بشرية فادحة، ومن شأنه أن يخلق كارثة إنسانية أشبه بتلك التي شهدتها غزة”.

وفي وقت سابق، أدانت وزارة الخارجية الروسية، اغتيال الاحتلال الإسرائيلي حسن نصر الله، محذرةً من تداعيات ذلك على لبنان والشرق الأوسط بأسره.

وأضافت الخارجية الروسية أن “هذا العمل العنيف محفوف بعواقب وخيمة أكبر على لبنان والشرق الأوسط بأكمله، وإسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن التصعيد اللاحق”.

وحثت وزارة الخارجية “إسرائيل مرةً أخرى على وقف الأعمال العدائية على الفور، الأمر الذي من شأنه أن يوقف إراقة الدماء ويخلق الظروف لتسوية سياسية ودبلوماسية”.

يُذكر أن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين وصل إلى طهران على رأس وفد اقتصادي رفيع المستوى، اليوم الاثنين،حيث من المقرر أن يلتقي عدداً من المسؤولين الإيرانيين خلال هذه الزيارة.

يأتي ذلك بعدما اغتيل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، بعد عدوان إسرائيلي غاشم على الضاحية الجنوبية لبيروت.

مقالات مشابهة

  • متصلة: «غلطت وتبت وزوجي عاوز يطلقني؟».. وواعظة: «ده ربنا بيقبل التوبة»
  • الكرملين يدين اغتيال نصر الله: سيزعزع الاستقرار بشكل خطير في المنطقة
  • الكرملين: اغتيال نصر الله أدى لزعزعة استقرار الوضع فى المنطقة بشكل خطير
  • إسرائيل تغتال قائد حماس في لبنان رفقة زوجته وابنيه وحزب الله يعلن مواصلة المعركة
  • داعية سلفي كويتي يهاجم الشهيد الأردني ماهر الجازي.. وردود (شاهد)
  • الأسباب الخلفية لمعركة طاعة المرأة زوجها.. صراع على السلطة؟
  • المرتضى للبنانيين: علينا أن نفعل مثل السيّد الشهيد فلا ندع الحزن يغلب فينا عزيمة الصمود
  • بعد أحداث لبنان.. المصريين الأحرار: مصر داعية دومًا لسلام واستقرار المنطقة
  • إجابات علي جمعة على أسئلة الأطفال الصعبة.. «فين ربنا؟»
  • بشكل عاجل.. أميركا تعرض على مواطنيها نقلهم من لبنان