نشر مشاري الطويل محامي دفاع المصاب يوسف المطيري في حادثة الفاشينستا الكويتية فاطمة المؤمن التي تسببت في وفاة شخصين بحادث مروع، مقطع فيديو كشف من خلاله تفاصيل جديدة بشأن الحادثة.

وقال المحامي الكويتي الطويل "حضرنا اليوم ممثلين عن المصاب يوسف المطيري في حادثة الفاشينستا وادعينا مدنيا بالتعويض المؤقت 5001 وطلبنا من المحكمة أجلا لسداد الرسم ولتصوير الملف".

إقرأ المزيد إعلامية كويتية تكشف سبب تنحي قاضي محاكمة الفاشينستا فاطمة المؤمن

وأضاف أن المحكمة واجهت المتهمة بالعديد من التهم أهمها تجاوز إشارة حمراء والقيادة بحالة سكر والسرعة فوق المحددة.

وأكد أن المحكمة حددت تاريخ 11 أكتوبر موعدا للجلسة القادمة للنظر في القضية للمرافعة ولاستكمال الدفاع وكذلك للتصريح بسداد رسم الدعوة المدنية.

وأفاد الطويل بأن القضاء قرر استمرار حجز "الفاشينيستا" لتاريخ 11 أكتوبر 2023.

وتعليقا على الشائعات المتدوالة بشأن القضية، صرح المحامي الكويتي بأن كل ما تم تداوله الأيام الماضية لإثارة الرأي العام ومحاولة توجيهه بأي شكل من الأشكال هو مجرد شائعات وادعاءات.

وأوضح أن ملف القضية في الأيام الماضية كان بحوزة المحكمة ولم يتحصل أي شخص على نسخة أو معلومات، مشددا على أن ما يتم تداوله من شائعات محاولة لتوجيه الرأي العام.

فيديو/ المحكمه تُوجه 10 تهم للفاشينيستا وتقرر استمرار حبس في قضية الحادث المروري، وحددت جلسة 11-10-2023 للمرافعة وسداد رسم الدعوى المدنية.@MSTAWEELpic.twitter.com/CLHCLQQcvY

— المجلس (@Almajlliss) September 27, 2023

جدير بالذكر أن الأجهزة الأمنية في الكويت احتجزت "الفاشينيستا" للتحقيق في القضية ووجهت لها 10 تهم وهي "القتل الخطأ، الإصابة بالخطأ، قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدرة، تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء".

وشملت التهم أيضا "قيادة مركبة برعونة، قيادة مركبة بتأمين غير ساري المفعول، قيادة مركبة دون حمل ترخيص تسيير المركبة، التسبب بإلحاق ضرر بممتلكات الغير، إلحاق ضرر بالممتلكات العامة".

المصدر: RT + منصة "X"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحوادث السلطة القضائية الكوارث شرطة مواقع التواصل الإجتماعي وفيات قیادة مرکبة

إقرأ أيضاً:

رئاسة وزراء الاحتلال: قرار الإفراج عن الأسرى جاء بعد جلسة المحكمة العليا

ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن رئاسة الوزراء بالكيان المحتل، اليوم الاثنين، أن قرار الإفراج عن الأسرى جاء بعد جلسة المحكمة العليا حول ظروف الاعتقال في سجن «سدية تيمان».

ومن جانبه، علق أفيجدور ليبرمان، رئيس حزب «إسرائيل بيتنا»، قائلًا: أعارض بشدة قرار الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء الطبي واعتبرها «سقطة أخلاقية وأمنية».

وفي السياق ذاته، أفاد بيني جانتس، رئيس أركان جيش الاحتلال السابق، بأن حكومة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال لا تستحق إدارة الحرب وعليها الاستقالة ومن اتخذ قرار الإفراج عن أبو سلمية يجب أن يقال فورًا.

يذكر أن، مدير مجمع الشفاء الطبي، محمد أبو سلمية أكد، قال إن هناك عددًا من الكوادر الطبية التي قام الاحتلال الإسرائيلي باعتقالهم استشهدوا في السجون، مشددًا على أن أوضاع الأسرى لدى الاحتلال الإسرائيلي كارثية.

وأشار أبو سليمة، إلى استشهاد عدد من الكوادر الطبية التي سبق للاحتلال اعتقالهم، مؤكدًا تعرضه لكسور وجروح أثناء فترة اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، متابعا: تركنا خلفنا آلاف الأسرى يذوقون عذابات الاحتــلال خلف القضبان، وجميع الأسرى فقدوا نسبة كبيرة من أوزانهم في سجون الاحـتلال وبعضهم تعرض لبتر في أحد الأطراف نتيجة التعذيب، وبعض الأسرى لا ياكلون إلا رغيف خبز واحد يوميا فقط لمدة شهور.

اقرأ أيضاًمصدر عسكري إسرائيلي: مجمع الشفاء الطبي لن يعود للعمل مرة أخرى

الاحتلال يقصف الطابق العلوي من المبنى الرئيسي لمجمع الشفاء الطبي بغزة

الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال تعمد إلحاق الأضرار بمرافق مجمع الشفاء الطبي في غزة

مقالات مشابهة

  • المحكمة العليا الأميركية تحسم الجدل حول "حصانة ترامب"
  • محامي الشاب الذي صفعه عمرو دياب يتنحى عن القضية
  • رئاسة وزراء الاحتلال: قرار الإفراج عن الأسرى جاء بعد جلسة المحكمة العليا
  • زيزو يكشف موقفه من المشاركة في أولمبياد باريس رفقه المنتخب الأولمبي.. ويعلق على تصريحات "أفشة"
  • 4,9 مليون مخالفة تجاوز السرعة الزائدة في 2023
  • توقيع بروتوكول تعاون وعمل مع وزارة الصحة المصرية
  • عاجل.. جوميز يكشف سر فوز الزمالك أمام سيراميكا ويعلق على غياب الجماهير
  • محامي سفاح التجمع يكشف تفاصيل تحرير «كريم» دعوى ضد طليقته بتهمة الزنا والاتجار في البشر
  • طريقة استرداد الكفالة بعد البراءة والتصالح مع المحكمة
  • وقف أمام الإخوان ورحل صائمًا.. ذكرى استشهاد «محامي الشعب» هشام بركات