النهار أونلاين:
2024-07-03@04:05:42 GMT

دولة أوروبية تقرر دمج المهاجرين غير الشرعيين

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

دولة أوروبية تقرر دمج المهاجرين غير الشرعيين

قالت السلطات اليونانية إن البلاد تخطط لتسوية وضع أكثر من 300 ألف مهاجر موجودين حاليًا في البلاد. في محاولة لمساعدة القطاعات المختلفة التي تواجه نقصًا في العمالة.

وفي معرض إعلانه عن خطط البلاد، قال وزير الهجرة اليوناني، ديميتريس كيريديس، في وقت سابق من هذا الأسبوع. إنه من خلال دمج المهاجرين غير الشرعيين.

تخطط السلطات بشكل أساسي لتخفيف النقص في قطاعات البناء والزراعة والسياحة.

علاوة على ذلك، قال الوزير كيريديس، إن الخطة تشمل المهاجرين غير الشرعيين الذين لا يحملون أي وثائق. وكذلك أولئك الذين انتهت صلاحية تصاريح إقامتهم.

وكما أوضحت صحيفة فايننشال تايمز، بصرف النظر عن الإعلان عن خطط البلاد، قال الوزير كيريديس. إن هذه المبادرة لن تشجع المزيد من الهجرة غير النظامية إلى اليونان. وبدلا من ذلك، قال إن المبادرة ستساعد في تعزيز الإيرادات العامة وتساعد في معالجة النقص في قطاعات معينة.

على الرغم من الإعلان عن خطة لتنظيم أكثر من 300 ألف مهاجر وإدماجهم في سوق العمل. قالت السلطات إنها لا تزال بحاجة إلى إضفاء الطابع الرسمي عليها، لكنها لم تحدد أي تاريخ محدد.

نظرًا لموقعها الجغرافي، تعد اليونان إحدى دول الاتحاد الأوروبي. التي تسجل عددًا كبيرًا من دخول المهاجرين غير النظاميين كل شهر.

وكشفت السلطات اليونانية في وقت سابق أن عدد المهاجرين الوافدين في أوت كان أعلى بثلاثة. أضعاف عما كان عليه في نفس الشهر من العام الماضي. ووفقا للسلطات، وصل إجمالي 715 مهاجرا إلى اليونان في أغسطس من هذا العام.

علاوة على ذلك، كما لاحظت صحيفة فايننشال تايمز، سجلت اليونان هذا الشهر عددًا كبيرًا من المهاجرين الوافدين أيضًا. وبحسب الأخير، فقد وصل منذ بداية سبتمبر 2023، حوالي 7000 شخص إلى جزر اليونان، مما دفع طاقة استيعاب المهاجرين إلى أقصى حدودها.

وتعرضت الحكومة اليونانية لانتقادات على مر السنين بسبب معاملتها القاسية للمهاجرين. وقالت نفسها إنها ستظل عادلة وقاسية في نفس الوقت.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المهاجرین غیر

إقرأ أيضاً:

لاجدوى العقوبات.. إيران تصدر نفطها لـ17 دولة بينها دول أوروبية

بغداد اليوم-بغداد

 اكد وزير النفط الايراني، جواد اوجي، ان ايران تصدر نفطها اينما تريد، في بيانات واضحة عن مدى "لاجدوى" العقوبات الامريكية على ايران.

 

ونقلت وكالة مهر شبه الرسمية للأنباء عن وزير النفط الإيراني جواد أوجي قوله إن إيران تبيع النفط الخام إلى 17 دولة، فيما وصفت رويترز ان هذا يشير إلى أن بعض الدول ربما لا تلتزم بالعقوبات الأمريكية.

 

وقال أوجي في مقطع فيديو نشرته الوكالة ردا على سؤال حول تقارير أجنبية تفيد بأن دولا أوروبية تستورد النفط الخام الإيراني، قائلا: "نبيع نفطنا أينما نريد، في الواقع، نصدر إلى 17 دولة، بما في ذلك دول في أوروبا"، مضيفا انه "لا يستطيع تقديم تفاصيل إضافية بشأن الكميات المباعة أو هوية المشترين بسبب حساسية الموضوع".

 

أعادت واشنطن فرض العقوبات على طهران في عام 2018، بعد انسحاب دونالد ترامب بشكل أحادي من الاتفاق النووي لعام 2015 الذي سمح لإيران ببيع نفطها مقابل فرض قيود على برنامجها النووي، وفي أعقاب ذلك، تراجعت قائمة إيران من المشترين للنفط الخام بشكل حاد، حيث كانت معظم صادراتها آنذاك موجهة إلى الصين وكميات أصغر إلى حليفتها الإقليمية سوريا.

 

الا ان ايران استطاعات خلال الفترات الماضية من رفع الانتاج والتصدير حتى انها ازاحت العراق من مرتبته كثاني اكبر منتج في اوبك من النفط الخام والسوائل البترولية.

 

وارتفع انتاج ايران من النفط لاكثر من 4 ملايين برميل يوميًا، فيما بلغت صادراتها اكثر من 1.5 مليون برميل يوميًا خلال الربع الاول من العام الحالي.


مقالات مشابهة

  • لاجدوى العقوبات.. إيران تصدر نفطها لـ17 دولة بينها دول أوروبية
  • عواصف رعدية وثلوج تعصف بعدة دول أوروبية
  • على عكس العالم.. دولة أوروبية تتجه لزيادة أيام العمل إلى 6 أسبوعيا
  • 6 أيام عمل أسبوعيا.. دولة "تسير في الاتجاه المعاكس"
  • السلطات الهولندية تقرر تزويد كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • حرائق مدمرة.. اليونان تسجل أكثر من 40 حريقاً والدولة تواجه صيفاً صعباً
  • منظمة أوروبية تتهم حفر السواحل الليبي بالإعتداء على المهاجرين
  • هجوم بالسهام على سفارة إسرائيل في دولة أوروبية
  • التحفظ على عدد من المهاجرين غير الشرعيين في زوارة وصبراته
  • السلطات اليونانية تخمد حريقًا في شمال أثينا