قال النائب ثروت سويلم، عضو مجلس النواب، إنه حرص على التوجه إلى مقر مجلس النواب من مطار القاهرة عقب عودته مباشرة من الأراضي المقدسة لأداء عمرة مولد النبي؛ للتوقيع على استمارة تزكية الرئيس عبدالفتاح السيسي للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

مجلس النواب

وقال سويلم في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم، إن الرئيس السيسي الأجدر لقيادة البلاد واستكمال مسيرة البناء، حيث نجح في إعادة الأمن والأمان للدولة المصرية وحقق إنجازات غير مسبوقة طوال الـ10 سنوات الماضية.

وأوضح أن الرئيس يهتم دائما بملف الحماية الاجتماعية، ويُقَدِر تحمل المصريين لتبعات الإصلاح الاقتصادي والأحداث العالمية، ويثبت ذلك الأرقام، حيث خصصت الموازنة العامة للدولة في العام المالي الحالي 530 مليار جنيه، ليس هذا فحسب، ولكن الرئيس خصص 5 حزم أخرى للحماية الاجتماعية، حيث تم رفع الأجور والمرتبات والمعاشات آخرها ما تم قبل أيام وتم رفع الحد الأدنى للأجور إلى 4 آلاف جنيه مقابل 1200 جنيه عام 2015.

المشروعات القومية

وأشار «سويلم» إلى أن الرئيس السيسي منذ تولي حكم البلاد في عام 2014 ونجح في خوض معركة البناء والتعمير؛ لتصبح مصر دولة قوية ومستقرة في المنطقة، مشيراً إلى أن مصر شهدت طفرة تنموية في كل المجالات من إنشاء مدن جديدة، لشبكة طرق بمواصفات عالمية، وغيرها من المشروعات القومية التي تحقق تنمية.

وقال «سويلم» إلى أن مصر بقيادة الرئيس السيسي نجحت في القضاء على الإرهاب، وحقق نجاحات السياسة الخارجية لمصر وتنويع علاقاتها الخارجية لتحقيق التوازن وتصبح مصر دولة ذات ثقل.

واختتم تصريحاته موجها رسالة للرئيس عبدالفتاح السيسي: «كمل مشوارك، واستكمل إنجازاتك»

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإنتخابات الرئاسية مجلس النواب السياسة الخارجية مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

رئيس «النواب» يهنئ السيسي بذكرى نصر أكتوبر: ستظل علامة فارقة في التاريخ

بعث المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر العظيم .

ملحمة السادس من أكتوبر علامة فارقة

جاء نص برقية التهنئة: «ستظل ملحمة السادس من أكتوبر عام 1973، علامة فارقة ومؤثرة في التاريخ السياسي والعسكري لمصر والمنطقة، ودرسًا عمليًا قاسيًا لكل من تسول له نفسه الاعتداء على شبر واحد من أرض مصر.. نتذكر من خلالها تضحيات أبطالنا من رجال القوات المسلحة الذين هانت عليهم أرواحهم الطاهرة الزكية، ولم تهن مكانة الوطن في قلوبهم؛ فقهروا المستحيل وسطروا أروع صور البطولة التي سجلها التاريخ بحروف من نور ليحيا كل مصري وعربي كريمًا مرفوع الهامة فخورًا بانتمائه لوطنه وأمته».

وتابع رئيس مجلس النواب : «وبمناسبة حلول الذكرى الـ51 لهذا النصر العظيم، يُشرّفني أن أتقدم - بالأصالة عن نفسي، وبالإنابة عن أعضاء مجلس النواب، بأسمى آيات التهاني وأطيب الأمنيات، راجيًا العلي القدير أن تبقى مصر أرض الكنانة قيادة وشعبا في عزة ومنعة إلى يوم الدين، إنه تعالى نعم المولى ونعم النصير».

مقالات مشابهة

  • «سياحة النواب»: الرئيس السيسي أرسى قواعد مصر الراسخة.. ورسائله دعوة لاستلهام روح أكتوبر
  • "سياحة النواب": الرئيس السيسي أرسى قواعد مصر الراسخة
  • عضو بـ«النواب»: كلمة الرئيس السيسي أكدت أن مصر صمام الأمان للمنطقة
  • محافظ بني سويف يُهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • المطران عطاالله حنا: ندعو الكنائس في الأراضي المقدسة برفع الصلوات لوقف الحرب
  • رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى 51 لنصر أكتوبر
  • رئيس مجلس النواب يهنئ السيسي بالذكرى الـ 51  لنصر أكتوبر العظيم
  • جبالي يهنئ الرئيس بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر
  • رئيس «النواب» يهنئ السيسي بذكرى نصر أكتوبر: ستظل علامة فارقة في التاريخ
  • «الشيوخ»: نقدر سياسة الرئيس السيسي في حفظ الأمن القومي