أعلنت وزارة الخارجية السعودية أنّ "وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان استقبل، اليوم الأربعاء، المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إلى لبنان جان إيف لودريان".

ولفتت الوزارة إلى أنّه "جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين المملكة وفرنسا، وسبل تكثيف التنسيق المشترك في العديد من المجالات، بالإضافة إلى مناقشة آخر تطورات الملف اللبناني، والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها".



وأشارت إلى أنّ الاجتماع عقد في حضور، المستشار في الأمانة العامة لمجلس الوزراء السعودي نزار بن سليمان العلولا، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية لبنان وليد بن عبدالله بخاري.      

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

أول تعليق سعودي على تفجيرات أجهزة اتصالات حزب الله

أعرب السفير السعودي في بريطانيا، خالد بن بندر آل سعود، عن المخاوف أن تؤدي الانفجارات التي استهدفت عناصر حزب الله في لبنان إلى تصعيد التوتر الإقليمي في الشرق الأوسط.

وقتل 12 شخصا وأصيب قرابة 2800 بجروح بينهم السفير الإيراني في لبنان، عندما انفجرت أجهزة النداء (بيجر) في أنحاء لبنان بشكل متزامن، واتهم حزب الله إسرائيل بالوقوف وراء التفجير.

وفي مقابلة مع شبكة "سكاي نيوز" البريطانية قال السفير السعودي إن "تفاقم الصراع وتصاعده إقليميا قد يؤدي إلى تمدده خارج منطقته وإلى العالم في سيناريو لا أحد يرغب في حدوثه."

وشدد الدبلوماسي السعودي على أن الصراع في حال خرج من منطقته "لا نملك القدرة الكافية لممارسة الضغط لإبقائه داخل الصندوق".

وجدّد تفجير أجهزة الاتصال التابعة لحزب الله في لبنان  المخاوف من توسّع التصعيد في المنطقة على خلفية الحرب المتواصلة في قطاع غزة.

ويستخدم أعضاء حزب الله من مقاتلين وطواقم صحية وإدارية، نظام "بايجرز" للتواصل، وهي أجهزة استدعاء لاسلكية، بديلا من الهواتف الجوالة بسبب اختراق اسرائيل لشبكة الاتصالات في لبنان.

ومنذ بدء الحرب في قطاع غزة قبل نحو عام، تشهد المنطقة الحدودية بين إسرائيل ولبنان تبادلا يوميا للقصف بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، ما أدى إلى نزوح عشرات آلاف المدنيين في كلا الجانبين.

وحمّل حزب الله في بيان الثلاثاء إسرائيل "المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الإجرامي"، وقال إنها "ستنال بالتأكيد قصاصها العادل"، في حين لم تؤكد إسرائيل أو تنفي مسؤوليتها عن التفجيرات.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري سعودي يعلق على تفجيرات البيجر والهواتف النقالة التابعة لحزب الله في لبنان
  • اجتماع أميركي-فرنسي-ألماني-ايطالي-بريطاني الخميس في باريس لمناقشة التطورات في الشرق الأوسط
  • تفاصيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي لمصر بعد أزمة لبنان
  • أول تعليق سعودي على تفجيرات أجهزة اتصالات حزب الله
  • لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان البريطاني تعبر عن قلقها بشأن الوضع في لبنان
  • تفاصيل جديدة بشأن إنفجار أجهزة الاتصال في لبنان
  • الكشف عن تفاصيل جديدة بشأن أجهزة البيجر المتفجرة في لبنان
  • «الخارجية الأمريكية»: نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • تفاصيل جديدة بشأن تفجير أجهزة البيجر في لبنان
  • تفاصيل حادث لبنان اليوم.. مفاجأة بشأن انفجار أجهزة اتصالات حزب الله