تنطلق جولة التجارة الإلكترونية في ثالث محطاتها بمدينة الرياض؛ وذلك خلال الفترة 2 – 4 أكتوبر في مركز دعم المنشآت بواجهة روشن، بهدف تعزيز وتنمية قطاع التجارة الإلكترونية في المنطقة، وتمكين رواد الأعمال من الوصول إلى جميع الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الجهات المعنية.


و بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس” تتضمن فعاليات الجولة كلمة مجلس التجارة الإلكترونية، إلى جانب جلسة حوارية بعنوان: تطوير البيئة الممكنة لتنمية التجارة الإلكترونية في المملكة (دور الجهات الحكومية في التشريعات) يقدمها عدد من الخبراء والمتخصصين، لإتاحة الفرصة لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة للتعرف على أبرز وأحدث التوجهات العالمية لتطوير أعمالهم التجارية والتوسع بها إلكترونياً.

كما تقدم الجولة 10 ورش عمل تدريبية، من أبرزها: الممكنات في "منشآت " للتجارة الإلكترونية، صناعة المحتوى، التسويق الرقمي، تقنيات تطوير المنصات الإلكترونية، وكذلك حلول الدفع في التجارة الإلكترونية"، كما يشارك في الجولة 16 جهة من الممكّنين والخبراء من القطاعين العام والخاص، التي تقدم خدماتها لرواد الأعمال والمشاركين في الجولة، إضافة إلى وجود مجموعة من المستشارين في مجالات التخطيط والاستراتيجية، العمليات والتشغيل، المبيعات والتسويق، إضافة إلى التجارة الإلكترونية. وتحرص "منشآت" على تعزيز قدرات رواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية، من خلال مبادرات وبرامج متخصصة، وذلك لأهميتها ودورها الفاعل في دعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

 


يذكر أن الجولة انطلقت سبتمبر الماضي من محافظة جدة مروراً بمنطقة عسير وتستهدف التواجد في جميع مناطق المملكة خلال العام الحالي، وبلغ عدد المستفيدين من الجولات السابقة نحو 4000 مستفيد، في حين تم تقديم أكثر من 310 جلسات استشارية في تطوير الأعمال، كما تم تقديم 18 ورشة عمل تدريبية، ووصل عدد المستفيدين منها إلى 899 مستفيدا.
ويمكن للمهتمين الاستفادة والتسجيل في جولة التجارة الإلكترونية التي تقدم خدماتها بشكل مجاني، عبر الرابط: https://ectour.monshaat.gov.sa/main.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجهات الحكومية التجارة الإلكترونية القطاعين العام والخاص المنشآت الصغيرة والمتوسطة صناعة المحتوى قطاع التجارة الإلكترونية التجارة الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

في موسم الرياض| السعودية تستضيف بطولة 6 Kings Slam للتنس بجائزة تاريخية

البلاد- جدة كشف معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه، عن الفيديو التشويقي لبطولة التنس العالمية المزمع إقامتها الشهر المقبل ضمن فعاليات موسم الرياض، بمشاركة نجوم اللعبة. ونشر آل الشيخ، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “إكس”، الفيديو التشويقي للبطولة المرتقبة التي ستحمل اسم “6 Kings Slam “، مع الإشارة إلى 6 نجوم سيشاركون فيها.

 

وتضم قائمة النجوم الـ6 النجم الإسباني المخضرم رافائيل نادال، ومواطنه الواعد كارلوس ألكاراز، بجانب الأسطورة الصربي نفواك ديوكوفيتش الأكثر تتويجًا بالبطولات الكبرى (غراند سلام)، والروسي دانييل ميدفيديف، والإيطالي يانيك سينر، والدنماركي هولغر رونه.
وأكد منشور معالي تركي آل الشيخ، أن البطولة ستقام على مدار أيام 16 و17 و19 أكتوبر المقبل، ضمن فعاليات موسم الرياض.
6 Kings Slam.. عرض تشويقي مبهر صور العرض التشويقي، ذو الميزانية المرتفعة، الذي أخرجه لوس بيريز، النجوم المتنافسين وهم يخوضون معركة عبر مشاهد تاريخية مختلفة، بتكلفة إنتاجية تنافس قيمة فيلم هوليوودي ضخم. ويتبع العرض تنسيق كل مشارك في مشاهد تاريخية مختلفة مع إشارات مختلفة إلى جنسياتهم وأساليب لعبهم المنتشرة في جميع أنحاء الفيلم. – جائزة تاريخية من جانب آخر، كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن البطولة المنتظرة ستشهد منح جائزة تاريخية للفائز، ستكون هي الأكبر في تاريخ بطولات التنس على مر العصور، رغم حقيقة أنها بطولة استعراضية، ولن يتم منح أي نقاط رسمية في التصنيف العالمي للفائز بها. وأشارت الصحيفة إلى أن كل لاعب من اللاعبين الستة المشاركين في البطولة سيحصل على 1.12 مليون إسترليني؛ نظير مجرد المشاركة، وهو مبلغ يتجاوز بكثير المبلغ الذي يحصل عليه الخاسر في نصف نهائي بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الكبرى في موسم التنس. وأكدت أن الفائز باللقب سيحصل على مبلغ ضخم قدره 4.5 مليون جنيه إسترليني، وهو ما يقرب من ضعف أعلى مبلغ سابق في تاريخ اللعبة، الذي تم منحه للفائز ببطولة أمريكا المفتوحة عام 2024 يانيك سينر.

Djokovic @DjokerNole, Nadal @RafaelNadal, Alcaraz @Carlosalcaraz, Sinner @janniksin, Medvedev @daniilMedwed, and Rune @holgerrune2003

6 Kings ???? One Throne ???? Who will emerge victorious in the ultimate battle at this Riyadh Season? ????????????

The Venue ????
October 16 – 17 – 19 ????️… pic.twitter.com/qumLRFPpQS

— TURKI ALALSHIKH (@Turki_alalshikh) September 28, 2024

مقالات مشابهة

  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 بالقطاع العام والخاص
  • "السياحة والآثار" تنظم جولات سياحية لفرق ملتقى أولادنا
  • ڤاليو توقع اتفاقية تعاون مع شركتي شيب بلو وبيتابس مصر لتمكين العملاء من تقسيط مدفوعات التجارة الإلكترونية عند استلام مشترياتهم
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يبدأ الأربعاء القادم بمشاركة 50 دولة في دورته الأولى
  • ڤاليو توقع اتفاقية تعاون مع شيب بلو وبيتابس لتمكين العملاء من تقسيط مدفوعات التجارة الإلكترونية
  • ڤاليو تتعاون مع شركتي شيب بلو وبيتابس مصر لتقسيط مدفوعات التجارة الإلكترونية
  • ستقام بأمريكا بمشاركة 32 ناديًا.. 12 ملعبًا تستضيف منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • في موسم الرياض| السعودية تستضيف بطولة 6 Kings Slam للتنس بجائزة تاريخية
  • رئيس جامعة حلوان: تطوير المقررات الإلكترونية لجميع الكليات
  • أكثر من 70 مليون دولار استيرادات العراق للشاي الهندي