عدن((عدن الغد )) خاص

الفجيرة، الإمارات العربية المتحدة - 27 سبتمبر 2023 - أستعرض  رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية اليمنية، المهندس أحمد يماني التميمي الفرص الاستثمارية التعدنية في اليمن في الجلسة الحوارية صباح اليوم في ملتقى الفجيرة الدولي للتعدين في دورته الثامنة، الذي يعقد في الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر الجاري  في دبل تري هيلتون الفجيرة – قاعة دليا.

تمحورت الجلسة الحوارية التي شارك فيها المهندس التميمي حول كيفية تعزيز سلسلة القيمة المضافة في قطاع التعدين، حيث تم مناقشة مستقبل قطاع التعدين وفرص الاستثمار في اليمن، وتعزيز دور قطاع التعدين في الانتقال الطاقي ومواجهة تغير المناخ، ومناقشة التوجهات العالمية نحو التحول الرقمي في المشاريع التعدينية.

وخلال الجلسة، أكد المهندس التميمي على أن اليمن يمتلك ثروات معدنية متنوعة،  مشيراً إلى أن الهيئة تعمل على تطوير قطاع التعدين في اليمن من خلال تعزيز التعاون مع الجهات ذات العلاقة في الدول العربية والأجنبية والاستفادة من الخبرات والتجارب  وخاصة تجربة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية في دولة الإمارات العربية كونها كانت لهم تجربه ناجحه ومتميزة في مجال التعدين .

وأضاف المهندس التميمي أن الحكومة اليمنية تسعى إلى جعل قطاع التعدين أحد أهم قطاعات الاقتصاد الوطني، من خلال تطوير البنية التحتية والقوانين واللوائح الخاصة بالتعدين.

حضر ملتقى الفجيرة الدولي للتعدين أكثر من 700 مشارك من أكثر من 27 دولة، وشمل الملتقى 12 جلسة حوارية وجلسة شبابية و6 ورش عمل، بالإضافة إلى معرض مصاحب شارك فيه 30 شركة عربية وأجنبية للتعدين.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: قطاع التعدین فی الیمن

إقرأ أيضاً:

جبالي يفتتح أعمال الجلسة العامة للنواب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب أعمال وفعاليات الجلسة العامة لمناقشة  تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية الصادر بالقانون رقم 120 لسنة 2008. 
وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات، ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 471 لسنة 2023 بشأن الموافقة على الاتفاق مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لتطوير خط سكة حديد أبو قير بالإسكندرية وتحويلة إلى مترو كهربائي.
وعدد آخر من تقارير اللجان النوعية جاءت علي النحو التالي  تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون المرافعات المدنية والتجارية الصادر بالقانون رقم 13 لسنة 1968.
تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية، ومكتب لجنة الشون الإفريقية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 83 لسنة 2024 بشأن الموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا (FEDA).
تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية، والعلاقات الخارجية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 50 لسنة 2024 بشأن الموافقة على التعديل الثامن لاتفاقية "الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول" بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الامريكية للتنمية الدولية.
وعدد من تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوي التي من المقرر ان يتم احالتها للحكومة لتنفيذ ما جاء بها من توصيات.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الاستثمار تخاطب ملتقى الكوميسا بتونس
  • مسؤول هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد منظومة مياه الشرب بالشروق
  • بصفتها ضيف شرف لدورة العام الجاري.. المملكة تدشّن جناحها بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • أمير الحدود الشمالية يشيد بحصول معهد التعدين على جائزة السلامة الدولية لعام 2024
  • رفع الجلسة العامة لمجلس النواب لأجل غير مسمى
  • وزير البترول: دخول شركات جديدة للعمل بالقطاع يدل على جاذبية الفرص الاستثمارية
  • كاتب صحفي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يستهدف قطاعات واعدة
  • غدا.. «مشروعات النواب» تناقش أزمة عدم توافر نماذج دراسات جدوى محدثة تتناسب مع الفرص الاستثمارية
  • جبالي يفتتح أعمال الجلسة العامة للنواب
  • 26 قائدًا.. تفاصيل مشاركة كشافة المملكة بملتقى الطرق التربوية