دفع السيناتور الأميركي بوب مينينديز، من ولاية نيوجيرسي، اليوم الأربعاء، بأنه غير مذنب في التهم الفيدرالية التي تتهمه باختلاس رشاوى نقدية وسبائك ذهبية مقابل ممارسة نفوذه السياسي لتعزيز المصالح المصرية سرا وتقديم خدمات لرجال أعمال محليين.

ومثل مينينديز لأول مرة أمام المحكمة الفيدرالية في مانهاتن بعد أيام من كشف المدعين عن لائحة اتهامات بالفساد ضد السيناتور الديموقراطي، الذي أجبر على التنحي عن منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية القوية بمجلس الشيوخ بعد توجيه الاتهام إليه.

وقد دفع محام مينينديز ببراءة موكله.

كان مينينديز صرح بأن مزاعم إساءته استخدام سلطته لا أساس لها من الصحة، مضيفا أنه واثق من أنه ستتم تبرئته وأنه لا يعتزم الاستقالة من مجلس الشيوخ.

هذه هي ثاني قضية فساد ضد مينينديز خلال عشر سنوات، وانتهت محاكمته الأولى بفشل المحلفين في التوصل إلى حكم عام 2017.

وانضم زميله السيناتور الديمقراطي عن ولاية نيوجيرسي، كوري بوكر، يوم الثلاثاء إلى دعوات تطالب باستقالة مينينديز، قائلا إن لائحة الاتهام تضم "مزاعم صادمة بالفساد وتفاصيل محددة ومثيرة للقلق حول ارتكاب مخالفات".

وأضاف أن نحو نصف الديمقراطيين في مجلس الشيوخ يرون أن على مينينديز التنحي.

ومن المقرر أيضا استدعاء زوجته نادين يوم الأربعاء، والتي يقول ممثلو الادعاء إنها لعبت دورا رئيسيا في تلقي رشاوى بمئات الآلاف من الدولارات من ثلاثة رجال أعمال من نيوجيرسي طلبوا مساعدة النائب النافذ.

وقالت محامية نادين إنها بدورها تنفي هذه الاتهامات.

كما يتوقع استدعاء رجلي الأعمال، خوسيه أوريبي وفريد ​​دعبس، للمحاكمة. ودفع المتهم الثالث، وائل حنا، ببراءته يوم الثلاثاء من التهم الموجهة إليه، ومنها تتهم تتعلق بالرشوة.

وأالقي القبض على حنا في مطار كينيدي بنيويورك يوم الثلاثاء بعد عودته طوعا من مصر لمواجهة التهم، وصدر أمر بالإفراج عنه بانتظار المحاكمة.

وتقول السلطات الأميركية إنها عثرت على نحو 500 ألف دولار نقدا - معظمها مخبأ وسط ملابس وفي خزائن - إضافة إلى ما يزيد على 100 ألف دولار من السبائك الذهبية أثناء تفتيش منزل عائلة مينينديز بنيوجيرسي.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تقصف مستوطنات بغلاف غزة

وكالات:

قالت سرايا القدس، اليوم الإثنين، إنها قصفت مستوطنات بغلاف غزة، بـ”رشقات صاروخية”، فيما أعلنت كتائب القسام عن كمائن أوقعت قتلى وجرحى في صفوف جنود الاحتلال بالشجاعية ورفح.

حيث قالت سرايا القدس في بيان مقتضب، إنها قصفت “كيسوفيم” و”العين الثالثة” و”نيريم” و”صوفا” و”حوليت” والمستوطنات بغلاف غزة، “برشقات صاروخية مركزة ردًا على جرائم العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا الفلسطيني”.

فيما قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه تم إطلاق نحو 20 قذيفة صاروخية من منطقة خان يونس نحو منطقة الغلاف.

وزعم أنه “تم اعتراض عدة قذائف بينما سقطت البقية في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات” على حد قوله.

وكانت صفارات الإنذار قد انطلقت في عدد من المستوطنات الإسرائيلية في المناطق المجاورة لقطاع غزة، فيما قالت إذاعة جيش الاحتلال إنه تم تفعيل صفارات الإنذار بالغلاف 7 مرات خلال 15 دقيقة.

من جانبها، قالت كتائب القسام، إن مقاتليها تمكنوا من استدراج قوة إسرائيلية لمنزل مفخخ تم استخدامه في عملية قنص سابقة، شرق رفح.

وأضافت أنه “فور دخول الجنود للمنزل تم تفجيره وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح”.

كما أعلنت القسام، تمكن مقاتليها من قنص جندي إسرائيلي داخل أحد المنازل في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

فيما قالت إنها استهدفت قوة إسرائيلية متحصنة داخل أحد المنازل في حي الشجاعية، بقذيفة “TBG”، مشيرة إلى أن أفراد القوة وقعوا بين قتيل وجريح.

وفي مخيم الشجاعية أيضاً، أعلنت القسام استهداف دبابتين إسرائيليتين من نوع “ميركافا 4” بعبوتي “شواظ”.

مقالات مشابهة

  • في موسم الحج.. السعودية توقف 155 شخصاً بتهم الرشوة واستغلال النفوذ الوظيفي
  • فاتورة الكهرباء المرتبطة بالزمن بين المزود ودافع الثمن
  • سرايا القدس تقصف مستوطنات بغلاف غزة
  • الغربية: تركيب حواجز "نيوجيرسي" الخرسانية من مزلقان القاصد حتى كوبري المحلة
  • بدء تطبيق التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن على قطاعات في الأردن
  • السلطات السعودية تعلن إعدام ناشط شيعي أدين بهذه التهم
  • بعد محاصرتها بـ12 قاربًا.. سفينة تنجو من محاولة الاستيلاء عليها قرب اليمن
  • حادث على بعد 13 ميلا من ميناء المخا اليمني
  • “الكبير” يناقش مع مسؤولي لجنة “بازل” الموضوعات المرتبطة بالقطاع المصرفي الليبي
  • الثلاثاء.. مجلس الشيوخ ينظر 47 تقريرا للجان النوعية