كتب- محمد أبو بكر:

أكد عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة السابق لمجلس النواب، إنه مع نقل جميع الوزارات للمباني الجديدة لها بالعاصمة بالإدارية، سيكون هناك مباني كثيرة خالية بالقاهرة، وهو ما يعني تحويل القاهرة إلى مقصد سياحي قائم بذاته.

وأضاف "صدقي" في تصريحات خاصة لـ "مصراوي": يوجد من هذه الوزارات مباني تاريخية، سيتم العمل على ترميمها خلال الفترة المقبلة.

وأشار رئيس لجنة السياحة السابق لمجلس النواب، إلى أن هذه المباني سيكون لها تصور بحيث تتحول إلى فنادق ومتاحف، مثل مبنى مجمع التحرير الذي يُخطط له أن يكون فندق عالمي.

وأوضح صدقي، أن القاهرة بها العديد من المقومات والأماكن السياحية والأثرية بالقاهرة الكبري ومن ضمنها القاهرة التاريخية والخديوية، وما بها من مباني تراثية.

ولفت إلى أنه، سيتم تحويل بعض المباني إلى مزارات، ومشروعات سياحية أو فنادق؛ لزيادة عدد الليالي السياحية للسائحين وجعلها مقصدًا سياحيًا قائمًا بذاته.

هل تسير مصر بخطى ثابتة لتعظيم الإيرادات بالسياحة؟ "الغرفة السياحية" تُجيب

"الغرفة السياحية": نستهدف 10 ملايين سائح من التجلي الأعظم

لـ رقمنة القطاع.. "معلومات الوزراء" يطلق منصة سياحة موحدة إلكترونيًا

هل تنتظر الأقصر موسم سياحي شتوي قد يكون الأكبر؟.. "الغرفة السياحية" تُجيب

تحويلها لـ مقصدًا سياحيًا.. "نائب الآثار": تكشف خطة الترويج للقاهرة الكبري

نائب وزير السياحة تكشف أبرز المنتجات السياحية التنافسية لمصر

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب شقق الإسكان فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني عمرو صدقي مقصد سياحي

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. طبيبة تحذر من تناول الأرز الأبيض

أوضحت أخصائية الغدد الصماء ناتاليا لازورينكو من الذي لا ينبغي عليه تناول الأرز الأبيض، ويجب على البعض تجنب تناول الأرز الأبيض لما له من آثار ضارة على الجسم، وتحدثت عن خطورة هذا المنتج بالنسبة لهم في تعليق على بوابة Pravda.ru.

 

ولا ينصح باستخدام الأرز الأبيض المصقول للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات التمثيل الغذائي للكربوهيدرات أو مرض السكري أو السمنة أو ما قبل السمنة، وحذرت الخبيرة من أن مثل هذا الأرز يزيد بشكل حاد من مستوى الجلوكوز في الدم، مما قد يؤدي إلى اضطراب التمثيل الغذائي.

 

وأضافت لازورينكو أن المعالجة التي يتعرض لها هذا الأرز تحرمه من قشرته التي تحتوي على الألياف والمواد المغذية ونتيجة لذلك، فإنه يتحول إلى مصدر مشبع للغاية من النشا - الكربوهيدرات، والتي، عند طهيها وساخنة، يتم امتصاصها بسرعة كبيرة وتثير على الفور إطلاق كميات كبيرة من الجلوكوز في الدم.

 

بدلاً من الأرز الأبيض، الذي يتم طهيه بشكل مفرط، يجب على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات التمثيل الغذائي والغدد الصماء تناول الأرز البني وهو غير مصقول ولا يفقد الألياف. 

 

وذكّرت الطبيبة بأن الألياف تحتاج إلى وقت طويل لتتم معالجتها عن طريق الجهاز الهضمي ولا تسبب تقلبات حادة في مستويات السكر؛ علاوة على ذلك، فهو يساعد على تقليله.

مقالات مشابهة

  • صبحي كابر يكشف لمصراوي الظروف القهرية وراء بيع مطعمه الشهير
  • نائب رئيس مجلس السيادة السوداني يغادر جلسات منتدى السلم والأمن الأفريقي ..لهذا السبب
  • لهذا السبب.. درة تتصدر تريند جوجل
  • لهذا السبب.. طبيبة تحذر من تناول الأرز الأبيض
  • توجه مهم من غرفة السياحة للشركات بشأن تأشيرات العمرة
  • لهذا السبب لن يُطرد تن هاج من «اليونايتد»!
  • «سياحة النواب»: الرئيس السيسي أرسى قواعد مصر الراسخة.. ورسائله دعوة لاستلهام روح أكتوبر
  • "سياحة النواب": الرئيس السيسي أرسى قواعد مصر الراسخة
  • لهذا السبب.. لا يحب الأطفال شرب الحليب
  • غرفة السياحة: 250 شركة سياحة تنهي إجراءات تنظيم رحلات العمرة حتى الآن