معتز الشامي (دبي)
تدرس إدارة المسابقات باتحاد الكرة، إقامة دور الـ16 من كأس صاحب السمو رئيس الدولة، خلال النصف الثاني من الموسم، وتحديداً مطلع فبراير المقبل، وذلك على خلفية زحمة الروزنامة المحلية، في ظل إقامة مباريات دوري أبطال آسيا على امتداد الموسم خلال الأشهر الأولى منها، فضلاً عن وجود توقفات دولية للمنتخب الوطني في أيام «فيفا» بأشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، بالإضافة إلى أواخر ديسمبر من أجل التحضير للمشاركة في كأس آسيا 2023، الذي يُقام في الدوحة يناير من العام المقبل، ويستمر حتى مطلع فبراير من العام المقبل، وبحسب التصور الأولي الذي درسته لجنة المسابقات بالاتحاد، يتوقع إقامة البطولة في مطلع فبراير بعد كأس آسيا المرتقب.


وكان مجلس الإدارة قد كلف عبيد سالم الشامسي، نائب رئيس الاتحاد برئاسة لجنة المسابقات، للعمل على تطوير مسابقات الاتحاد، بينما كانت اللجنة السابقة قد قررت تغيير نظام البطولة لهذا الموسم، لتنطلق بداية من دور الـ16، بدلاً من دور الـ32، كما كان الموسم الماضي، على أن يتم بحث إمكانية إقامة البطولة بالعودة لنظام الـ32 مع الموسم المقبل.
ومن بين الأفكار الموضوعة للدراسة أمام اللجنة الجديدة التي سيتم الإعلان عن تشكيلها لاحقاً، مقترح يختص بنظام الذهاب والإياب في الأدوار النهائية للبطولة، بحيث ستقام البطولة بنظام الذهاب والإياب مع نصف النهائي فقط، بينما كانت اللجنة قد تلقت بعض المقترحات من الأندية بنهاية الموسم الماضي، بإقامة نفس النظام وهو الذهاب والإياب ولكن مع دور الـ16 أو ربع النهائي، حال أقيمت البطولة من دور الـ32.
وكشفت المصادر عن أن اللجنة ستدرس المقترحات كافة، قبل تحويلها للنقاش مع الأندية في ورشة عمل مستقبلاً، ومن ثم اتخاذ قرارات تطويرية، في إطار المبادرات التي ستعمل عليها خلال الموسم بشكل عام.

أخبار ذات صلة «فيفا بلس» تُسعد أندية الأولى بـ«المباشر» 1715 معاملة في الفترة الأولى لقيد وتسجيل اللاعبين

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس رئيس الدولة اتحاد الكرة دوري أبطال آسيا

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. لافيينا يتعاقد مع يوسف الصعيدي في صفقة انتقال حر

نجح نادي لافيينا بقيادة أحمد صلاح الذى ينافس بدورى المحترفين، في التعاقد مع يوسف الصعيدي لاعب وسط نادي سمنود، في صفقة انتقال حر، من أجل تدعيم صفوفه استعدادا للموسم المقبل الذى سيشهد منافسة من العيار الثقيل بين العديد من الأندية، ويأمل نادي لافيينا في الصعود لدورى الممتاز . 

أكد أحمد صلاح المدير الفني للافيينا أن بداية فترة الإعداد ستكون خلال الفترة من 10 إلى 15 يوليو المقبل ، مشيرا أنه يعكف خلال الفترة الحالية على دراسة احتياجات الفريق من التعاقد مع عدد من الصفقات السوبر من أجل المنافسة على الصعود للممتاز في الموسم الجديد .

وأضاف المدير الفني للافيينا أن هناك ورش عمل مع مدربين قطاع الناشئين طوال الفترة الماضية لوضع استراتيجية محددة للعمل خلال الموسم الجديد في ظل سعى الإدارة نحو الإستعانة بعدد من لاعبى القطاع للمشاركة مع الفريق الأول .

وشدد أحمد صلاح أن هناك دعم كبير من محمود الأسيوطى رئيس النادى مؤكدا أنه يدعم الجهاز الفني ويلبى كافة الطلبات من أجل تحقيق حلم الصعود .

واحتل لافيينا الموسم المنصرف المركز الرابع برصيد 48 نقطة بجدول ترتيب مجموعة الصعود بدوري المحترفين.

 

 

حليم: فضلت تدريب طنطا عن الأندية الأخرى بسبب القاعدة الجماهيرية الكبيرة مالية كفرالزيات يبدأ الإثنين المقبل الإستعداد للموسم الجديد أصحاب الجياد يتعاقد مع 4 لاعبين ويحتاج 11 لاعب خلافات ولا بيزنس..سر رحيل مدرب حراس غزل المحلة دمنهور يبدأ استعداداته للموسم الجديد 15 يوليو المقبل الجهاز الفني لبورفؤاد يعاين ملعب الفريق قبل الموسم الجديد اليوم.. المنصورة يبدأ الاستعداد للموسم الجديد مدرب منتخب السويس يعلن رحيله عن الفريق بعد نهاية عقده وائل حبيب مديراً لإدارة التخطيط والتعاقدات بغزل المحلة البلاستيك يضم صفقتين استعدادا للموسم الجديد

مقالات مشابهة

  • البسيوني يزور أول مران للمنصورة استعداداً لدوري المحترفين
  • عاجل| الجمارك تدرس فرض قيود على استيراد سيارات ذوي الإعاقة
  • عاجل.. ثروت سويلم يكشف حقيقة رحيل عامر حسين عن لجنة المسابقات بنهاية الموسم
  • مفاوضات إسبانية لإشراك النصر في بطولة كولومبيا
  • أنشيلوتي يرفض استمرار مدافع ريال مدريد
  • رسمياً.. لافيينا يتعاقد مع يوسف الصعيدي في صفقة انتقال حر
  • اليوم.. المنصورة يبدأ الاستعداد للموسم الجديد
  • مناقشة إحدى مبادرات الدفع الإلكتروني مع رئيس الحكومة
  • الدبيبة يطلع على مبادرات تشجيع عمليات الدفع الإلكتروني لإنهاء المعاملات الرسمية في الدولة
  • انطلاق مبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية الخميس المقبل