نظم الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس  محمد أبو سعدة، ورشة عمل لمهندسي ومديري الأحياء بالمناطق ذات القيمة المتميزة، والعاملين بمجال الإسكان والتنظيم والإشغالات والإعلانات، في إطار جهوده للحفاظ على القيم الجمالية والتراثية، وفي ضوء تعديلات اشتراطات بعض المناطق ذات القيمة المتميزة، حرصا عليها، وكذلك المباني ذات التراث المعماري المتميز.

الحفاظ على منطقة القاهرة التاريخية والخديوية

بدأت الورشة بتعريف دليل حدود وأسس الحفاظ على منطقة القاهرة التاريخية والخديوية، وتعديلاتها المعتمدة من المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية برئاسة مجلس الوزراء.

وشرح كيفية التعامل مع المباني ذات القيمة المتميزة وإشتراطات الجهاز القومي لـ التنسيق الحضاري، للتعامل مع هذه المباني، وسلطة الجهاز في الضبطية القضائية الممنوحة له، من خلال قانون 144 لسنة 2006، وتبع ذلك عرض لاشتراطات الجهاز في الحفاظ على مناطق القاهرة التاريخية والخديوية، من ارتفاعات ونسب البناء والطابع المعماري في ضوء القانون 119 لسنة 2008.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنسيق الحضاري القاهرة الخديوية القاهرة التاريخية

إقرأ أيضاً:

في استجابة سريعة.. محافظ قنا يرفع كثافة فصول رياض الأطفال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في استجابة سريعة لمطالب أولياء الأمور، قرر اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10% بجميع المدارس " رسمي – رسمي للغات " والمدارس المتميزة للغات على أن تقبل من قوائم الانتظار طبقا لقواعد القبول المنظمة ، وبما لا يخالف نص القانون في المادة السابعة رقم 139لسنة 1981م ، وذلك خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025 .

وقال محافظ قنا، أنه تمت الموافقة علي زيادة عدد الأطفال من 45 إلى 50 طفل بالفصل الدراسي بالمدارس الرسمية ومن 40 إلى 45 طفل بالفصل الدراسي بالرسمية للغات ، وزيادة عدد الأطفال من 29 إلى 36 طفل بالفصل الدراسي بالمدارس المتميزة لغات .

وأضاف "الداودي"، أن القرار جاء نظرًا للإقبال الشديد من أولياء الأمور، وكثرة الطلبات المقدمة بقوائم الانتظار في الفئة العمرية من 4 إلى 6 سنوات، وإيمانا منه بدور رياض الأطفال الذى يُعد أولى خطوات تعليم الطفل لتطوير مهاراته وتكوين شخصيته وتنمية قدراته في التعبير عن نفسه.

مقالات مشابهة

  • انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق بمول تجاري بالشيخ زايد
  • كاسبرسكي تطرح دورة تدريبية متخصصة بالأدلة الجنائية الرقمية
  • التنسيق الحضاري يدرج اسم الفنانة مريم فخر الدين ضمن مشروع «عاش هنا»
  • «الإسكان»: رفع كفاءة البنية التحتية للمناطق الصناعية في 3 مدن جديدة
  • سماحة المفتي يلتقي د. السديس للتنسيق لإقامة ندوة الفتوى في الحرمين
  • زحلة تطلق النقل العام في شوارعها.. تجربة رائدة تجعلها نموذجاً للمناطق اللبنانية
  • "التعليم": إجازات الخريف والشتاء للمدارس المتميزة فقط/عاجل
  • الثقافة تستضيف ورشة عمل دولية حول الحفاظ على تقاليد الطعام العربية
  • في استجابة سريعة.. محافظ قنا يرفع كثافة فصول رياض الأطفال
  • إزالة فورية لـ 170حالة إشغال بالمنوفية